راسل حزب جبهة التحرير الوطني، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، للتدخل وانصاف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير الأجراء. الذين لم يستفيدوا من التوظيف في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى توظيف المتحصلين على شهادتي الدكتوراه والماجستير. والتي اقتصرت على البطالين منهم دون الأجراء.

وجاء في مراسلة الحزب “يشرفني أن أحيط سيادتكم علما بالانشغال الوارد إلينا من طرف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير الأجراء.

الذين لم يستفيدوا من التوظيف في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية. الرامية إلى توظيف المتحصلين على شهادتي الدكتوراه والماجستير والتي اقتصرت على البطالين منهم دون الأجراء”.
وأشار الحزب إلى أن حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير الأجراء يشغلون حاليا وظائف دنيا لا تتلاءم ومستوى شهاداتهم ومؤهلاتهم العلمية. حيث التحقوا بهذه الوظائف مرغمين التي هي أصلا أقل درجة من مؤهلهم العلمي – وقد دفعتهم إلى ذلك ظروف البطالة وأوضاعهم المادية والاجتماعية”.
كما طالب الحزب بضرورة التعجيل بتسوية وضعية هذه الفئة عن طريق إدماجهم في وظائف تتماشى ومؤهلاتهم العلمية وفي مناصب عمل يستطيعون من خلالها توظيف طاقاتهم ومعارفهم. وفي الأخير نلفت انتباه سيادتكم إلى مستوى الإحباط النفسي والمعنوي الذي تعيشه هذه الكفاءات والنخب وهم يلتمسون منكم التدخل لإنصافهم وذلك بأن تشملهم تعليمات رئيس الجمهورية المذكورة أنفا بتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه دون التمييز بين فئتي البطالين والأجراء.
وفي ختام المراسة أكد الحزب أنه كله أمل وثقة في تفهم الوزير الأول للانشغالات المشروعة لهذه الفئة والاستجابة لمطالبهم الموضوعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الوزير السابق لحسن الداودي يدعو إلى التخلص من 40% من الأساتذة

زنقة 20 | الرباط

قال لحسن الداودي الوزير السابق المكلف بالشؤون العامة والحكامة و أيضا وزير التعليم العالي الأسبق، أن التعليم بالمغرب لم يعد قادرا على مسايرة متطلبات المستقبل.

الداودي ، دعا خلال ندوة ضمن الملتقى الوطني لشبيبة العدالة والتنمية ، إلى تغيير ما بين 30 أو 40 في المائة من الأطر التعليمية التي تمارس مهنة التدريس حاليا.

و اعتبر المسؤول الحكومي السابق ، أنه يجب تغيير عدد من الأطر التعليمية التي لم تعد تواكب التطور و تعويضها بأطر شابة قادرة على التأقلم مع الوضع والواقع على حد قوله.

الداودي، قال أن الإشكال الذي يطرح اليوم في التعليم بالمغرب يتعلق أساسا بالتخصصات و التي لا يساير عدد منها التطور العلمي والتكنولوجي بالإضافة إلى اللغات.

مقالات مشابهة

  • الوزير الأول البريطاني يهنئ الرئيس تبون 
  • هل يتراجع الوزير؟
  • الوزير السابق لحسن الداودي يدعو إلى التخلص من 40% من الأساتذة
  • الوزير الأول يُقدّم استقالة الحكومة للرئيس تبون
  • الوزير الأول يُقدّم إستقالة الحكومة للرئيس تبون
  • أرنولد شوارزنيغر يحصل على الدكتوراه الفخرية في برلين
  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001
  • التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يحصل على شهادتي الأيزو 14001 و45001