الوطن:
2024-09-30@15:54:12 GMT

أستاذ باطنة: «100 يوم صحة» توفر حياة كريمة للمصريين

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أستاذ باطنة: «100 يوم صحة» توفر حياة كريمة للمصريين

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة بطب عين شمس سابقا، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» تؤكد حرص واهتمام الدولة بصحة المواطنين سواء المرضى أو الأصحاء، موضحا أنّه يتم الكشف على الأصحاء من خلال فحوصات المقبلين على الزواج وتنظيم الأسرة، وغيرها من الخدمات.

تخصصات «100 يوم صحة»

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه يتم فحص كل الفئات العمرية من خلال مبادرة «100 يوم صحة»، التي تقدم فحوصات لضعف السمع والتقزم، وبالنسبة للسيدات كان هناك مبادرات للكشف المبكر عن الأورام، أما عن كبار السن، فهناك مبادرات للكشف المبكر عن الأمراض السارية مثل أمراض القلب والاعتلال الكلوي.

القضاء على قوائم الانتظار

وتابع، أنّ مبادرة «100 يوم صحة» قضت على قوائم الانتظار، وتميّزت بكونها تقدم كل الخدمات والفحوصات الطبية سواء التحاليل أو الأشعات لجميع المحتاجين من المرضى أو الأصحاب بهدف توفير حياة كريمة يتمناه المواطن.

وأكد «عقبة»، نجاح المبادرات الصحية المختلفة في توعية المواطنين بأهمية صحته وضرورة المتابعة المستمرة لها، موضحا أنّ هناك فرقا طبية داخل المبادرة تختص بالتوعية، ويتم توعية المواطن بكيفية توقع حدوث المشكلات الصحية وطرق التعامل معها، بهدف منع حدوث الأمراض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة حياة كريمة الأمراض المزمنة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية

تواصل حياة كريمة جهودها لليوم الثاني على التوالي، مبادرتها لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة لمساعدة المواطنين، بالشراكة مع شركة القيصر، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مبادرة حياة كريمة في الإسماعلية  

تواجد مبادرة حياة كريمة في اليوم الثاني لها في 13 منطقة على مستوى الجمهورية، وتتوسع يوما بعد الأخر، وعرضت الصفحة الرسمية لـ«حياة كريمة» فيديو للمبادرة في الإسماعلية، حيث قال منسق المبادرة هناك إن حياة كريمة توفر اللحوم بأسعار تنافسية للسوق، بالإضافة للجودة العالية، تحت إشراف بيطري، فضلا عن كونها تقدم طازجة.

كما أشاد مواطن في الإسماعلية بأسعار اللحوم في مبادرة حياة كريمة، التي تعد أسعار ملائمة لا تضغط على المواطن، مشيرا إلى أن جودة اللحوم جيدة للغاية. 

كما تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة، لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق
  • مها الصغير: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في كل مكان
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الجيزة.. توفر لحوما بأسعار مخفضة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان