شهد اليوم الأول في فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، عرض الفيلم التونسي ماء العين، بحضور نجوم الفن. 

وشهد عرض فيلم ماء العين، بمهرجان الجونة، حضور النجوم: (ثراء جبيل، بسمة، داليا البحيري، أشرف زكي وزوجته روجينا، انجي المقدم، هاني رمزي) وآخرون. 

صور مهرجان الجونة السينمائي 2024

شهد حفل الافتتاح تقديم المهرجان التحية لروح أبرز الراحلين في 2024، وهم الراحلين صلاح السعدني، وشيرين سيف النصر، وجمال برسوم، والمنتجين الأربعة، حسام شوقى وفتحى إسماعيل ومحمود كمال وتامر فتحى، وأحمد فرحات وضياء جاويش والملحن حلمي بكر وناهد رشدي.

وقد حضر الحفل نخبة من نجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم من بينهم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان والمهندس سميح ساويرس، والفنانة القديرة يسرا، عضو المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان.

كما حضر المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والأستاذ عمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والمخرجة القديرة ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان.

ويستمر المهرجان حتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، ويُعد من أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، حيث يهدف إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في مصر والعالم.

يُعد واحدًا من أبرز المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام لجمهور شغوف ومتحمس للفن السينمائي. يسعى المهرجان إلى تعزيز التواصل بين الثقافات عبر السينما وربط صناع الأفلام في المنطقة بنظرائهم الدوليين، بهدف تشجيع التعاون والتبادل الثقافي. كما يلتزم المهرجان باكتشاف أصوات سينمائية جديدة، ويطمح لأن يكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال "منصة الجونة السينمائية"، ذراعه الصناعية المخصصة لدعم وتطوير مشاريع السينما.

حفل الافتتاح من إخراج أحمد الجارحي و senior producer رشا ناجح و producer يحيي الغريب وتصميم إضاءة مازن المتجول و DESIGNER كريم الحيوان و art director كريم أسامة وتصميم ملابس غدير خالد وتصميم الرقصات ليلى غالب.

عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة عرض فيلم ماء العين بمهرجان الجونة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجونة مهرجان الجونة ماء العين بسمة داليا البحيري اشرف زكي مهرجان الجونة السينمائي

إقرأ أيضاً:

الفنان دريد لحام لـ"الرؤية": السينما لا تزال في مرحلة "تلميع الصورة" ولم تلامس الواقع

الرؤية- سعيد الهنداسي

قال دريد لحام إن السينما في الوقت الحالي لم تصل بعد إلى الحياة الحقيقية، وإنها عبارة عن "تلميع للصورة"، مضيفا: "لا نزال بحاجة ان نصل بالصورة باتجاه واقعنا الذي نعيشه حتى نرى صورتنا الحقيقية من خلال السينما".

وأضاف: أن بدأ مسيرته مع المسرح منذ دراسته الجامعية ومن خلال نشاطه في الجامعة، وطلب منه مدير التلفزيون السوري في ذلك الوقت أن يقدم أعمالا للتلفزيون، فقدم من خلال التلفزيون أعمالا خالدة بدأت بمسلسل "الإجازة السعيدة" مرورا بسلسلة من الأعمال كان العامل المشترك فيها شخصية غوار لتكون الانطلاقة الحقيقية له بعد ذلك في التلفزيون وأعماله الخالدة فيه.

وأضاف: "أنا أجد نفسي كثيرا في التمثيل خاصة عندما أجد معي مخرج متميز ومتمكن، وفي بعض الأحيان أتولى بنفسي عملية الإخراج كما حدث في فيلم (الحدود) الذي قمت فيه بالتمثيل والإخراج خاصة عندما ينتابني خوف على العمل مع مخرج لن يصل بالعمل بالصورة التي أتمناها حينها أتولى أنا بنفسي مهمة الإخراج".

ويتابع قائلا: "بدأت بدراسة الكيمياء ثم انتقلت للعمل في التربية لألتحق بعدها بمعهد الفنون وتحديدا في فن الدبكة هذا التنوع أفادني كثيرا في إجادة العديد من الأدوار لأن تنوع الخبرة في عدة مجالات يستطيع لحظتها ن أيقدم الأعمال المختلفة بشكل أفضل حيث أفادني كثيرا عملي كراقص شعبي في فرقة وزارة الثقافة في الدبكة".

وذكر لحام: "لا بد للفنان أن يمتلك موهبة شاملة، خاصة إذا ما نظر الناس إلى الفنان بأنه قدوة ومثل أعلي يحتذي به وأن يكون لديه من كل علم خبر، وأن يقطف من كل بستان زهرة حتى يستطيع أن يؤدي جميع الأدوار التي يعملها".

ويشير دريد لحام إلى وجود الثنائيات في الفن وخاصة في تجربته مع الفنان الراحل نهاد قلعي قائلا: "ثنائيتي مع رفيق دربي المرحوم نهاد قلعي كانت من الممكن أن تستمر لولا مرضه ومن بعدها وفاته".

وعن شخصية غوار يبين: "هذه شخصية مخترعة تتلخص في شخصية صعلوك الذي ينتصر على الآخرين الأقوى منه من خلال الدهاء والخداع وتبقى مثل هذه الشخصيات محببة لدى الكثير من المشاهدين لأنهم يحبون انتصار مثل هذه الشخصيات التي أصبحت واقعا في حياتهم اليومية، وبدايتي مع شخصية غوار بدأت عام 1963 في مسلسل فقاقيع، وتم عرض مسلسل عودة غوار أو الأصدقاء في عام 1998 ومن خلال هذا المسلسل سلطنا الضوء كثيرا على العلاقات الإنسانية وتأثرها في بعض الأحيان بالمنفعة الشخصية فمن كانوا بالأمس أصدقاء تحولوا الى اتجاه أخر من خلال حبهم للمنفعة الشخصية لكنه في النهاية غوار كشفهم".

ويشير الفنان دريد لحام إلى أهمية إجادة الفنان للأدوار التي يقدمها من خلال تقمصه للشخصية ويعيش كل تفاصيلها حيث قال: "عندما يطلب مني أن أقوم بدور فيه كره للشخص الذي أمامي لا بد لي أن أكون في تلك اللحظة أحبه وأن تكون هناك علاقة إنسانية بيني وبين الشخص الآخر حتى لو كان الدور فيه كره لأنه لا بد له أن تكون هناك صداقة بينكما".

ويختم الفنان دريد لحام حديثه حول مسيرته الفنية بقوله: "الفن له بداية ولكن ليس له نهاية حيث وكل ما تحقق خلال هذه السنوات الطويلة في عالم الفن أشعر أنني لا أزال في بداية الطريق، وأعز مسرحية على قلبي هي مسرحية كأسك يا وطن، لأنها واقعية جريئة وصريحة واستطعنا من خلالها أن نسافر إلى مختلف الدول العربية ونقدمها على مسارحها الوطنية".

مقالات مشابهة

  • الفائزون بمهرجان برلين السينمائي.. أحلام ينال الدب الذهبي
  • انطلاق عروض “مقهى السينما” في دمشق القديمة
  • تنويه خاص لفيلم Têtes Brûlées للمخرجة ماية عجمية بمهرجان برلين
  • لأول مرة.. طرح الإصدارات الدولية بمهرجان مسرح الجنوب «أون لاين»
  • صناعة السينما في عُمان
  • الفنان دريد لحام لـ"الرؤية": السينما لا تزال في مرحلة "تلميع الصورة" ولم تلامس الواقع
  • الجونة يستعيد انتصاراته بهدفين نظيفين أمام سيراميكا بالدوري
  • هالة جلال: السينما الجيدة ليس لها علاقة بجنسية البلد المصنعة للفيلم
  • تكريم انتشال التميمي بمهرجان العراق السينمائي
  • «جسم وأسنان وشعر مستعار» يمثل مصر بمهرجان Itfok الدولي للمسرح بالهند