قال محمد عوض ، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد ، إن كارت الخدمة الموحد تم العمل به بالمحافظة منذ الاسبوع الماضي ، مشيرا إلى أن المنظومة تهدف لميكنة جميع الخدمات الحكومية .

وتابع محمد عوض ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " الاخبار " ، والمذاع على فضائية " دي ام سي " ، أن كارت الخدمة الموحد يساهم في التيسير على المواطنين والتحكم في الدعم المقدم للمواطنين ، ووقف الدعم عن غير المستحقين .

وأردف ، أن محافظة بورسعيد هي اولى المحافظات التي يتم فيها تطبيق منظومة الخدمات الحكومية الموحد ، وهي الاولى في تطبيق منظومة التحول الرقمي .

وأشار ، إلى أن الكروت الموحدة يتم توزيعها من خلال ٢٥ مركز بريد موحد ، و ٥ مراكز تموينية مطورة ، بعد إرسال رسالة نصية على الرقم المسجل على قاعدة البيانات .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية مديرية التموين مديرية التموين والتجارة الداخلية منظومة الخدمات الحكومية

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024.. ولجان لتقديم التظلمات

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024، موضحة أنّ الكارت يوفر العديد من المزايا لحامليه، منها سهولة التعامل مع الجهات الحكومية والخاصة، والحصول على الخدمات العلاجية مجانا في المستشفيات الحكومية، فضلا عن الحصول على وحدات سكنية مُخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كارت الخدمات المتكاملة

ويمكن الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024، من خلال الدخول على الرابط المخصص لذلك، وكتابة الرقم القومي والضغط على زر «بحث»، ثم تظهر النتيجة مباشرة، وشددت وزارة التضامن على ضرورة كتابة البيانات بطريقة صحيحة ودقيقة.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر في الوزارة لـ«الوطن»، عن أنّ الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية بشأن كارت الخدمات المتكاملة، ويتم توجيه المديريات بضرورة تفعيل الكارت بمجرد استلامه من الوزارة تمهيدا لتسليمه للمستحق والحصول على الخدمات بسهولة.

تظلمات خاصة بكارت الخدمات 

وقالت المصادر، إنّ المديريات مستمرة في عقد لجان تظلمات خاصة بكارت الخدمات المتكاملة، ترفع تقاريرها لمدير المديرية ثم إلى الوزارة للبت فيها، وعلى أساس نتائج اللجان يتم التعامل مع الحالة سواء بمنحها الكارت أو رفضها، مؤكدة أنّ جميع الإجراءات الخاصة بالتظلم تتم وفق ضوابط مُحددة ومُحكمة.

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • رئيس إقليم القناة يوجه بتيسير الحصول على الخدمة الطبية لأهالى بورسعيد
  • الأوراق المطلوبة للحصول على كارت الخدمات.. وأسباب رفض الطلب
  • خطوة بخطوة.. طرق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024.. ولجان لتقديم التظلمات
  • الملك محمد السادس يعطي تعليماته لإطلاق العمل بمستشفيين جديدين
  • شروط الحصول على كارت الخدمات وأسباب رفض الطلب
  • طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للحصول على السيارات المجهزة 2024
  • تموين بورسعيد: 7 طرق لاستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين
  • «شركات المياه» تُطالب المشتركين تحديث بيانات كارت العداد تجنبا لقطع الخدمة