أنجزت أمانة محافظة جدة 37% من أعمال مشروع تنفيذ حلول تصريف مياه الأمطار بنطاق طيبة، الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 362,338,925 ريالا ، خلال مدة تنفيذ تصل لـ 36 شهراً.

وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار غسان الزهراني، أن المشروع يعد من مشاريع البنية التحتية وضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة وأحد مستهدفات رؤية السعودية 2030م.

وبيّن أن مشروع تصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية لمنطقة طيبة يهدف إلى خدمة مساحة تقدر بـ 10.90 كم2 التي تعد من المناطق السكنية الواعدة.

وأضاف أن المشروع سيحد من خطورة تأثير مياه الأمطار وجريان المياه المنقولة، ويضمن معايير معتمدة في السلامة والأمان، مشيراً إلى أن المشروع يشمل إنشاء شبكة تصريف مياه أمطار بطول يقدر بـ 65,12 كم وإنشاء محطة رفع وإنشاء شبكة تخفيض منسوب المياه السطحية ببعض الطرق المتضررة لمنطقة طيبة شرق طريق المدينة وشمال القناة الشرقية بمحافظة جدة، كما يتضمن مناهيل ومصائد تصريف مربوطة بالقناة الشمالية.

يذكر أن مشاريع أمانة محافظة جدة لتصريف مياه الأمطار تعد ضمن أهم مشاريع البنية التحتية للمدينة، حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ 11 مشروعاً بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ المليار و541 مليوناً و 549 ألف ريال، منها 3 مشاريع لتخفيض منسوب المياه السطحية ضمن المراحل "الثانية والثالثة والرابعة" وأيضاً مشروع حي المنار ومشروع طريق الحرمين ومشروع طيبة ومشروع الهدى والأجاويد إضافة إلى مشروع طريق الملك فيصل ومشروع المحمدية ومشروع الفردوس ومشروع البساتين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة تصریف میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

"لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال المتحدث باسم امانة بغداد محمد الربيعي، ان تنفيذ مشروع مترو بغداد سيكون خلال العام الجاري من شركة استثمارية رصينة.

وذكر الربيعي، ان " هذا العام سيشهد إحالة مشروع مترو بغداد للتنفيذ لأحد الشركات الاستثمارية الرصينة التي قدمت على هذا المشروع وأن معظم الشركات المتقدمة صينية وأوروبية وهي مرموقة جداً".

وتابع ان "المشروع لا يزال لدى  الحكومة و هيئة الاستثمار الوطنية ينتظر عدد من الشركات التي  تنافس على  غلق العطاء لان الاستثمار الوطني هو المعني في موضوع المستثمرين ".

واكمل انه "لحد الان لم يتم  اختيار  الشركة  المنفذه للمشروع من بين الشركات التي تقدمت له".

مقالات مشابهة

  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • "لم نختار الشركة المنفذة للمشروع بعد".. أمانة بغداد تكشف اخر مستجدات مترو بغداد
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات