أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على عدم التهاون أو التقاعس في إزالة أي تعديات على أراضي زراعية أو أملاك دولة أو مخالفة بناء بجميع ربوع المحافظة تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ولفت إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وشدة، مؤكدا على متابعته المستمرة والدورية لرصد أي تعديات أو مخالفات بناء وإزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في الغذاء.

محافظ أسيوط يوافق على فتح فصول سكرتارية طبية بمدرستى البنات وأبنوب التجارية محافظ أسيوط يتابع إجراء العمليات الجراحية بالمستشفيات المركزية في منفلوط والقوصية وديروط


وأضاف محافظ أسيوط أنه تم تنفيذ ٤٤ حالة إزالة فورية لتعديات على أراض زراعية وأملاك دولة وبناء مخالف دون ترخيص في قرى مراكز القوصية وأبنوب والفتح وأبوتيج وحي شرق.

وأوضح أنه تم إزالة أسوار وبلوكات بيضاء أو أعمدة خرسانية أو فك شدة خشبية أو ردم قواعد وسملات وذلك خلال حملات إزالات بهذه المراكز.

وشارك في الحملات اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب ، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح ، والدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج وعبداللطيف فضالة رئيس حي شرق ونوابهم ورؤساء الوحدات المحلية ومسئولي ادارات الخدمات والإشغالات ومسئولي حماية الأراضي والجمعيات الزراعية والبيئة وأملاك الدولة والري وحماية النيل وبإستخدام معدات الحملة الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط إزالة تعديات أسيوط رئیس مرکز ومدینة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم

أصدر مركز السموم الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة بنها، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبرئاسة الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب ببنها، والمشرف على قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، تقريرا بعدد الحالات التي استقبلها على مدار شهر سبتمبر الماضي والتي بلغت 310 حالة تسمم.

وأشارت الدكتور نيرمين عدلي المشرف على مركز السموم بمستشفي بنها الجامعي، أن حالات التسمم تضمنت تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الاعلى من الحالات التي يستقبلها المركز.

وأوضحت عدلي، أن باقي الحالات التي استقبلها المركز علي مدار الشهر تنوعت مابين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد ك أو ية وتسمم غذائي ولدغات حشرات.

أشارت أنه بلغ إجمالي عدد الحالات التى تم استقبالها خلال مايو الماضي،  310 حالة تسمم وفق التقرير المعلن اليوم حيث جرى تقديم الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها وبيانها كالتالي: 
-  136حالة تسمم دوائي 
- 56 حالة تسمم كيماوى 
-  6حالات مواد بترولية
- 17 حالة غازات سامة
-  56 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية
- 18 حالة مخدرات
-  6 تسمم غذائي.

وناشد مركز السموم بجامعة بنها، المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الحيطة والانتباه لأطفالهم، والعمل على إبعاد الأدوية ومشتقاتها عن متناول أيديهم حتى لا يتعرضون لحالات التسمم.

مقالات مشابهة

  • الجيزة: إزالة 31 كشك و330 حالة إشغال بالطريق العام بالمنيب -(صور)
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • وصول 100 طن أسمدة إلى مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بحي شرق  
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم
  • أسيوط تطلق مركزًا متطورًا لإدارة البنية التحتية
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي