شوهدت باريس هيلتون على شاطئ في ماوي المنكوبة مع زوجها وابنها، على الرغم من طلبات المسؤولين للسائحين بالابتعاد، من أجل إفساح المجال للمشردين من السكان.

 واجتاحت حرائق الغابات جزيرة ماوي في هاواي في وقت سابق من هذا الشهر، وألحقت أضراراً جسيمة بالمجتمع وتسبب بالعديد من الوفيات، لا سيما في مدينة لاهاينا، حيث نزح بعض السكان وبلغ عدد القتلى 93 شخصاً.

وتم تصوير هيلتون في منتجع في Wailea على بعد 30 ميلاً فقط من مدينة Lāhaina التاريخية التي دمرتها حرائق الغابات، وبحسب ما ورد، وصلت هيلتون إلى الجزيرة يوم الثلاثاء، وهو اليوم الذي دمرت فيه حرائق الغابات المدينة التاريخية. 

وفي يوم الأربعاء، طلبت هيئة السياحة في هاواي من السياح المغادرة، وكتبت "يُطلب من الزوار الذين يسافرون بشكل غير ضروري مغادرة ماوي، ولا يُنصح بشدة بالسفر غير الضروري إلى ماوي في هذا الوقت". 

وأضافت هيئة السياحة "في الأيام والأسابيع المقبلة، يجب أن تتركز مواردنا واهتمامنا على تعافي السكان الذين أُجبروا على إخلاء منازلهم وأعمالهم".

وفي الصور التي التقطتها Backgrid يمكن رؤية هيلتون وهي تستمتع بوقتها مع ابنها فونيكس وزوجها كارتر ريوم في منتجع في ماوي، وعلى بعد حوالي خمسة أميال، كان حريق أصغر، في منطقة كيهي بجنوب ماوي، لا يزال مشتعلاً يوم الأحد.

ويعتبر حريق ماوي هو الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ حريق كامب فاير في كاليفورنيا عام 2018، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 85 شخصاً ودمر بلدة بارادايس، ولا يزال مئات الأشخاص في عداد المفقودين، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق

اندلعت حرائق جديدة في غابات منطقتي مندريس وتشيشمي بولاية إزمير غربي تركيا، تزامنا مع حرائق اندلعت في الساعات الماضية في منطقة لالاباشا في أدرنة وغابات منطقة إيزين في ولاية تشاناكالي غربي تركيا، فيما اندلعت حرائق في منطقة أونيكيشوبات في كهرمان مرعش جنوبي البلاد.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، تكافح فرق الإنقاذ في السيطرة على حرائق الغابات، فيما أكدت وسائل إعلام تركية، إخلاء بعض المنازل في منطقة جامونو الريفية في إزمير كإجراء احترازي.

وعلى الرغم من إعلان وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماقلي، السيطرة على حرائق الغابات في مناطق سلجوق ومندريس وسوسورلوك في ولاية إزمير، إلا أن حرائق جديدة اندلعت مع ارتفاع درجات الحرارة، ورياح متوسطة إلى شديدة السرعة ساهمت في انتقال النيران إلى مواقع جديدة.

مقالات مشابهة

  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي