اختتمت فرقتا سوهاج للفنون الشعبية والنيل للموسيقي والغناء الشعبي،  فعاليات الأسبوع الرابع من المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني منذ الثاني والعشرين من يوليو الماضي، وتستمر حتى آخر شهر أغسطس بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، ضمن برنامج يقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

استهلت الفعاليات بعرض فني لفرقة النيل للموسيقي والغناء الشعبي بقيادة الفنانة منال إبراهيم التي قدمت باقة متنوعة من الفقرات الغنائية المستوحاة من البيئة والفلكلور المصري الأصيل بمصاحبة الآلات الشعبية كالمزمار والطبلة والصاجات والأرغول منها يا عين صلي ع النبي، ع الزراعية، نهل عالي، الغلة غلتنا، التحميلة، يا بلح زغلول، البدوي، ساخية يا بحرية، قبلي، مصر الحقيقة.

وقدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد الرز باقة متنوعه من أجمل التابلوهات الاستعراضية المعبرة عن التراث والفلكلور التي تشتهر بها محافظة سوهاج ومنطقة الصعيد منها السوهاجية، الخلخال، الربابة، التحطيب، مع فاصل من الأغاني الشعبية.

جاء ذلك بحضور أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا وحشد كبير من جماهير الإسكندرية وضيوفها وسط تفاعلهم وإعجابهم بالفقرات الفنية المقدمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافتنا في إجازتنا الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، نتيجة أعمال لجنة مشاهدة عروض الدورة الخامسة، وتقدم للجنة 11 عرضا مسرحيا، من أعمال طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، واستمرت أعمال اللجنة لمدة يومين.

واختارت اللجنة 5 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام وهم عرض بعمل الألياذة، فيلا رشدي بيه، وبينو، والشاهد وعرض مأساة الحلاج وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور أحمد عبد العزيز، الدكتور محمد الهجرسي و الفنان إسلام عبد الشفيع.

وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان، إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، بالإضافة للعرض المسرحي ( +1 ) للمخرج تامر القاضي الذي سيعرض علي هامش المهرجان خارج المسابقة الرسمية، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية ، أوبرا سيد درويش.

وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مفاجأة.. 6 كليات فنون جميلة وتطبيقية في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024 للدور الأول والثاني
  • مصرع شاب غرقا بمياه نهر النيل بسوهاج
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية