أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، مصرع 24 شخصًا على الأقل في الهند، 9 منهم في انهيار معبد، وبات عشرات آخرون في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة، أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية، وفق ما أعلنته السُلطات، الاثنين.

الأمطار الموسمية ازدادت قوة

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة على مدى أيام في تدمير جسور ومبانٍ وجرف مركبات في ولايتي أوتاراخند وهيماشال براديش، اللتين تقعان في شمال البلاد، حسب وكالات.

خلال فصل الأمطار الموسمية، تتكرر الفيضانات والانهيارات الأرضية، وتسبب أضرارًا كبيرة، ويقول العلماء إنّ الأمطار الموسمية ازدادت قوة وصارت أكثر تكرارًا بسبب تغير المناخ.

قال سوخفيندر سينج سوكو، رئيس وزراء ولاية هيماشال براديش الأكثر تضررًا، إنّ 16 شخصًا توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 9 منهم في انهيار معبد هندوسي في شيملا، عاصمة الولاية.

وفاة 8 أشخاص علي الأقل

وأضاف في بيان أنّ سُلطات الولاية «تعمل جاهدة لإزالة الأنقاض من أجل إنقاذ الأشخاص الذين قد يكونون عالقين تحتها»، وناشد السكان البقاء في منازلهم وتجنب الاقتراب من الأنهر، وأضاف أن المدارس في الولاية قد تم إغلاقها.

في ولاية أوتاراخند المجاورة، حاولت فِرَق الإنقاذ إخراج أشخاص من بين الأنقاض؛ جرّاء انهيارات أرضية ناتجة عن أمطار غزيرة، وتوفي على الأقل ثمانية أشخاص منذ الجمعة في تلك الولاية وفقًا للسُلطات.

تُمثل الأمطار الموسمية نحو 80% من الأمطار التي تهطل سنويًا في جنوب آسيا، وهي ضرورية لتغذية مجاري الأنهار والمياه الجوفية وللزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمطار الغزيرة تغير المناخ الهند انهيارات أرضية القاهرة الإخبارية الأمطار الموسمیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 9 من كل 10 نزحوا داخل غزة مرة واحدة على الأقل

قالت الأمم المتحدة، الأربعاء 3 تموز 2024، إن 9 من كل 10 أشخاص في غزة "نزحوا مرة واحدة على الأقل" داخل القطاع الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة منذ نحو 9 أشهر.

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، في مؤتمر صحفي تحدث فيه إلى الصحفيين في نيويورك عبر الفيديو من القدس ، وفق ما ذكره موقع "أخبار الأمم المتحدة".

وقال دي دومينيكو إن "المجتمع الإنساني يقدر إجمالي عدد السكان في غزة في الوقت الراهن بنحو 2.1 مليون نسمة، مع الوضع في الاعتبار مقتل أكثر من 37 ألف شخص ومغادرة 110 ألف للقطاع منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023".

وأشار إلى أنهم قدروا أن "ما بين 300 إلى 350 ألف شخص مازالوا في شمال غزة لا يستطيعون الانتقال إلى الجنوب".

وأضاف أن "9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل، وفي بعض الحالات 10 مرات".

وأوضح المسؤول الأممي أن من نزحوا في اليومين الماضيين، عقب أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس جنوبي القطاع، "لا يضافون بالضرورة إلى رقم النازحين لأن كثيرين منهم نازحون بالفعل".

وأكد أنه "في كل مرة ينزح فيها الناس، فإنهم يضطرون إلى إعادة ضبط حياتهم بالكامل مرارا وتكرارا".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفر عن سقوط 120 قتيلاً
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تعلن مقتل 5 أشخاص جراء ضربة جوية روسية
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 نزحوا داخل غزة مرة واحدة على الأقل
  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند