تحقق  النيابة العامة بالاسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد السلام المحامى العام الاول لنيابات استئناف الاسكندرية  مع مسئولى حى غرب لسؤالهم بشان واقعة نشوب حريق هائل باحد العقارات اسفر عن تصدع 3 طوابق مما يهدد حياة المواطنين بالخطر وقرر حي غرب إخلائه من السكان. بشكل عاجل،لما يمثله من خطورة داهمة على حياة السكان.

 وأمرت نيابة كرموز بالاسكندرية،بسرعة ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع اثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، وبتشكيل لحنة هندسية،لمعاينة العقار وبيان مدى سلامته، واستدعاء مسئولى حى غرب الإسكندرية لسؤالهم، وإحضار ملف العقار إلى سراى النيابة والتحفظ عليه وبيان وجود قرارات صادرة بشأنه من عدمه، واستعجال تقرير الحماية المدنية، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء خالد البراوى مدير الامن قد تلقى اخطارا من مامور قسم شرطة كرموز يفيد ورد بلاغ لغرفة عمليات حي غرب الإسكندرية، يفيد نشوب حريق بالعقار رقم 4 شارع السباعي بكوم الشقافة بمنطقة كرموز، وعلى الفور انتقل مسئولي الحي وضباط القسم والحماية المدنية رفقة سيارة إسعاف إلى موقع العقار.

وجرت السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للعقارات المجاورة، فيما أجرت مديرية التضامن الاجتماعي أبحاث اجتماعية للأسر المتضررة تمهيدًا لصرف التعويضات والإعاشة والخسائر في الممتلكات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار احمد جمال رئيس نيابة كرموز لمعاينة العقار وسؤال السكان، وثبت من المعاينة أن العقار محل الواقعة مكون من 4 طوابق، بناء قديم وتأثر 3 طوابق جراء الحريق، وكذلك وجود تصدعات وشروخات بالحوائط والأسقف، مما يمثل خطورة على حياة قاطنيه.

وأمر المستشار أحمد جمال، رئيس نيابة كرموز بالاسكندرية، بسرعة ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، وتشكيل لجنة هندسية، لمعاينة العقار وبيان مدى سلامته، واستدعاء مسؤولى حى غرب الاسكندرية لسؤالهم، وإحضار ملف العقار إلى سراى النيابة والتحفظ عليه، وبيان وجود قرارات صادرة بشأنه من عدمه، واستعجال تقرير الحماية المدنية، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق تصدع إخلاء

إقرأ أيضاً:

مستشار قانوني : محامي فتوح طلب استدعاء الطبيب الشرعي .. ودور النيابة انتهى في القضية

أكد محمد رشوان المحامي بالنقض، أن القرار الصادر بالإفراج عن أحمد فتوح صادر من "القاضي الموضوعي" والنيابة العامة دورها انتهى بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، وتم استكمال الطلبات الإجرائية والمحكمة "معصوبة العينين" تحقق العدالة.

إطلاق سراح أحمد فتوح من قسم شرطة مطروح

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "محامي فتوح طلب استدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته حول كيفية حدوث تلك الحادثة، حتى يتضح الحقيقة كاملة، وسيقوم هيئة الدفاع بتوجيه ما يشاء من الأسئلة، والمحكمة سيكون لديها استيضاح الحقيقة كاملة".

وأضاف: "الانفراجة بدأت منذ تعزية نادي الزمالك، وحدثت بعض الجلسات، ولكن هذه الامور لا علاقة لها بجلسة المحاكمة، وسيكون أحمد فتوح حاضرًا أو المحامي يحضر بتوكيل عنه، سلطة قاضي الموضوع له الأحقية الكاملة في تحديد كل الأمور، وسوف يتم الاستماع لكل المرافعات".

مقالات مشابهة

  • مستشار قانوني : محامي فتوح طلب استدعاء الطبيب الشرعي .. ودور النيابة انتهى في القضية
  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مطعم شهير بالأزبكية
  • تفحم عامل نتيجة اشتعال محل ببولاق الدكرور
  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق شقة في السلام
  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • عارضة أزياء تحذر من استخدام عقار أوزمبيك بعد تجربة صحية صادمة
  • مقتل 5 أشخاص في حريق بمبنى من 7 طوابق غربي الجزائر
  • انهيار عقار مكون من 3 طوابق في بولاق
  • انهيار عقار من 3 طوابق ببولاق أبو العلا
  • مصرع عروس وشقيقتها ورضيعة بانهيار عقار في مصر