أبوظبي في 14 أغسطس / وام / تنظم الجمعية الصينية بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية، بطولة الصين المحلية للجواد العربي ضمن مهرجان الصين الدولي للجواد العربي الأصيل، الذي يقام بمدينة شنيانج في الفترة من 27 إلى 29 أغسطس الجاري، بمشاركة إماراتية في التنظيم والإشراف من لجان التحكيم واللجان الانضباطية واللجان الفنية (نظام التسجيل والدرجات).


وأكد سعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، أن مشاركة الجمعية تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والتي تهدف لدعم الخيول العربية في مختلف دول العالم.
وأشار إلى أن المشاركة تهدف لتعزيز التعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالخيول العربية، عبر تقديم الدعم الفني للكوادر الصينية في مجالات التحكيم واللجان الانضباطية والفنية وغيرها من الأمور المتعلقة بتنظيم عروض جمال الخيل العربية.
وقال الحربي إن جهود الجمعية لدعم الخيل العربية في جميع أنحاء العالم، تأتي ترسيخا لدورها الريادي في مجال تعزيز الاهتمام بالخيول العربية، للحفاظ على الإرث الحضاري العريق الذي يعد جزءاً أساسياً من هوية أهل الإمارات.
وأضاف : يعتبر هذا الحدث فرصة جيدة للملاك والمربين من مختلف أنحاء العالم للدخول في تلك التجربة في الصين، ويمثل نقطة التقاء جديدة للتعاون وتبادل الأفكار والمبادرات المتعلقة بأفضل الممارسات في تطوير الخيول العربية وأنشطتها المختلفة.
ويتولى نائب الأمين العام للجمعية الصينية للخيول العربية ران اريك شو، إدارة المهرجان الذي يستمر لمدة 3 أيام وتستضيفه الحكومة الصينية وبلدية مدينة شنيانج.
ويتضمن برنامج الاحتفال بطولة عروض جمال الخيل العربية، وعدد من الأنشطة، تشمل احتفالات ومؤتمرات بالإضافة الى جولات ترفيهية لمختلف المناطق السياحية بالمدينة.
ويمثل المهرجان فرصة مثالية للاحتفال بجمال وروعة الخيول العربية الأصيلة، في أجواء مميزة، كما يوفر منصة استثنائية للمربين والملاك للالتقاء وعرض خيولهم وتبادل المعرفة والتعاون في هذا المجال.

مصطفى بدر الدين/ أمين الدوبلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: للخیول العربیة

إقرأ أيضاً:

المهر “باد جاي بومبادور” يُتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا

حققت المحطة البولندية الرابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ 31، نجاحاً كبيراً، وذلك في ختام ديربي وسط أوروبا، الذي أقيمت منافساته على مضمار سلوزويك في العاصمة وارسو، أمس الأحد، وسط حضور 15 ألف متفرج.
وفاز المهر ” باد جاي بومبادور” بلقب سباق المحطة البولندية، بعد تألقه وقيادته لمجموعة الخيول المشاركة في منعطف نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر عشبي ضمن فئة “ليستد”، بمشاركة 12 خيلاً من عمر أربع سنوات فما فوق.
وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لخطط إعلاء شأن الخيل العربي في دول العالم كافة، وتشجيعا لاقتناء وتربية الخيول العربية عبر منظومة سباقات متطورة تسهم في دعم الملاك والمربين، وتعزز من تواجد الخيل العربي في أهم وأفضل السباقات العالمية.

وينحدر البطل من نسل (نو ريسك الموري × بيرنايس رويال بنت دورمان) ويعود لإسطبلات ايفيتا، وتحت إشراف المدرب ماتشيك كاتسبيك، وتحت قيادة الفارس سنزار ابيف، حيث قطع مسافة السباق بزمن 02:16:80 دقيقة، وجاء في المركز الثاني فايفري الموري من نسل (إيه اف البحر × فارليل الموري)، فيما حل بالمركز الثالث مهيمن مسقط من نسل( رداد × اورييل دي كرير).
وثمن سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لرعايته لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تحقق أعلى المعايير في السباقات العالمية، بفضل رؤية سموه، ودعم سموه لمسيرة وأهداف الكأس الغالية التي حققت نجاحات مميزة في محطتها الرابعة في بولندا وسط مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في ديربي وسط أوروبا للخيول العربية، وسباق بولندا، ما يترجم خطط دعم الملاك الجدد، وتوسيع نطاق تشجيع اقتناء الخيل العربي ورفع مستوى الإنتاج والارتقاء بالسباقات.
وأعرب عن فخره بالنجاحات المهمة التي تمثل مكسباً جديداً لأجندة السباقات في عام 2024، موجها الشكر لإدارة مضمار سلوزويك البولندي وللقائمين على سباقات الخيول العربية والمكانة المتطورة التي تحظى بها في وارسو.وام


مقالات مشابهة

  • المهر “باد جاي بومبادور” يُتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا
  • «بومبادور» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا
  • المملكة ترأس المؤتمر الدولي للمراجعين بواشنطن 2024
  • رئيس الدولة و نائباه يهنئون قادة الدول العربية و الإسلامية بالسنة الهجرية الجديدة
  • تفوق مصري وإشادة بافتتاح البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بولندا
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا