التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لاستعراض عدد من أنشطة الهيئة.

وأكد رئيس الوزراء حرصه على التواصل المستمر مع مسؤؤلي الهيئات الإعلامية بهدف العمل على تذليل أي عقبات وحل التحديات المختلفة والمساعدة في إجراءات الاصلاح التي تجرى حاليا، وكذا خطوات الاستغلال الأمثل لأصول المؤسسات الصحفية بما يسهم في تحسين الموقف المالي لها.

وأشار مدبولي إلى أهمية المؤسسات الصحفية القومية كإحدى أهم أذرع الإعلام المصري الذي يعد أحد أدوات قوتنا الناعمة، التي تسهم في التنوير.

واستهل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة اللقاء بتوجيه الشكر لرئيس مجلس الوزراء؛ وأجهزة الحكومة المختلفة على الدعم المتواصل الموجه للمؤسسات الصحفية القومية في عدد من الملفات المهمة، وعلى وجه الخصوص ملف استرداد الأصول الخاصة بالمؤسسات الصحفية، وحسن استثمارها.

الشوربجي: انتظام عقد الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية

وخلال اللقاء استعرض المهندس عبد الصادق الشوربجي، موقف أراضي المؤسسات الصحفية القومية، والتي يجرى العمل حاليًا على حسن استثمارها، لتضخ ربحًا يُسهم في تحسين أحوال هذه المؤسسات، وكذا موقف المؤسسات التعليمية التابعة لتلك المؤسسات، سواء جامعة الأهرام الكندية، أو أكاديمية أخبار اليوم، أو غيرهما.

وتطرق إلى جهود الهيئة في تدريب الصحفيين، والإداريين، وغيرهم من العاملين، للارتقاء بمستوى الأداء المهني.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه يجرى التفاوض حاليًا مع هيئة التأمينات الاجتماعية بخصوص حل التشابكات المالية، ومراجعة بروتوكول بين كل من الهيئتين في هذا الشأن، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه يجرى حاليا الانتهاء من كل الديون التجارية على المؤسسات الصحفية القومية.

انتظام عقد الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية

ولفتإلى انتظام عقد الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، موضحًا انعقاد 51 جمعية عمومية حتى الآن، ما لم يحدث سابقًا، وكذا انتظام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأشار المهندس عبد الصادق الشوربجي إلى الجهود المتواصلة حاليًا بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لتدشين موقع سبوت، الذي يأتي كأحد ثمار جهود الهيئة الوطنية للصحافة لتدعيم الأداء المهني لمختلف المؤسسات الصحفية القومية، إلى جانب مساهمة هذا الموقع في تقديم خدمة إعلامية جديدة ومتطورة، مسايرة للتطوير التكنولوجي في هذا المجال.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى أنه يجرى التنسيق والتعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وموقع سبوت لإتاحة ونشر مختلف المعلومات والحقائق بالأرقام؛ عن جهود الدولة المبذولة في مختلف القطاعات التنموية والخدمية، وذلك لتوضيح الصورة والحقائق الكاملة لكل المواطنين ودحض الشائعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤسسات الصحفية رئيس الوزراء الشوربجي المؤسسات الصحفیة القومیة الهیئة الوطنیة للصحافة رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع

أكد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات تعد ركيزة أساسية لأمن المجتمع الإماراتي وسلامته من خلال رؤية واضحة تتعاون فيها كافة الجهات المعنية في الإمارة والدولة بشكل عام، لتعزيز الوقاية من تعاطي المواد المخدرة والكشف المبكر عن حالات التعاطي قبل تطورها إلى مرض الإدمان وتطوير آليات إعادة دمج المرضى المتعافين في المجتمع من خلال خدمات الرعاية اللاحقة ضماناً لاستدامة التعافي في المجتمع.

وأوضح في كلمة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها الذي يصادف 26 يونيو الجاري تحت شعار "أسرتي أكبر ثروتي" أن للأسرة دوراً كبيراً في بناء المجتمع والحفاظ على سلوك أفراده، للحيلولة دون وقوع الشباب والمراهقين في براثن الإدمان، لافتاً إلى أهمية مشاركتها الإيجابية في تعزيز الوقاية من مخاطر المخدرات والتي تعد أحد المخاطر التي تهدد المجتمعات لما تسببه من تفـشٍّ للجرائم الأخلاقية والعادات السلبية.

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي كثفت جهودها في محاربة آفة المخدرات لما لها من أضرار جسيمة صحياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً مؤكداً سعيها وحرصها على تضافر جهود مختلف مؤسسات المجتمع مع جهود الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات في التصدي لهذه الآفة المدمرة وتحقيق شعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وتوفير المعلومات اللازمة التي تساعد السلطات المختصة وقاية لأبناء المجتمع وللأسرة من براثن هذه السموم القاتلة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تنفذ مبادرات للتوعية بأضرار المخدرات شرطة أبوظبي تشارك في «ملتقى الداخلية للوقاية من المخدرات»

وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف المؤسسات الحكومية في التعاون مع الأجهزة الشرطية والأمنية لمكافحة المخدرات وتعزيز التوعية والوقاية من خطر المخدرات استنادا إلى أحدث الدراسات العلمية وأفضل الممارسات العالمية،  والشراكة مع عدد من المؤسسات الوطنية المعنية لتمكين المؤسسات وأفراد المجتمع، لبناء قدراتهم ومهاراتهم للوقاية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وفق منهجية علمية وتكامل مؤسسي.  

 وأشاد  مدير عام شرطة أبوظبي بجهود رجال مكافحة المخدرات وحرصهم على أن يكونوا دائماً عيناً ساهرة في حماية المجتمع من براثن المخدرات ومواجهتها بكفاءة واقتدار وبشتى الطرق والوسائل الحديثة وتحقيق النجاح تلو الآخر في التصدي لمخططات تجار المخدرات الذين لا يتوانون عن استخدام كافة الأساليب الإجرامية من أجل تسريب سمومهم للمجتمع.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على التعاون مع مختلف الجهات المعنية ضمن رؤية واستراتيجية دولة الإمارات الاستباقية في تنفيذ البرامج والمبادرات الوقائية التثقيفية لمكافحة المخدرات وفق المعايير الدولية للوقاية من المخدرات، لافتاً إلى استمرار جهود شرطة أبوظبي في تنظيم المحاضرات التثقيفية في المؤسسات التعليمية والمراكز التجارية، للتوعية بأضرار وأنواع المخدرات وأسباب التعاطي وآثاره على الفرد والمجتمع ومفهوم الإدمان بوجه عام، وكيفية الحد منه وطرق الوقاية الشاملة من مخاطره.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: صرف معاشات شهر يوليو 2024 اعتبارا من الغد
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • التأمينات: صرف معاشات شهر يوليو اعتبارا من يوم الخميس 27 يونيو
  • رسميا.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 غدا من كل البنوك والمنافذ
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع
  • بالجريدة الرسمية.. قرار جمهوري بشأن موازنة الهيئة القومية للأنفاق
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم
  • شرطة رأس الخيمة تطلق حملة (كيف تؤمن منزلك أثناء سفرك)