شبكة انباء العراق

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، إجراء حوارات متقدمة من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية، مؤكداً عدم الحاجة لقوات قتالية أجنبية.

جاء ذلك خلال لقائه، عدداً من القادة وآمري صنوف القوات المسلحة الذين اشتركوا في تحقيق الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، وتحرير محافظة نينوى التي رزحت تحت هيمنته، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.


وجدد القائد العام للقوات المسلّحة التأكيد على التزام القوات المسلحة بمسارها المهني والدستوري والقانوني، ضمن مسيرة التنمية وترسيخ الأمن والسلم الأهلي، وحماية الحياة الكريمة لكل أبناء شعبنا العراقي في كل أرجاء البلد.

وقال السوداني، إن “تحرير الموصل من المعارك المهمة، في وقت توقع الجميع أن الأمر حُسم لصالح دولة الخرافة ونهاية دولة العراق”، مضيفاً ان “كل العالم مدين لتضحيات العراقيين في تلك المعركة، لأن عصابة داعش لم تستهدف العراق فقط وإنما كانت مؤامرة أكبر في استهداف دول المنطقة”.

ولفت الى ان “فكر داعش المنحرف الذي خطط له في الدوائر المغلقة كان يُراد لها أن تسود في المنطقة”، مبيناً ان “وقوف المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني، وتضحيات العراقيين هي التي أجهضت مؤامرة داعش”.

وتابع رئيس الوزراء، أن “معركتنا مع هذه الجماعة الارهابية كانت معركة بين الحق والباطل ونستذكر هنا قول أمير المؤمنين (إعرف الحق تعرف أهله) وعرف العالم أن العراقيين هم الحق لأن داعش هي الباطل المطلق”.

ودعا الى “الحفاظ على عمل المؤسسة الأمنية وعلى مسارها المهني وفق القانون والدستور، وهو التزام من كل القوى السياسية، وضمن الاتفاق السياسي التي تشكلت بموجبه هذه الحكومة، وصوّت عليه مجلس النواب”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين

بغداد اليوم- بغداد

نفت إدارة سد الموصل، اليوم الخميس، (4 تموز 2024)، توقف الأعمال فيه بما فيها أعمال التحشية.

وقال مدير المشروع حاتم طيب فتحي للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، ان "أعمال التحشية تجري بشكل مستمر ومنسق وبثلاث وجبات عمل مع أعمال الصيانة وكذلك مراقبة السد على مدار 24 ساعة وبأحدث المنظومات".

وأضاف "نطمئن المواطنين أن السد بوضع جيد وخزينه جيد ووضعه العام جيد جداً ولا مشاكل تذكر".

وسد الموصل، هو سد يبعد حوالي 50 كم شمال مدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق على مجرى نهر دجلة، وافتتح عام 1986، يبلغ طوله 3.2 كيلومتر وارتفاعه 131 مترا، يعتبر السد أكبر سد في العراق ورابع أكبر سد في الشرق الأوسط.

ويعمل السد على توليد الطاقة الكهرومائية وتوفير المياه للري في اتجاه مجرى النهرـ يحتفظ الهيكل بحوالي 11.1 كيلومتر مكعب من المياه ويوفر الكهرباء للمحافظة.

ولأن السد شُيّد على أساس من الجص قابل للذوبان، فقد أوصى المهندسون بالحشو الشامل داخل الأساس قبل أن يتم بناء البنية الفوقية، ويتم ذلك بالفعل منذ تشييده ولغاية اليوم.

ويعد السد أحد أخطر السدود في العالم بسبب أساسه الهش وضخامة جسمه.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • مستشار قائد الدعم السريع ينفي اتهامات قائد الجيش السوداني بالاستعانة بمقاتلين من داعش
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • بارزاني لسفراء 8 دول: الأخذ بنظر الاعتبار تحقيق مصلحة العراق والمنطقة بمسألة التحالف الدولي