كشف المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين، دخول عصر جديد في بطولات الأندية الآسيوية، من خلال الكشف عن أسماء البطولات الثلاث الجديدة للأندية، إلى جانب رفع قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية الـ76 المشاركة، وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده المكتب التنفيذي اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم، أن المبادرات الثلاث الجديدة تأتي بهدف الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى، وتعزيز نمو اللعبة، وإدماج المزيد من الأطراف، وبحيث سيتم تطبيق التغييرات اعتبارا من موسم 2024-2025.

وشدد الشيخ سلمان على التزام الاتحاد القاري بتوفير منصة بطولات أندية ذات قيمة تجارية أعلى للاتحادات الوطنية الأعضاء، والاقتراب أكثر من الجماهير المتحمسة في القارة الآسيوية.

وسوف تحمل بطولة المستوى الأعلى للأندية في قارة آسيا، والتي تضم أفضل 24 ناديا، تسمية «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في حين أن بطولة المستوى الثاني التي تضم 32 ناديا ستحمل اسم «دوري أبطال آسيا 2»، وتم إطلاق اسم كأس التحدي الآسيوي على بطولة المستوى الثالث التي تضم 20 ناديا.

في المقابل، يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على جائزة مالية قيمتها 12 مليون دولار، وبفارق كبير عن جائزة الأربعة مليون دولار التي يحصل عليها الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024.

أما الفريق الخاسر في نهائي البطولة الجديدة فسوف يحصل على جائزة مالية قيمتها ستة ملايين دولار، بفارق أربعة ملايين دولار عن جائزة نسخة هذا العام، والبالغة مليوني دولار.

وستشهد بطولتا دوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي، زيادة في الجوائز المالية والمزايا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي دوري أبطال آسيا 2 كأس التحدي الآسيوي أبطال أسيا الاتحاد الآسیوی دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

«المبارزة» ينظم 27 بطولة

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة «أستراليا للسلة» يعلن قائمة مباريات «معسكر أبوظبي» ليروي فير يقترب من النصر


أعلن اتحاد المبارزة أنه أكمل وللمرة الأولى أجندة مسابقات وبطولات محلية بلغ عددها 27 بطولة في مختلف المنافسات والفئات في أسلحته الثلاث، وذلك خلال الموسم المنقضي 2023-2024.
وقال موسى البلوشي، أمين عام اتحاد المبارزة، إن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، أصر على إكمال أجندة بطولات الموسم المنقضي، تنفيذاً لاستراتيجية الاتحاد بزيادة عدد البطولات، وتوفير الاحتكاك اللازم لجميع منتسبيه بكافة فئاتهم.
وأضاف أن العدد الكبير من البطولات والمسابقات المحلية التي نظمها الاتحاد في مختلف الأسلحة، أسهم في تطور مستويات اللاعبين واللاعبات في جميع المنافسات، وباتت الندية سمة أساسية في كل المسابقات، علاوة على اكتساب اللاعبين الخبرات اللازمة التي انعكست على النتائج.
وأشار إلى أن المشاركات لم تقتصر على هذا العدد من البطولات المحلية، إنما تجاوزها إلى المشاركات الخارجية، من قبل لاعبي منتخباتنا الوطنية، وكذلك البطولات الإقليمية والقارية والدولية.
وأوضح أن النتائج شهدت قفزة كبيرة، أبرزها تحقيق أفضل نتيجة للعبة على المستوى الآسيوي بحصول الهيام البلوشي على الميدالية الذهبية لمسابقة سلاح الفلوريه لفئة تحت 17 سنة.
وأكد البلوشي أن الاتحاد ينتظر إصدار الاتحاد الدولي لأجندة بطولاته في الموسم الجديد، قبل الإعلان عن أجندة البطولات المحلية في الموسم الجديد، والمزمع إصدارها في غضون الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم والقناة الناقلة
  • تريندز يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • تعرف على منافس بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية
  • بنك مسقط يجدد طرح عرض "دعوة صديق" لفتح حسابي "أصالة" أو "الجوهر" بجوائز مالية قيمة
  • الاتحاد الآسيوي يعلن استمرار الشراكة مع «نيوم» حتى 2029
  • «المبارزة» ينظم 27 بطولة
  • بنك مسقط يجدد طرح عرض برنامج “دعوة صديق” لفتح حسابي أصالة أو الجوهر بجوائز مالية قيمة
  • الأحمر يستأنف تحضيراته.. والآسيوي يعتمد تطبيق تقنية الـ فار