أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لكليات الهندسة في جميع أنحاء الجمهورية عبر الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني، ومن ضمنها نتيجة تنسيق كلية هندسة الطاقة بأسوان 2023.

نتيجة تنسيق كلية هندسة الطاقة بأسوان 2023

وسجلت نتيجة تنسيق كلية هندسة الطاقة بأسوان 348.5 درجة، وباختلاف كبير عن العام الماضي 2022، حيث كان الحد الأدنى للقبول بالكلية بواقع 343.

0 أي بفارق 5.5 درجة عن تنسيق هذا العام الدراسي 2023/ 2024.

وقبل ساعات، أعلنت وزارة التعليم العالي، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى في مؤتمر صحفي حضره مسؤولون ووسائل إعلام بالعاصمة الإدارية الجديد.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إتاحة رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 أدبي عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وأن الحد الأدنى لكليات العلوم السياسية والاقتصادية جاء 86.46%، وكليات الألسن 84.51%.

ويتيح موقع جريدة «الوطن» جميع المعلومات والتفاصيل حول نتيجة تنسيق الجامعات 2023 سواء المرحلة الأولى، والتي تختص بكليات القمة، أوالمرحلة الثانية والثالثة، وأيضا قوائم الكليات الحكومية، وشروط الالتحاق بها، وطرق التقدم لاختبارات القدرات للالتحاق بجميع الكليات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الهندسة بجامعة حلوان، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، عن معلومات عن برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية كالتالى:

يعد برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بكلية الهندسة بحلوان جامعة حلوان، أحد البرامج المميزة بكلية الهندسة بحلوان، والذى يستهدف إعداد مهندسين مؤهلين للمساهمة الفعالة فى إحداث تقدم في مجال هندسة القوى والوقاية الكهربائية، وتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي فى هذا المجال.

ويتميز البرنامج بتقديم باقة من المقررات الدراسية التخصصية فى هندسة القوى والوقاية الكهربية التي تعمل على إكساب الخريج مخرجات تعلم معرفية ومهنية وحرفية متميزة ومهارات تعلم ذاتى مستمر، تجعله قادر على العمل فى العديد من الجهات الصناعية والخدمية.

وتتمثل فرص العمل لخريجي البرنامج في توفير فرص عمل فى الجهات والمجالات التالية، شركات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، محطات القوى الكهربية، شركات النقل الكهربى ومراكز تحكم الطاقة، وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسات ذات العلاقة، مزارع الطاقة المتجددة، الشبكات الكهربية الذكية، مصانع المعدات والمكونات الكهربية، الصناعات الإلكترونية، قطاعات البترول ومشتقاته، مؤسسات مترو الأنفاق والنقل الأخرى.

وتتطلب شروط القبول بالبرنامج ان يلتحق الطالب ببرنامج هندسة الاتصالات والمعلومات إذا حقق أحد الشروط التالية:


* أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتم تنسيقه على أحد كليات الهندسة الحكومية أو ما يعادلها على مستوى جمهورية مصر العربية.
* أن يكون الطالب مقيدا بإحدى برامج الساعات المعتمدة بكليات الهندسة بجمهورية مصر العربية ومعدله التراكمي لا يقل عن 2.
* أن يكون الطالب مقيدا بالفرقة الإعدادية أو الأولى بأحدى كليات الهندسة بجمهورية مصر العربية وليس راسبا.
* أن يكون طالب وافد من إحدى الدول العربية أو الأفريقية أو الاجنبية وتم قبوله بكلية الهندسة

مقالات مشابهة

  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • إعلان درجات القبول بالمدارس الثانوية بقنا
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان