RT Arabic:
2024-09-29@06:32:50 GMT

لماذا زار شويغو موقع التجارب النووية؟

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

لماذا زار شويغو موقع التجارب النووية؟

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول رد روسيا الحتمي على تزويد الناتو أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.

وجاء في المقال: قام وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بزيارة مفاجئة لحامية القطب الشمالي في نهاية الأسبوع الماضي، بما في ذلك لموقع التجارب النووية في نوفايا زيمليا.

في إعلان وزارة الدفاع عن زيارة سيرغي شويغو إلى نوفايا زيمليا، لوحظ أن المهام الرئيسية لموقع الاختبار "في المرحلة الحالية هي إعداد واختبار نماذج واعدة من الأسلحة والمعدات العسكرية".

فما نوع السلاح الجديد الذي لم يتم الكشف عنه؟

يرى السياسي روديون ميروشنيك في زيارة وزير الدفاع المفاجئة للمنشأة النووية رسالة للغرب الذي "يؤكد للعالم أن روسيا لن تكون قادرة على استخدام الأسلحة النووية أبدا". وقال ميروشنيك بوضوح في قناته على Telegram: "حتى قبل الاحتمال النظري لاستخدام الأسلحة النووية، يجب فحصها بعناية، والتأكد بدقة من مؤشرات تأثيرها ونتائجها، بحيث لا يبقى لدى أحد أي شك حول أدائها".

وقد أشار العديد من المحللين، على خلفية الاهتمام المتزايد بموقع التجارب النووية المعني، إلى المقال الأخير "استخدام الأسلحة النووية يمكن أن ينقذ البشرية من كارثة عالمية" للباحث السياسي المعروف سيرغي كاراغانوف. ففي رأيه، الغرب، في سعيه لإلحاق هزيمة عسكرية بروسيا في أوكرانيا، أقنع نفسه بأن روسيا لن تستخدم التفوق في الأسلحة النووية بشكل استباقي، لوقف تصعيد الحرب التقليدية.

ويرى كاراغانوف أن استراتيجية الترهيب المصممة بشكل صحيح يمكن أن تقلل من خطر أي ضربة لأراضينا، وتعيد النخب الغربية إلى رشدها. تتمثل إحدى خطوات هذا الردع في استئناف تجارب الأسلحة النووية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

هدد بحرب عالمية.. لوكاشينكو يلوّح باستخدام الأسلحة النووية

اتهم حاكم جمهورية بيلاروسيا، الكسندر لوكاشينكو، حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالتخطيط لهجوم على بلاده، وهدد باستخدام القوة النووية.

وقال رئيس بيلاروسيا "هجوم على بيلاروسيا يعني حرباً عالمية ثالثة"، حسب وكالة أنباء بيلاروسيا (بيلتا)، خلال ظهور أمام طلاب في مينسك.
وتابع أن بيلاروسيا وحليفتها الوثيقة روسيا، ستستخدمان الأسلحة النووية، في مثل تلك الحالة. وشكر لوكاشيكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسبب التغير الأخير للعقيدة النووية الروسية.

#واشنطن ترد على تهديدات #بوتين بشأن السلاح النوويhttps://t.co/GNLP4ay9ai

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024 وخلال خطابه في جامعة الدولة للمعلوماتية والإلكترونات اللاسلكية، قال لوكاشينكو إن الناتو لديه خطط هجومية ملموسة ضد بيلاروسيا.
وأضاف أن "الأمريكيين والبولنديين تمركزوا بالفعل على طول الحدود، لا سيما عند الحدود البولندية. نعرف أن القيادة البولندية بدأت بالفعل تشعر بالسعادة".
وتابع أن بيلاروسيا تستعد للحدث وسترد على الفور. وأضاف أنه بينما أن الناتو قادر على مواجهة استخدام الأسلحة النووية بضرباته النووية الخاصة، فإن روسيا ستنشر ترسانتها بالكامل وصرح بأن الغرب غير مستعد لمثل هذا التصعيد.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من التهديد باستخدام الأسلحة النووية
  • هدد بحرب عالمية.. لوكاشينكو يلوّح باستخدام الأسلحة النووية
  • مدير وكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام الدول للأسلحة النووية
  • هل انتهى عصر السيطرة على الأسلحة النووية؟
  • واشنطن تردّ على تهديدات بوتين النووية
  • أول رد من واشنطن على تهديدات بوتين النووية
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة
  • الصين تكشف طبيعة تجربتها الباليستية.. وسياستها النووية
  • الصين تؤكد أن تجربتها البالستية “روتينية” وسياستها النووية لم تتغيّر
  • بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي