14 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قررت المحكمة الاتحادية، الاثنين، توحيد الطعون الخاصة بقانون الانتخابات، فيما حددت موعداً نهائياً لاصدار القرار.

وقال المكتب الإعلامي لعضو اللجنة القانونية النيابية رائد المالكي في تدوينة عبر فيسبوك، إن “المحكمة الاتحادية، قررت توحيد الطعون الخاصة بقانون الانتخابات مع الدعوى رقم 73 / اتحادية المقامة من عضو اللجنة القانونية النائب د.

رائد المالكي”.

وأوضح أنه “تم تحديد يوم 28/ 8 موعدا نهائيا لاصدار القرار”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين

بغداد اليوم-أربيل

رد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، على الاتهامات التي توجه لحزبه بشأن تزوير الانتخابات المقبلة لبرلمان إقليم كردستان، فيما اعتبر هذه الاتهامات بأنها "رد استباقي" على فوز حزبه "المؤكد" في الانتخابات المقبلة.

وقال سلام في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الاتهامات باطلة وغير منطقية لجملة أسباب، فالانتخابات تشرف عليها المفوضية العراقية، وليس لنا أي تأثير على تلك المفوضية".

وأضاف أن "مفوضية الانتخابات اعتمدت على البطاقة البايومترية، وهذه البطاقة تعتمد على معلومات مشددة للناخب، بالتالي فأن اتهمات ومخاوف التزوير غير حقيقية، وهي اتهامات هدفها الضغط على المفوضية فقط، وهم يدركون بأن الديمقراطي سيحصل على المرتبة الأولى في الانتخابات لهذا أطلقوا هذه الاتهامات مبكرا".

وحددت حكومة كردستان الـ20 من شهر تشرين الاول المقبل موعدا لاجراء انتخابات اقليم كردستان في خامس مرسوم يصدر لتحديد موعد الانتخابات بعد تأجيلها 4 مرات.

وأصدر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الأربعاء الماضي، مرسوماً اقليمياً حدد فيه يوم 20 من شهر تشرين الأول من العام 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، ليكون هذا المرسوم الخامس بعد تأجيل الانتخابات 4 مرات.

 

مقالات مشابهة

  • متحدثة «مهرجان العلمين»: «المتحدة» تقرر رفع علم فلسطين في جميع الفعاليات
  • وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم
  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تقرر منح الدرجة كاملة للطلاب في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء
  • عاجل.. التعليم تقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء
  • تفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات
  • «الضرائب»: ندوات أون لاين للممولين الملزمين بمنظومة احتساب الأجور والمرتبات
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على “أم اللول” وتعيد محاكمتها
  • محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على أم اللول وتعيد محاكمتها
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين