تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز حقوق الإنسان وعلاقتها بالتنمية المستدامة فى ظل التكنولوجيا الحديثة، بالقاعة الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم، والذي تنظمه وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة برئاسة الأستاذ حمادة روبي، فى الفترة من 14إلى 23 أغسطس الجاري.

 

حقوق الإنسان 

أوضح الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن البرنامج التدريبي لوحدة حقوق الإنسان بالمحافظة ـ الذي انطلق اليوم ـ  يهدف إلى بناء قدرات وصقل وتنمية مهارات، عدد من المتدربين، يمثلون العاملين بديوان عام المحافظة، ومديريات الخدمات، ومراكز المدن، والأحياء، والوحدات المحلية، والجمعيات الأهلية، المعنيين بمجال حقوق الإنسان.

 

وأشار معاون المحافظ، إلى أن البرنامج التدريبي بدأ بمحاضرة للدكتورة هبة مغيب مدير مركز التخطيط والتنمية الصناعية بمعهد التخطيط القومى، رئيس قطاع التخطيط الإقليمى بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بعنوان التخطيط الاستراتيجى والتنمية المستدامة، وتضمنت الندوة التعريف بالتنمية المحلية وأهميتها وعلاقتها بالتنمية المستدامة، إلى جانب التعريف بالتخطيط الاستراتيجى ووظيفته ودوره فى التنمية الاستراتيجية، والتعريف بأهمية حقوق الإنسان ومسارات التطوير لبناء القدرات، كما تم مناقشة العديد من تساؤلات واستفسارات المشاركين بالدورة التدريبية من مختلف المديريات والرد على استفساراتهم.

 

الاستراتيجية الوطنية 

وأضاف، أن البرنامج التدريبي شمل، محاضرة عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ألقاها الدكتور محمود السعيد محمود عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، كما تتضمن فترة التدريب محاضرات لمحاضرين متخصصين من أساتذة الجامعات والمعنيين بحقوق الإنسان بموضوعات: الوعى المعلوماتى والأمن السيبرانى فى الجمهورية الجديدة، ومهارات اتقان لغة الإشارة، والمواطنة الرقمية وحقوق الإنسان، وتمكين الأسر الأولى بالرعاية للحاق بركب التنمية، والتقنيات الرقمية الناشئة ومستقبل الأعمال فى المؤسسات،والتنمية المستدامة" المفاهيم والمصطلحات"، وحقوق الإنسان ومضمون الالتزام بحمايته وطبيعته، والتغيرات المناخية، وتطبيقات الذكاء الصناعى وتأثيرها على أمن المعلومات، ومفهوم الأمن القومى، والعدالة والتنمية وحقوق الإنسان.

 

 

 

محافظ الفيوم يعتمد حركة محليات داخلية لـ 88 قيادة محلية IMG-20230814-WA0073 IMG-20230814-WA0074 IMG-20230814-WA0067

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم انطلاق البرنامج التدريبي تعزيز حقوق الإنسان التنمية المستدامة البرنامج التدریبی حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024

 

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت "ميرال"، نسخة العام 2024 من برنامجها التدريبي الصيفي "فريق الصيف"، بتخريج 64 طالباً يمثلون أكثر من 30 مدرسة في أبوظبي، خلال احتفال في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

واستهدف البرنامج، الذي استمر على مدار 6 أسابيع خلال شهري يوليو وأغسطس، الشباب والشابات ما بين 16 و18 عاماً لتزويدهم بالمعارف والخبرات المهنية، وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل المستقبلية في قطاعي الترفيه والسياحة. وقد شهدت نسخة هذا العام عودة ستة من الخريجين السابقين ممن شاركوا في نسخة العام الماضي، ما يعكس تأثير البرنامج وشعبيته الواسعة.

وفي هذا السياق، قالت مريم المشرخ، المديرة التنفيذية للموارد البشرية في "ميرال": "مع اختتام النسخة الثانية لبرنامج "فريق الصيف 2024" ، نفخر بالتطور الذي حققه المشاركون خلال فترة البرنامج الذي وفّر تدريبات عملية في المدن الترفيهية في جزيرة ياس ضمن بيئة غنية حافلة بالتجارب التي لا تُنسى".

أخبار ذات صلة «ميرال»: «ياس» وجهة لفعّاليات الأعمال والمؤتمرات والمعارض

 وأكدت مريم المشرخ أن البرنامج يعكس التزام "ميرال" بتمكين الجيل الجديد من المواهب والمساهمة في دعم قطاع السياحة المزدهر والحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وساهم البرنامج الذي انطلق في العام 2023، بتمكين 154 طالباً ينتمون لما يزيد على 20 جنسية – بينهم مواطنون إماراتيون - من اكتساب الخبرة العملية في مختلف أقسام المدن الترفيهية لجزيرة ياس، والتي تشمل خدمات الضيوف، والعمليات التشغيلية، وتجارة التجزئة، والترفيه، وحدائق الحيوانات. وقدم قادة الأقسام المتمرسون من كل مدينة ترفيهية إرشاداً ودعماً كبيراً للطلاب طوال فترة البرنامج، مما مكن هؤلاء الطلاب من استكشاف المزيد عن العمليات التشغيلية القائمة في المدن الترفيهية. كما يتلقى الطلاب المشاركون في البرنامج أجراً مادياً يومياً، بالإضافة إلى وجبة طعام خلال فترة عملهم البالغة 7 ساعات.

ويعزى نجاح برنامج "فريق الصيف 2024" أيضاً إلى مشاركة ودعم المدارس المشاركة في أبوظبي. ومن المقرر أن تقام نسخة خاصة من البرنامج في الشتاء "فريق الشتاء" في ديسمبر، مع فتح باب التسجيل في أوائل أكتوبر.

 

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • مع انطلاق «بداية».. مياه الفيوم تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024