الأسبوع:
2024-06-30@03:23:08 GMT

شكوى تقود للقبض على عصابة سرقة السيارات بعين شمس

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

شكوى تقود للقبض على عصابة سرقة السيارات بعين شمس

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابسات تداول منشور يتضمن تضرر أحد الأشخاص من قيام آخر بسرقة سيارة شقيقه، مما قاد رجال المباحث للقبض على عناصر تشكيل عصابي تحصص في سرقة السيارات بعين شمس.

البداية بتداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» متضمنا تضرر أحد الأشخاص من قيام مجهول بسرقة سيارة شقيقه بالقاهرة.

تلقى قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، يفيد باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة هما شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب وكذا واقعة سرقة سيارة أخرى، وأضاف بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات، وأقر بتصرفه في السيارة المستولى عليها بالبيع لدى عميله سيئ النية، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة القسم، تم ضبطه وبحوزته السيارة المُبلغ بسرقتها، وبمواجهته بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على السيارة محل الواقعة الأخرى.

باستدعاء المجني عليهما تعرفا على السيارتان واتهموه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًإصابة 3 أشخاص بطلقات نارية في مشاجرة بحلوان

القبض على المتهمين بترويج أدوية محظورة على فيسبوك بالقاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع التحريات تشكيل عصابي حوادث حوادث الأسبوع سرقة سرقة السيارات شكوى عصابة عصابة سرقة السيارات عين شمس

إقرأ أيضاً:

بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي موتور"، عن تقديم سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر"،  بأقل من 25 ألف يورو (26775 دولار)؛ وذلك في معرض بوسان الدولي، الخميس.

وكشفت "هيونداي موتور" أن السيارة الجديدة، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)؛ فيما سيتم طرحها في كوريا الجنوبية خلال هذا الصيف، قبل بدء تصديرها  إلى  كل من أوروبا والشرق الأوسط، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ فيما بعد. 

وأضافت أن طول السيارة الكهربائية الجديدة، منخفضة التكلفة، يبلغ 8ر3 متر وتعرف في كوريا الجنوبية باسم "كاسبر"، وهي كذلك مزودة ببرنامج مساعدة السائق الإلكتروني مع بطارية بقدرة 42 كيلووات/ ساعة يتيح للسيارة قطع مسافة 300 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وتابعت "هيونداي موتور" خلال معرض بوسان الدولي، أنه أيضا: "توجد فئة أخرى من السيارة، وهي مزودة ببطارية أكبر حيث تتيح مدى يصل إلى 355 كيلومترا".

وفي السياق نفسه، كشفت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، أنه "سوف يتم الكشف عن السعر النهائي للسيارة التي أعلنت عنها "هيونداي موتور"، في وقت لاحق من العام الحالي".

كذلك، أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي موتور"، عن انضمامها إلى قائمة شركات السيارات الكهربائية التي تحاول تقديم سيارات كهربائية بأسعار منخفضة نسبيا، من أجل مواجهة السيارات الصينية المتواجدة في السوق، في هذا السياق. 


تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي تتوسع فيه شركات السيارات الصينية في تصدير سياراتها الأقل تكلفة والمزودة بأحدث التكنولوجيا للأسواق الخارجية؛ باتت شركات صناعة السيارات العالمية، من هيونداي إلى تسلا وموتور فورد، باتت تقوم بتطوير سيارات كهربائية، أقل تكلفة، وذلك بعد أن تراجعت القدرة الشرائية للمستهلكين، نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة.

إلى ذلك، تسعى شركة "بي.واي.دي" الصينية، نحو تصدير سيارتها الكهربائية الجديدة "سي جل" التي تباع بأقل من 10 آلاف دولار في الصين، إلى أوروبا خلال العام المقبل، إذ من المتوقع أن يصل سعرها النهائي حتى بعد إضافة الرسوم الجمركية الأوروبية إلى أقل من 20 ألف يورو في السوق.

مقالات مشابهة

  • كشفه الفيسبوك.. القبض على السائق المتهور في مصر الجديدة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • بعد تداول مقطع فيديو.. ضبط قائد سيارة لسيره برعونة وأداء حركات استعراضية بالقاهرة
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة
  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • أزمة نفسية تقود فتاة للقفز من الطابق الـ11 في الهرم
  • حبس عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بأخميم
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بدار السلام بالقاهرة