كوالالمبور (د ب أ)
أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن دخول عصر جديد في بطولات الأندية الآسيوية، من خلال الكشف عن أسماء البطولات الثلاث الجديدة للأندية، إلى جانب رفع قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية الـ76 المشاركة، وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده المكتب التنفيذي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد.


وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت أن المبادرات الثلاث الجديدة تأتي بهدف الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى، وتعزيز نمو اللعبة، وإدماج المزيد من الأطراف، وبحيث سيتم تطبيق التغييرات اعتباراً من موسم 2025-2024.
وشدد الشيخ سلمان على التزام الاتحاد القاري بتوفير منصة بطولات أندية ذات قيمة تجارية أعلى للاتحادات الوطنية الأعضاء، والاقتراب أكثر من الجماهير المتحمسة في القارة الآسيوية.
وسوف تحمل بطولة المستوى الأعلى للأندية في قارة آسيا، والتي تضم أفضل 24 نادياً، تسمية «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في حين أن بطولة المستوى الثاني التي تضم 32 نادياً ستحمل اسم «دوري أبطال آسيا 2»، وتم إطلاق اسم كأس التحدي الآسيوي على بطولة المستوى الثالث التي تضم 20 نادياً.
في المقابل، يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على جائزة مالية قيمتها 12 مليون دولار، وبفارق كبير عن جائزة الأربعة ملايين دولار التي يحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2024-2023.
أما الفريق الخاسر في نهائي البطولة الجديدة فسوف يحصل على جائزة مالية قيمتها ستة ملايين دولار، بفارق أربعة ملايين دولار عن جائزة نسخة هذا العام، والبالغة مليوني دولار.
وستشهد بطولتا دوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي، زيادة في الجوائز المالية والمزايا.

أخبار ذات صلة شباب الأهلي والشارقة يحفزان الجماهير في «تمهيدي الأبطال» الدعيع يزين تشكيلة «الأحلام» في كأس آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. بيراميدز يواجه JKU بطل زنزبار في دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة الدور التمهدي الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أجريت ظهر اليوم الخميس عن مواجهة بيراميدز لفريق JKU بطل زنزبار.

ومن المنتظ أن يلاقي بيراميدز الفريق الفائز من مباراة عزام التنزاني وإيه بي آر الرواندي وذلك حال تأهله للدور التمهيدي الثاني.

الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة بيراميدز في الدوري تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من دوري الأبطال

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الفريق الفائز من مباراة المريج جوبا الجنوب سوداني وجورماهيا الكيني في دور الــ 32 من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد إعفائه من المشاركة في الأدوار الاتمهيدية.

الزمالك ينتظر للفائز من البن الإثيوبي والبوليس الكيني

أسفرت قرعة بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للفائز من البن الإثيوبي والبوليس الكيني في دور الـ32 للبطولة.

جدير بالذكر أن الزمالك توج بلقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية في النسخة الأخيرة، على حساب نهضة بركان المغربي بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، والفوز بهدف في لقاء العودة

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الطلائع مساء اليوم الخميس باستاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • رسميًا.. بيراميدز يواجه JKU بطل زنزبار في دوري أبطال أفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم والقناة الناقلة
  • تريندز يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • "10 أندية مرشحة".. تعرف على منافس الأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • تعرف على منافس بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية
  • الاتحاد الآسيوي يعلن استمرار الشراكة مع «نيوم» حتى 2029
  • «المبارزة» ينظم 27 بطولة
  • الأحمر يستأنف تحضيراته.. والآسيوي يعتمد تطبيق تقنية الـ فار