أصدرت وزارة النقل المصرية تحذيرا للمواطنين بعد تعرض قطار للرشق بالحجارة مما أدى إلى إتلاف عدد كبير من زجاج القطار، بالإضافة إلى تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأكد بيان وزارة النقل، على "خطورة استمرار هذه الظاهرة السلبية، وذلك على الرغم من حملات التوعية المستمرة التي تقوم بها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتصدي لها، حيث تتسبب هذه الظاهرة الخطيرة في تعريض حياه قائدي القطارات والركاب للخطر وتعطيل مسير القطارات وتلفيات بالجرارات والعربات التي هي ملك للشعب، والتي يتم إصلاحها وصيانتها من ميزانية السكة الحديد، مما يشكل عبئًا إضافيًا على تلك الميزانية التى يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية للعربات والتطوير المستمر في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب".

وأهابت وزارة النقل في بيانها، بالمواطنين "للمشاركة معها في التوعية من هذه الظاهرة السلبية الخطيرة حفاظا على أرواح المواطنين، وعلى العربات والجرارات والقطارات التي هي ملك للشعب".

ويتعرض راشقو القطارات بالحجارة للمحاكمة العسكرية.

وبحسب وزارة النقل، فإن ظاهرة رشق القطارات بالحجارة والطوب تكلف الدولة ما يقارب مليون جنيه سنويا، أي ما يعادل 42 ألف دولار أمريكي تقريبا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات

زنقة 20 | الرباط

أطلقت مديرية الأشغال والاستغلال الطرقي بوزارة النقل طلب عروض ، لتركيب أجهزة لرصد الكثافة المرورية على الطرقات بالمغرب.

ووفق طلب العروض الدولي الذي أطلقته المديرية بغلاف مالي قدره 16 مليون درهم ، تهدف الوزارة إلى تحديث نظام رصد حركة المرور على الطرقات.

وتقدر تكلفة هذا المشروع، الذي يهدف إلى اقتناء وتركيب أجهزة لتتبع حركة المرور إلكترونيا ، بـ 16 مليون درهم. ومن المقرر فتح العروض في 24 أكتوبر ، فيما تبلغ مدة تنفيذ العملية 18 شهرًا.

الهدف من هذا النظام الإلكتروني الجديد، هو توفير معلومات مرورية دقيقة، مثل عدد المركبات وأنواعها وسرعاتها بالإضافة إلى متوسط ​​الكثافة المرورية في الساعة.

وستسمح هذه البيانات الجديدة وفق المديرية، بتحسين إدارة شبكة الطرق، و التنقل، خاصة في المناطق الحضرية، من خلال تسهيل تدفق حركة المرور.

مقالات مشابهة

  • تحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ - عاجل
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • السيسي يوجه رسالة للمصريين في ظل التطورات الإقليمية: "الأمور خطيرة"
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان مناطق لبنانية: لإخلائها فوراً!
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • تحذير أمريكي عاجل.. مغادرة لبنان أصبحت ضرورة ملحة لمواطني الولايات المتحدة