قال أكبر مساهم في شركة "شعاع كابيتال" للاستثمار الإماراتية، جاسم الصديقي إنه سيتنحى عن منصبه وإنه سيبيع حصته في الشركة البالغة 30%.

وقالت "شعاع"، في إفصاح لسوق دبي المالي، إن الصديقي استقال من عضوية مجلس إدارة الشركة.

مادة اعلانية

وأكملت الشركة، العام الماضي، طرحا عاما أوليا بقيمة 100 مليون دولار لشركة استحواذ لأغراض خاصة في بورصة ناسداك بنيويورك.

اقتصاد اقتصاد زوكربيرغ وماسك يتبادلان الضربات افتراضياً بشأن النزال الموعود بينهما

وقال الصديقي، في منشور له على منصة "لينكد إن" إنه "سيترك "شعاع" ليغزو عالم التكنولوجيا والأبحاث والأوساط الأكاديمية".

وأضاف "تماشيا مع هذا التحول وتطور توجهاتي وجهودي، قررت نقل حصتي في "شعاع كابيتال" لأمهد الطريق لمساهمين جدد".

وبحسب التقرير السنوي للشركة، كان الصديقي يمتلك 29.99% من شركة "شعاع" حتى نهاية عام 2022. كما كانت "دايركت أكسيس إنفستمنت" تمتلك 27.3%، ويمتلك "الباهر" للتطوير العقاري 8.32%، ولم يمتلك أي مساهمين آخرين أكثر من 5% في نهاية العام الماضي.

ونقلت "بلومبرغ نيوز"، اليوم الاثنين عن مصادر مطلعة لم تذكر أسماءها، القول إن مساهمين في "شعاع"، يمتلكون بشكل جماعي أكثر من 50% ومن بينهم الصديقي، يتطلعون إلى بيع حصصهم ويجرون محادثات مع مستشارين محتملين.

وقالت "بلومبرغ" إنهم يفضلون البيع لمشتر استراتيجي واحد أو لكونسورتيوم لكنهم قد يقررون عدم بيع حصتهم أو بيع جزء منها فقط.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News جاسم الصديقي شعاع كابيتال سوق دبي شركات إمارات

المصدر: العربية

كلمات دلالية: سوق دبي

إقرأ أيضاً:

مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنها استقبلت خلال ستة اشهر من 1 يناير حتى 30 يونيو 2024 عدد “64277” شكوى واستفسار من قبل المواطنين بمختلف قطاعات الشركة على مستوى المحافظة . 

وأكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه سوهاج، موقف تلقى ورصد واستجابة الخط الساخن لشكاوى المواطنين خلال 6 اشهر  الماضية، مؤكداً استمرار سعي الشركة للتواصل الفعال مع المواطنين عبرعدة قنوات على رأسها الخط الساخن 125 مثمناً الدور الهام الذي يقوم به في رصد شكاوى المواطنين والتعامل معها بالتنسيق مع كافة فروع المحافظة بما يساعد على حل الشكاوى والرد على الاستفسارات  وتلبية احتياجات المواطنين

وأضاف أن  شكاوى المواطنين واستفساراتهم  تنوعت ما بين انقطاع مياه الشرب أو ضعف التغذية عن بعض المناطق بالإضافة إلى طلبات توصيل خدمات مياه الشرب لبعض القرى أو شكاوى تسريب المياه ببعض العقارات بالإضافة إلى شكاوى بشأن تضرر بعض المواطنين من طفح مياه الصرف الصحي ببعض المناطق أو كسر أو انسداد مواسير الصرف الصحي بالإضافة إلى  شكاوى لقطاع المعامل والجودة وشكاوى القطاع التجارى التى تتنوع مابين ارتفاع قيمة الفاتورة وطلبات تركيب عدادات مسبقة الدفع وطلبات معاينة أو تغيير العداد مؤكدا على ضرورة مراجعة الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بشأنها وإزالة أسبابها وفقاً للضوابط.

وأكد رئيس مياه سوهاج، أن الشركة تولى اهتماما كبيراً لاستقبال شكاوى المواطنين والتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن والرد على استفساراتهم وذلك في إطار الحرص على رضا المواطن ورفع معايير كفاءة الخدمات المقدمة له في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي 

وأوضح حسن محمود مدير الخط الساخن، أن الشركة تتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم من خلال الخط الساخن 125 من اى تليفون ارضى او محمول والرقم 01207125125 من خلال خدمة الواتس أب او من خلال تطبيق الهاتف المحمول " 125HCWW" او ارسال الشكوى على موقع الشركة الالكترونى www.scww.com.egh  واضاف ان الشركة نجحت فى الاستجابة لمختلف الشكاوى الواردة إليها عبر الخط الساخن موضحا ان معدلات الاستجابة تتراوح ما بين 3 ساعات إلى 24 ساعة وفقا لطبيعية الشكوى وظروف الاصلاح، علما بأن الأولوية لشكاوى الجودة والتى يتحرك المعمل فور ورود أى شكاوى خلال مدة لا تتجاوز ساعتين لرفع عينات من محل الشكوى

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • "الأهلي سيرا" توقيع اتفاقية مساهمين لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • "نيويورك تايمز": تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • «ميفك كابيتال» تعلن تحديث شروط وأحكام صندوق «ميفك ريت»
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب