بوابة الوفد:
2024-09-19@03:42:54 GMT

حبس عصابة سرقة السيارات في السلام

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

قررت نيابة السلام، حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وبيعها 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 

 

تجديد حبس ربة منزل أنهت حياة طفلها وأصابت ابنها الآخر حبس سائق لودر دهس شخصًا في مدينة نصر

 

رصد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متضمنًا تضرر أحد الأشخاص من قيام مجهول بسرقة سيارة شقيقه بالقاهرة.

 

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 4 أغسطس تلقي قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها بدائرة القسم.     

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين - لهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج).

 

عقوبة جرائم السرقة

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المباحث الجنائية التحريات الاجهزة الامنية

إقرأ أيضاً:

ارتكب 3 وقائع.. قرار المحكمة ضد لص المساكن في عين شمس


قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح عين شمس تجديد حبس عنصر إجرامي، تخصص في سرقة المساكن بعين شمس، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط عامل "له معلومات جنائية"؛ لقيامه بارتكاب واقعة سرقة (شاشة تليفزيون) من داخل مسكن أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة عين شمس.

وبمواجهته، اعترف بارتكابه واقعتي سرقة أخرتين بدائرة القسم، وأقر بتصرفه في المسروقات بالبيع لعميله "سيىء النية" (بائع خردة - مقيم بدائرة القسم)؛ حيث تم ضبطه وبحوزته المسروقات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اعترافات لص سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع تقوده للمحاكمة
  • زعيم عصابة.. خالد الجندي يهاجم عالما أفتي بإباحة سرقة الكهرباء
  • ارتكب 3 وقائع.. قرار المحكمة ضد لص المساكن في عين شمس
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • القبض على عصابة سرقة الهواتف في الأميرية
  • تزوير وبيع السيارات المستأجرة.. سقوط عصابة النصب والاحتيال بالمعصرة
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟