بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية المتينة، ومستجدات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الزعيمان خلال لقاء ثنائي تبعه موسع جرى بمدينة العلمين المصرية اعتزازهما بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وأهمية توسيع فرص التعاون بينهما، والثلاثي مع العراق الشقيق، خصوصا على المستويين الاقتصادي والتجاري.

وأكد جلالته والرئيس المصري ضرورة المضي قدما في تنفيذ مخرجات اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي عقدت في عمان أخيرا.

وثمن جلالة الملك جهود مصر والرئيس السيسي في استضافة القمة الثلاثية الأردنية المصرية الفلسطينية.

وجدد جلالته التأكيد على الحرص على توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، ومواصلة الجهود لكسر الجمود في عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين.

وتم التأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

أخبار ذات صلة غضب واستنكار نيابي بسبب "مشروع قانون الملكية العقارية" غضب واستنكار نيابي بسبب "مشروع .... غضب واستنكار نيابي بسبب .... غضب واستنكار نيابي بسبب "مشروع قانون ....

منذ 19 دقيقة

الأشغال تنهي أعمال مشروع تحسين وإعادة تأهيل الطريق الملوكي .... الأشغال تنهي أعمال مشروع تحسين .... الأشغال تنهي أعمال مشروع .... الأشغال تنهي أعمال مشروع تحسين وإعادة ....

منذ ساعة

مجلس النواب يقر مشروع قانون معدل للبيانات الشخصية مجلس النواب يقر مشروع قانون .... مجلس النواب يقر مشروع قانون .... مجلس النواب يقر مشروع قانون معدل ....

منذ ساعة

نواب يدعون لإعادة النظر بالعقوبات الواردة في مشروع قانون .... نواب يدعون لإعادة النظر .... نواب يدعون لإعادة النظر .... نواب يدعون لإعادة النظر بالعقوبات ....

منذ ساعتين

الملك يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة أردنية مصرية فلسطينية الملك يتوجه إلى مصر للمشاركة في .... الملك يتوجه إلى مصر للمشاركة .... الملك يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة ....

منذ 3 ساعات

عاهد نفسه ألا يشرب الشاي إلا في القدس.. رحيل الحاج أبو خالد .... عاهد نفسه ألا يشرب الشاي إلا في .... عاهد نفسه ألا يشرب الشاي إلا .... عاهد نفسه ألا يشرب الشاي إلا في القدس.. ....

منذ 5 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك يؤكد الحرص على توفير سبل الدعم للفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة

الأردن | منذ 44 ثانية

غضب واستنكار نيابي بسبب "مشروع قانون الملكية العقارية"

الأردن | منذ 19 دقيقة

طقس العرب: سحب رعدية بأجزاء من مرتفعات الشراه في معان

طقس | منذ 44 دقيقة

مانشستر يونايتد يستقبل وولفرهامبتون الاثنين 

رياضة | منذ 52 دقيقة

"سرايا العقبة ووتربارك" تحصل على جائزة "ترافلير شويس" من "تريب أدفايزر" للعام 2023

اقتصاد | منذ 59 دقيقة

الأشغال تنهي أعمال مشروع تحسين وإعادة تأهيل الطريق الملوكي القصر - الربة

الأردن | منذ ساعة للمزيد

دراسة صادمة عن شرب القهوة بعد الاستيقاظ فوراً

هنا وهناك

متى تنتهي موجة الحر القوية التي تؤثر على الأردن؟ طقس العرب يجيب - فيديو

طقس

مراسل "رؤيا": سيول جارفة جراء الأمطار الغزيرة في الديسة

الأردن

طقس العرب: رقم قياسي جديد تسجله العاصمة عمان بدرجات الحرارة "فيديو"

طقس

مشاهد مرعبة لموجة غبار في مدينة المفرق - فيديو

طقس

الأرصاد: الباقورة تسجل أعلى درجة حرارة عظمى الأحد 

طقس الطقس

طقس العرب: سحب رعدية بأجزاء من مرتفعات الشراه في معان

طقس العرب: زخات رعدية محتملة في أجزاء محدودة من الأردن الاثنين

طقس العرب: درجات حرارة مرتفعة تؤثر على الأردن نهاية الأسبوع الحالي "فيديو"

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن

نفذت السعودية عملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الأردن، لإغاثة المتضررين في القطاع، وتمتاز المواد الغذائية بأنها صالحة للاستخدام مباشرة دون الحاجة إلى تسخينها.

 

وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تصريح نقلته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي)، بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، التي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

مركز الملك سلمان للإغاثة

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طناً، مبيناً أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

 

وأكد حرص المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة، وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعياً لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

 

وشدد الدكتور الربيعة على أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شُنت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار، وسيّرت جسراً جوياً مكوناً من 54 طائرة وجسراً آخر بحرياً مؤلفاً من 8 سفن، وما زالت الجسور مستمرة.

 

وقدّم الدكتور الربيعة الشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، ويجزيهما عن الإسلام والمسلمين كل خير، وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • دقيقة حداد قبل مباريات الجولة الـ30 للدوري بعد رحيل أحمد رفعت
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • الملك يهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • العبداللات: تعديل قانون الانتخاب والأحزاب عزز منظومة حقوق الإنسان في الأردن
  • هذه قصة فيديو حادث شارع الأردن