أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية محمد الشايع بالرعاية الكبيرة التي تحظى بها مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي تنطلق في نسختها الـ 26 تحت شعار «مكنون»، برعاية كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وحث الشايع أبناء الكويت ذكورا وإناثا على المشاركة في هذه المسابقة من خلال جمعية «الصفا الإنسانية»، لما لها من أثر كبير في إذكاء روح التنافس بين حفظة كتاب الله، وما أعظمه من تنافس في هذا الميدان؛ حيث يقول الباري جل وعلا: (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون).



وأشار الشايع إلى أن «الصفا الإنسانية» ستشارك في المسابقة لهذا العام، وسيمثلها عدد من الحفظة والحافظات، داعيا كل من يرغب بالمشاركة في المسابقة تحت مظلة الجمعية، إلى التواصل مع الجمعية عبر الخط الساخن لمركز الصفا القرآني (92224806)، أو الحضور شخصيا إلى مقر الجمعية الكائن في منطقة الصديق، لاستكمال إجراءات التسجيل اللازمة. مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي منذ ساعة الشواء على الشواطئ العامة مسموح.. بضوابط منذ 4 ساعات

وذكر أن من أهم مميزات المشاركة عن طريق «الصفا الإنسانية» إقامة برنامج مكثف للمراجعة على أيدي مشايخ متقنين، لتأهيل المشاركين في هذا المحفل القرآني الكبير، بالإضافة إلى تخصيص جوائز مالية قيمة من الجمعية للحاصلين على المراكز الثلاثة المتقدمة في كافة المستويات.

وختم الشايع تصريحه بشكر الأمانة العامة للأوقاف على التنظيم السنوي لهذه المسابقة القرآنية الرائدة، وإتاحتها الفرصة للجهات الخيرية للمشاركة، وحرص القائمين عليها، لإبراز جيل جديد من القراء والحفظة المتقنين.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس

كشف المجلس الأعلى للثقافة، عن مدّ فترة التقدم لمسابقة العزف على آلات الفلوت والتشيلو والعود والقانون ورقص الباليه لعام 2024، التي تنظمها لجنة الموسيقى والأوبرا والباليه في المجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور راجح داوود حتى 15 أغسطس المقبل آخر موعد للمشاركة في المسابقة.

فروع المسابقة

وتتضمن المسابقة فروع، العزف على الآلات الموسيقية «الفلوت، والتشيللو، والعود، والقانون»، إضافة إلى مسابقة الباليه الفردي للشباب والفتيات للجنسين مواليد (2002 - 2008)، على أن يقدم المتسابق رقصة كلاسيكية فارياسيون من عروض الباليه العالمية «بحيرة البجع - جيزل - كسارة البندق - الجمال النائم»، ورقصة حديثة أو معاصرة من اختياره لا تزيد مدتها عن 5 دقائق.

قيمة الجوائز

10 آلاف جنيه في كل مسابقة، ولتفاصيل المسابقات من هــــــــــــنـــــــــا

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • «الثقافة»: مدّ فترة التقدم لـ مسابقة العزف ورقص الباليه حتى 15 أغسطس