سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 14 أغسطس، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 85.73 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 82.12 دولار للبرميل.

البحرين ترحب بإعلان الأمم المتحدة اكتمال سحب النفط من صافر الإمارات تُرحب باستكمال عمليات تفريغ خزان النفط صافر

 

ورحبت مملكة البحرين بإعلان الأمم المتحدة اكتمال سحب النفط الخام من الخزان العائم "صافر"، قبالة ساحل الجمهورية اليمنية.

وزارة الخارجية البحرينية

وثمنت وزارة الخارجية البحرينية في بيان اليوم الإثنين، نقلته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) - الجهود الحثيثة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والدول الإقليمية والعالمية وقيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن" بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل إنهاء هذه الأزمة والحيلولة دون وقوع كارثة بيئية.

ورحبت الإمارات، بإعلان الأمم المتحدة استكمال خطة تفريغ خزان ناقلة النفط العائمة "صافر" قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر.

وأشادت وزارة الخارجية الإماراتية بجهود الأمم المتحدة ومساعي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وبما قدمه تحالف دعم الشرعية في اليمن والدول المانحة من دعمٍ لتسهيل إنجاح عمليات تفريغ خزان النفط العائم المتهالك، ما جنّب المنطقة والعالم كارثة بيئية وإنسانية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وانخفضت الأسعار في الوقت الذي عزز فيه مؤشر الدولار الأميركي مكاسبه، الاثنين، بعد أن أدت زيادة أكبر قليلا في أسعار المنتجين الأميركيين في يوليو إلى رفع عوائد سندات الخزانة رغم توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيوقف رفع أسعار الفائدة.

قالت تينا تنج المحللة في سي.إم.سي ماركتس، لوكالة رويترز، إن تحركات أسعار النفط ستبقى محدودة النطاق هذا الأسبوع إذ قد يؤدي تباطؤ التعافي الاقتصادي للصين وقوة الدولار الأميركي إلى خفض الأسعار، لكن أوبك+ ستفعل كل ما يلزم للحفاظ على تقليص المعروض وتحقيق الاستقرار في الأسواق.

ومن المتوقع أن تؤدي تخفيضات الإمدادات التي تقوم بها كل من السعودية وروسيا في إطار التحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها أو ما يعرف باسم أوبك+ إلى تقليص مخزونات النفط بقية هذا العام وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار حسبما أفادت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري يوم الجمعة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم خام برنت برميل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 43 سنتاً، ليبلغ 46.88 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 89.88 دولار في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وذكرت مؤسسة البترول الكويتية في بيان لها أنه في الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.01 دولار لتبلغ 34.87 دولار للبرميل فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 07.1 دولار لتبلغ 88.83 دولار.

اقرأ أيضاًوزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا

وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا

أماكن مدارس البترول الحكومية بعد الإعدادية وشروط الالتحاق

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • تراجع أسعار النفط
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي