نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بعدما رصدهم "الفيسبوك" بعين شمس.

البداية عندما تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".. متضمنًا تضرر أحد الأشخاص من قيام مجهول بسرقة سيارة شقيقه بالقاهرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 4 الجارى تبلغ لقسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص– مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) بإكتشافه سرقة سيارته حال توقفها بدائرة القسم.

   

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة ( شخصين – لهما معلومات جنائية – مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم "الهارب" وكذا واقعة سرقة سيارة أخرى، وأضاف بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات، وأقر بتصرفه فى السيارة المستولى عليها بالبيع لدى عميله "سيئ النية" (له معلومات جنائية - مقيم بدائرة القسم) تم ضبطه وبحوزته السيارة المُبلغ بسرقتها، وبمواجهته بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على السيارة محل الواقعة الأخرى.


بإستدعاء المجنى عليهما.. تعرفا على السيارتان وإتهموه بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عين شمس أمن القاهرة فيس بوك فيسبوك تشكيل عصابي أجهزة الأمن سرقة سيارة موقع التواصل الاجتماعي قسم شرطة السلام

إقرأ أيضاً:

اعترافات تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور

تباشر نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع 3 عاطلين في تكوين تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور.

اعترافات المتهمين

واعترفوا المتهمون، أنهم ارتكبوا 6 جرائم سرقة، وباعوا الهواتف المسروقة لمالك محل بأسعار أقل من قيمتها الأصلية، وأكدوا أن مالك المحل يعلم أن الهواتف من متحصلات جرائم سرقة، كما اعترفوا بحيازتهم سلاح ناري لاستخدامه في الدفاع عن أنفسهم خلال ممارسة نشاطهم في السرقة.

تشكيل عصابي

وردت معلومات لأجهزة الامن تفيد تورط 3 عاطلين في تكوين تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور، وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبحوزتهم (فرد محلى- سلاح أبيض - 2 دراجة نارية "دون لوحات معدنية"- هاتف محمول "من متحصلات نشاطهم الإجرامى")، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع، وأرشدوا عن المسروقات (6 هواتف محمولة) لدى عميلهم سىء النية (مالك محل هواتف محمولة)، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل شخص فى القليوبية
  • ارتكبوا 19 واقعة.. التحقيق مع تشكيل عصابي يتزعمه شقيقين تخصص فى النصب من خلال بيع السيارات
  • قرار من النيابة بشأن طالب دهس موظفا بالأوتوستراد
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالقاهرة
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • اعترافات تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • تفاصيل اصطدام شخص بسيارة ووفاته بالقاهرة وضبط المتهم
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية