فعّل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، حملة "اعرف أرقامك" لمدة 5 أيام، من خلال 10 أركان توعوية وترفيهية، وقياس العلامات الحيوية، وركن الفن العربي، وركن لوحة الارقام، وركن الرسم على الوجوه، والتغذية والسمنة، والعلاج الطبيعي والرياضة، ولجنة تعزيز الصحة في بيئة العمل، والتثقيف الصحي والأمراض المزمنة، والتسوق الصحي، والاستشارات الطبية مع طبيب الأسرة، وذلك بمشاركة أكثر من 50 متطوع وخدمات مساندة.

تشمل المؤشرات معدل الضغط وقياس السكري وقياس محيط الخصر ورقم كتلة الجسم - اليوم

أخبار متعلقة توقف قلبها 7 مرات.. "تخصصي تبوك" يستأصل جلطة من رئة مريضة"تخصصي الدمام" ينجح في إجراء 26 عملية زراعة كبد تبادلية شاهد.. "موهبة" يستقطب 18 طالبًا في مستشفى الملك فهد بالدمام

تهدف الحملة إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز المؤشرات الحيوية التي تؤثر على صحة الفرد وتشمل معدل الضغط، وقياس السكري، وقياس محيط الخصر ورقم كتلة الجسم، وذلك من خلال الأركان التوعوية للحملة في بهو المستشفى ومواقع متعددة، لاستهداف المجتمع من الفئة العمرية 18 عام وأعلى من مرضى، أو موظفين أو مواطنين أو مقيمين بداخل المستشفى وخارجه في المساجد، والجامعات والشركات والمجمعات التجارية والبنوك والعديد من الأماكن الحيوية بهدف جمع أكبر عدد ممكن من المستفيدين، وتسجيل علاماتهم الحيوية عبر منصة صحة التابعة للوزارة، أو عن طريق التوجه لأقرب مركز صحي لمعرفة أرقامك ومن ثم تسجيلها في تطبيق صحتي.

وتأتي مبادرة "اعرف أرقامك" استكمالًا للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي لمواجهة الأمراض المزمنة والوقاية منها، وتتطلع المبادرة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى 15 مليون من سكان المملكة لمجتمع حيوي وزيادة في متوسط العمر من 74 إلى 80 سنة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام مستشفى الملك فهد التخصصي الدمام صحة ترفيه

إقرأ أيضاً:

مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”

في إطار التزامها الراسخ بتعزيز الصحة العامة وخدمة المجتمع، يسر مستشفى الكويت أن يعلن عن إطلاق حملة مجانية لفحص سرطان الفم بعنوان “الكشف المبكر لحياة صحية”. حيث تأتي هذه الحملة استجابةً لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الفم، الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على فرص العلاج والشفاء.

يقوم فريق من الأطباء المتخصصين في طب الفم والوجه والفكين بإجراء الفحوصات بإستخدام أحدث التقنيات لضمان دقة التشخيص وسرعة الاستجابة.

قال السيد ألكسندر يانكولوسي، الرئيس التنفيذي لمستشفى الكويت: “نحن في مستشفى الكويت ملتزمون برفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر وتقديم الرعاية الصحية الوقائية. إطلاق حملة الفحص المجاني لسرطان الفم يعكس حرصنا على التوعية بأهمية الكشف المكبر، حيث نسعى جاهدين لتوفير الفرص للجميع للوصول إلى رعاية صحية متميزة.”

ومن جانبة أضاف الدكتور جاسم بستكي، استشاري أمراض الرأس والرقبة في مستشفى الكويت: “ندعو الجميع للاستفادة من هذه الفرصة للحصول على فحص مجاني لسرطان الفم. حيث أنه يمكن أن يكون الكشف المبكر حاسمًا في تحديد مسارات العلاج، مما يعزز فرص الشفاء”.

يدعو مستشفى الكويت الجميع إلى زيارته وإجراء الفحص المجاني لسرطان الفم، خاصةً الذين يعانون من التقرحات التي لا تلتئم في الفم، أو بقع اللون الأحمر أو الأبيض، أو صعوبة في البلع. ويؤكد المستشفى على التزامة بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية ودعم جهود الوقاية من الأمراض.

يُجرى الفحص في عيادة الأسنان في مستشفى الكويت كل سبت من الساعة 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، ويوم الثلاثاء من الساعة 1 ظهرًا حتى 6 مساءً. للمزيد من المعلومات حول حملة الفحص المجاني أو للحصول على خدماتنا الأخرى، يرجى الاتصال بنا على الرقم 22207777.

المصدر بيان صحفي الوسومسرطان الفم مستشفى الكويت

مقالات مشابهة

  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • عصير الكنتالوب.. طريقة تحضيره وفوائده الصحية
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • رئيس قسم «باطنة عين شمس»: ثورة 30 يونيو حسّنت الأوضاع الصحية في مصر