جاءت نتيجة تنسيق كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق 2023 وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر الخاص بتنسيق الجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم للمرحلة الأولى للجامعات بمجموع درجات 345، إذ تعد واحدة من ضمن قائمة كليات القمة التي يسعى الطلاب الدراسة بها.

 

وتستعرض «الوطن» نتيجة تنسيق كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق 2023 وشروط القبول والمصروفات والأوراق المطلوبة، إذ تفتح الكلية أبوابها للطلاب والباحثين من كل أنحاء محافظات مصر.

 

شروط قبول الطلاب بكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل

كلية علوم ذوي الإعاقة جامعة الزقازيق تأسست في 2017 لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي ونظام الدراسة بها 4 سنوات، وتمنح درجة البكالورويس، بها برنامج المعلم وبرنامج الأخصائي.

بينما يضم برنامج الأخصائي اضطرابات اللغة والتخاطب، الإعاقة السمعية والبصرية والفكرية صعوبات التعلم، بنظام النظري والعملي.

أوراق التقديم للكلية:

على الطلاب المتقدمين تجهيز أوراقهم المطلوبة بإحضار شهادة الميلا.

جواب الترشيح للكلية الذي تم الحصول عليه بعد تسجيل الرغبات.

تقديم نموذج الكشف الطبي.

صور شخصية للطالب.

فرص عمل لكلية علوم ذوي الإعاقة

وتوجد برامج عديدة في كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل جامعة الزقازيق تؤهل الخريجين لسوق العمل، لذا يسعى الطلاب للالتحاق بهذه الكلية لما تضمن العديد من فرص العمل. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الزقازيق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة

أجرى الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، جولة تفقدية للاطمئنان على جاهزية واستعداد فصول كلية الزراعة بنات بالقاهرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، في إطار المتابعة لبدء العام الدراسي الجديد (2024 - 2025) بمختلف قطاعات جامعة الأزهر.

اجتماع قيادات كلية الزراعة بنات بالقاهرة

وعقد نائب رئيس الجامعة اجتماعًا موسعًا ضم الدكتور جمال عبد ربه، عميد كلية الزراعة بنين القاهرة، والدكتور سليمان الرفاعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سامية الصافي، المشرفة على فصول كلية الزراعة بنات بالقاهرة.

وخلال الاجتماع، وجه نائب رئيس الجامعة لفرع البنات إلى ضرورة التعاون التام بين كلية الزراعة بنين وفصول كلية الزراعة بنات بالقاهرة، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطالبات، بجانب ذلك نبه فضيلته على أهمية تنظيم حفل استقبال للطالبات؛ لتعريفهن بالكلية، وإلقاء الضوء على فرص العمل المتاحة لخريجات الكلية.

تفعيل منظومة التحول الرقمي

وشدد نائب رئيس الجامعة على تفعيل منظومة التحول الرقمي طبقًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، إضافة إلى التعاون التام بين جميع كليات فرع البنات بمدينة نصر وبعضها البعض، بجانب ذلك وجه إلى أهمية وجود الإشراف الطبي على مدار الساعة؛ حرصًا على مصلحة الطالبات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية تربية رياضية جامعة مدينة السادات وأوراق وشروط التقديم
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • مصروفات كلية الحقوق جامعة المنصورة.. اعرف الأوراق المطلوبة والشروط
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • مصروفات كلية تربية رياضية في جامعة المنوفية.. الأوراق والشروط المطلوبة
  • مصروفات تربية نوعية في جامعة مطروح.. اعرف الأوراق والشروط المطلوبة
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة