اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خطة أكاديمية الشارقة للتعليم بشأن الحضانات الحكومية في إمارة الشارقة للعام الدراسي الجديد 2023/2024 .

وتتضمن الخطة إضافة حضانة جديدة في منطقة الحمرية، وتوسعة حضانات المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة لاستيعاب 40 طفلا ممن كانوا على قائمة الانتظار.

كما تتضمن صيانة وإعادة افتتاح حضانتين مغلقتين في كل من مدينة خورفكان ومدينة كلباء لتستوعب كل منهما 31 طفلا ممن هم في قائمة الانتظار، كما تشمل الخطة إنشاء حضانة جديدة في منطقة دبا الحصن لاستيعاب 25 طفلاً على قائمة الانتظار والاعداد المستقبلة الاضافية.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بقانون بشأن تنظيم جامعة كلباء برنامج صيانة مكثف للمحطات بالشارقة

وفي مدينة الشارقة تضمنت الخطة التي اعتمدها صاحب السمو حاكم الشارقة استيعاب 500 طفل على قائمة الانتظار عن طريق افتتاح حضانتين جديدتين مع بداية السنة الدراسية في ضاحية السيوح وضاحية واسط لتستوعب كل منها 178 طفلا، واستئجار حضانة جديدة لاستيعاب الـ141 طفلاً المتبقين على قائمة الانتظار.

كما اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس أكاديمية الشارقة للنقل البحري 62 منحة دراسية لطلبة الأكاديمية للعام الدراسي 2023/2024.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد الشارقة سلطان القاسمي حاكم الشارقة على قائمة الانتظار حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد عبد الله، اجتماعاً  و مديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية وموجهي العموم والمتابعة والمكتب الفني،  ومدراء المدارس الـ 200 المقرر حضورهم لقاء وزير التربية والتعليم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وضرورة الالتزام التام بتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تمثل ركائز أساسية لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعال وناجح.
 


جاء ذلك  بحضور غادة النحاس، مدير عام التعليم العام، ومصباح عسكر، مدير إدارة المتابعة،  ورشدي عبد العزيز، مدير إدارة التعليم الابتدائي، وعبد العزيز أبو موته، مدير إدارة التعليم الأعدادي، والدكتور أمين ابراهيم، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وأمير مكرم مدير إدارة الإحصاء والمعلومات، معلناً  عن وضع الخطوط العريضة استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024/2025، الشكر للحضور على الجهد المبذول خلال العام الدراسي المنصرم.


وأكد عبدالله، على ضرورة الحرص على متابعة استعدادات المدارس من ناحية النظافة وتوفير سبل الأمن والسلامة، وضرورة التخلص من الرواكد التي قد تكون موجودة ببعض المدارس، والتي تتصف بكونها غير قابلة للتدوير ويتم ذلك في إطار رسمي وقانوني، وسرعة الإنتهاء الصيانة بالمدارس، بما في ذلك صيانة وسائل الأمان والإطفاء وخزانات المياه، لضمان سلامة الطلاب.


وأضاف عبدالله، تم مناقشة كافة القرارات الوزارية، منها لائحة الإنضباط المدرسية، وتفعيل مجموعات الدعم، وتجهيز القوائم والجداول، وسد العجز، والتركيز على قرارات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  المتعلقة بتخفيف الكثافات الطلابية داخل الفصول الدراسية، من خلال وضع حد أقصى لعدد الطلاب في كل فصل.

 بهدف تحسين جودة التعليم وتعزيز الانضباط، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة تتماشى مع الإرشادات المرجو تحقيقها على أرض الواقع، مشددة على ضرورة الإسراع في إعداد قوائم توزيع الطلاب وتطبيقها بفعالية لضمان عدم تجاوز الحد المسموح به للكثافة.


كما أكد وكيل الوزارة على أهمية تفعيل دور المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تطبيق هذه القرارات، مع التركيز على تنسيق الجهود بين جميع الإدارات التعليمية لتحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أهمية إشراك المعلمين في عملية التنفيذ، وتوفير الدعم اللازم لهم للتغلب على التحديات الميدانية.


وأضاف عبدالله، أنه يعلن عن اجراء مسابقة بكل الإدارات التعليمية عن أفضل مدرسة استعداداً للعام الدراسي الجديد، من كل مرحلة (ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وفني) ،لخلق روح التنافس بين المدارس، موجهاً الإدارات بالإعلان عن مسابقة" أفضل مدرسة" استعدادا للعام الدراسي الجديد، وتجري تصفية بين المدارس، وتكريم المراكز الثلاث الأولى لكل مرحلة ،مع تصعيد أفضل مدرسة للتصفية على مستوى المديرية.

 ووجه إلى ضرورة عقد لقاءات دورية لأولياء أمور الطلاب وذلك لبحث مشكلات العملية التعليمية وسبل حلها وتطويرها مع الرفع بمواعيد تلك اللقاءات، موصياً بالعمل بروح الفريق ونقل الخبرات فيما بينهم، متمنيا للجميع عام دراسي موفق.

مقالات مشابهة

  • أحمد وعبدالعزيز وراشد بن حميد: حاكم عجمان أرسى نهضة حديثة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • بدور القاسمي تطلق «الوكالة الإعلامية الطلابية» لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 
  • حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز
  • سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة
  • حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بدورته الـ 13
  • حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13