تنظم الجمعية الصينية بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، بطولة الصين المحلية للجواد العربي ضمن مهرجان الصين الدولي للجواد العربي الأصيل، الذي يقام بمدينة شنيانج في الفترة من 27 إلى 29 أغسطس الجاري، بمشاركة إماراتية في التنظيم والإشراف من لجان التحكيم واللجان الانضباطية واللجان الفنية (نظام التسجيل والدرجات).


وأكد سعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، أن مشاركة الجمعية تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والتي تهدف لدعم الخيول العربية في مختلف دول العالم.
وأشار إلى أن المشاركة تهدف لتعزيز التعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالخيول العربية، عبر تقديم الدعم الفني للكوادر الصينية في مجالات التحكيم واللجان الانضباطية والفنية وغيرها من الأمور المتعلقة بتنظيم عروض جمال الخيل العربية.
وقال الحربي إن جهود الجمعية لدعم الخيل العربية في جميع أنحاء العالم، تأتي ترسيخا لدورها الريادي في مجال تعزيز الاهتمام بالخيول العربية، للحفاظ على الإرث الحضاري العريق الذي يعد جزءاً أساسياً من هوية أهل الإمارات.
وأضاف : يعتبر هذا الحدث فرصة جيدة للملاك والمربين من مختلف أنحاء العالم للدخول في تلك التجربة في الصين، ويمثل نقطة التقاء جديدة للتعاون وتبادل الأفكار والمبادرات المتعلقة بأفضل الممارسات في تطوير الخيول العربية وأنشطتها المختلفة.
ويتولى نائب الأمين العام للجمعية الصينية للخيول العربية ران اريك شو، إدارة المهرجان الذي يستمر لمدة 3 أيام وتستضيفه الحكومة الصينية وبلدية مدينة شنيانج.
ويتضمن برنامج الاحتفال بطولة عروض جمال الخيل العربية، وعدد من الأنشطة، تشمل احتفالات ومؤتمرات بالإضافة الى جولات ترفيهية لمختلف المناطق السياحية بالمدينة.
ويمثل المهرجان فرصة مثالية للاحتفال بجمال وروعة الخيول العربية الأصيلة، في أجواء مميزة، كما يوفر منصة استثنائية للمربين والملاك للالتقاء وعرض خيولهم وتبادل المعرفة والتعاون في هذا المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للخیول العربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء

تقدم الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالتهنئة إلى الدكتور خالد عبد الغفار بمناسبة تعيينه نائبا لرئيس الوزراء، وتجديد الثقة فيه وزيرا للصحة والسكان.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أرسلت بيانا رسميا توضح فيه السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وحصل الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام 1995 وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

وتولى الدكتور خالد عبد الغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبد الغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير 2016 وحتى 13 أغسطس 2022 كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر 2021 حتى أغسطس 2022، ثم كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس 2022 وتم تجديد الثقة به نائبًا لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ 3 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • فعالية «الخيول» بحائل تسجل عروضًا استعراضية مبهرة
  • رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء
  • السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي