يشارك المخرج والفنان مازن الغرباوي مؤسس ورئيس مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي كعضو لجنة  تحكيم في مهرجان إثراء للمسرحيات القصيرة، والذي يقام في الفترة من ١٤ وحتي ١٩ اغسطس بالدمام بالسعودية  وتتشكل لجنة تحكيمه من الكاتب  الدكتور سامي الجمعان رئيسا وعضوية كل من المخرج مازن الغرباوي من مصر، والدكتور معز مرابط من تونس، والممثل والمخرج السعودي راشد الورثان والمنتج والمخرج السعودي فهد الدوسري 

وأعرب المخرج مازن الغرباوي عن سعادته بتمثيل مصر في مهرجان مهم  بحجم وقيمة مهرجان إثراء للمسرحيات القصيرة، وكذلك بتواجده في مهرجان على أرض الشقيقة المملكة العربية السعودية  مشيرا إلى أنه رغم المجهود الكبير الذي يبذله خلال خطته المهنية والفنية السنوية الا أنه يؤمن بأهمية وضرورة التواصل وتبادل الخبرات بين المهرجانات في الدول العربية والاجنبية بهدف إحداث انتعاشه للمهرجانات العربية والتأكيد على أهمية مد أواصر التعاون مع المهرجانات العربية ، وذلك ايمانا منه بقيمة وأهمية هذه المهرجانات نحو الافاق العالمية لرفعة المسرح العربي ، ودورها الذي تلعبه في دعم المواهب الشابه وتقديم فنانين يشكلون الدعامة الرئيسية للحركة المسرحية في الوطن العربي .

كما أشاد المخرج مازن الغرباوي بالانفتاح الكبير الذي تعيشه المملكة العربية السعودية وتحديدا في ملف الفن والثقافة وتعاونها المتبادل  والمستدام مع الدول العربية.

مهرجان إثراء للمسرحيات القصيرة ينظمة مركز إثراء ارامكو الذي يسعي لدعم القطاع الإبداعي والثقافي في المملكة العربية السعودية، والإسهام في تطوير الحركة الثقافية والمعرفية من خلال الانفتاح على مختلف الثقافات بالعالم، وتهدف مسابقة إثراء للمسرحيات القصيرة إلي تمكين المواهب،  وإثراء المحتوى المسرحي السعودي والعربي  . 

يشارك في مهرجان إثراء للمسرحيات القصيرة  ثمانية عروض وهي البريد المفقود، رحلة سحاب ، وكر خومباب، تنكيل، صفعة، مقايضة، القيد،  السفينة تغرق ، تتنافس على نيل جوائز المهرجان المتنوعة اضافه للجائزة الكبرى .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين

استقبلت سمو الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان، حرم صاحب السمو رئيس الدولة، أمس، السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني التي تقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات، وذلك بحضور سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان. 
ورحبت سموها، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي،  بالسيدة الأولى، متمنية لها طيب الإقامة وزيارة موفقة إلى الدولة، فيما أعربت السيدة لويز أرانيتا عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات وشكرها لحفاوة الاستقبال الذي حظيت به خلال الزيارة. 
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، فرص تعزيز التعاون بين المؤسسات المعنية في البلدين في العديد من المجالات، خاصة الثقافة والفنون، والحفاظ على الموروث بمختلف مكوناته، إضافة إثراء المشهد الإبداعي الثقافي والفني في البلدين، بجانب الاهتمام بتنمية الطفولة المبكرة والاستثمار في بناء الإنسان.
وأكدت سمو الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان أن الاهتمام بالثقافة والفنون بمختلف أطيافها، بجانب رعاية التراث الوطني، يأتي في جوهر رؤية الإمارات التنموية، مشيرة إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بتشجيع المبدعين والموهوبين لتعزيز المشهد الثقافي والفني والارتقاء بهذا القطاع.
وقالت سموها: «إن الثقافة والفنون لغة مشتركة للتواصل بين شعوب العالم، ونافذة مهمة للتعرف على الثقافات المتنوعة والحضارات الإنسانية، بجانب كونها وسيلة لتعزيز الحوار والتقارب بينها».
من جانبها أشادت السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني، بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة، معربة عن تقديرها للمرأة في الإمارات التي نجحت في أن تكون شريكاً رئيساً في تنمية مجتمعها وبناء وطنها، مثمنة دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في دعم المرأة عامة، واهتمام سموها بتوفير المقومات والفرص التي جعلت تمكين المرأة الإماراتية نموذجاً ملهماً على مختلف المستويات.
كما أشادت بجهود سموها في مجالات العمل الإنساني والمبادرات النوعية في مختلف مناطق العالم. كما ثمنت حرم الرئيس الفلبيني الاهتمام الذي توليه سمو الشيخة سلامة بنت حمدان بمجالات الثقافة والفنون والموروث الإماراتي والإنساني، ومبادرات سموها النوعية في هذا الشأن. 
حضر اللقاء، الشيخة فاخرة بنت خليفة بن حمدان آل نهيان، حرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من الشيخات والقيادات النسائية، والوفد المرافق لحرم الرئيس الفلبيني.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • الجمعة.. مهرجان جولف لذوى الهمم بنادي سبورتنج
  • المخرج المسرحي عصام السيد: اعتصام المثقفين كان الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • 2000 رحلة عبر السكوتر لتيسير تنقّل الحجاج
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب
  • إطلاق اسم جلال الشرقاوي على دورة «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي» (صور)