Ubisoft تحل فريق لعبة Prince of Persia: The Lost Crown
تاريخ النشر: 25th, October 2024 GMT
وفقًا لصحفي فرنسي مرموق، قامت Ubisoft بحل الفريق وراء لعبة المنصات التي تم إصدارها مؤخرًا Prince of Persia: The Lost Crown. السبب المزعوم لحل الفريق بسيط. لم تلبي اللعبة توقعات المبيعات وكانت Ubisoft "بحاجة إلى المزيد من الأيدي للمساعدة في مشاريع أخرى لديها إمكانات مبيعات أفضل". هذا وفقًا لترجمة نُشرت على Reset Era.
قال عبد الحق القيس، أحد كبار المنتجين في اللعبة، لموقع Eurogamer: "لقد انتقل معظم أعضاء الفريق الذين عملوا على Prince of Persia: The Lost Crown إلى مشاريع أخرى ستستفيد من خبرتهم". شارك حساب Prince of Persia X نسخة عامة من بيان القيس.
باعت لعبة Prince of Persia: The Lost Crown حوالي 300000 نسخة خلال الأسابيع القليلة الأولى من توفرها، بإجمالي 15 مليون دولار من الإيرادات، كما أشار تقرير صادر عن Insider Gaming. يُقال إن أرقام المبيعات هذه "حسمت مصير" اللعبة وفريق تطويرها. يُقال إن موظفي Ubisoft دفعوا كبار المسؤولين إلى إنتاج جزء ثانٍ أو المزيد من المحتوى القابل للتنزيل، لكن يُقال إن هذا تم رفضه.
من الغريب أن المسؤولين التنفيذيين للشركة رفضوا إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج جزء ثانٍ على أساس أنه قد يلتهم مبيعات الجزء الأصلي. لست متأكدًا من أن هذا هو أسلوب عمل الأجزاء التكميلية، خاصة عندما تصدر بعد سنوات من اللعبة الأولى، ولكن لا بأس.
هذا أمر محزن لعدد من الأسباب. أولاً وقبل كل شيء، كانت اللعبة رائعة. تبلغ درجة المراجعة الإجمالية على موقع Metacritic 86، بينما تتراوح مراجعات المستخدمين حول 8.5 من أصل عشرة. لقد لعبتها ووجدتها لعبة Metroidvania رائعة يمكن أن تجلس بسهولة بجوار بعض كلاسيكيات هذا النوع، مثل Hollow Knight وCastlevania: Symphony of the Night.
كما أن الأمر محبط لأن اللاعبين يشكون باستمرار من أن Ubisoft لا تحاول أي شيء جديد، بل تعتمد بدلاً من ذلك على التحسينات المتكررة لامتيازاتها الأساسية أو تطبيق آليات اللعب المجربة والحقيقية على الملكية الفكرية الموجودة مسبقًا. إن Prince of Persia: The Lost Crown هي عودة إلى الطراز القديم، بالتأكيد، لكنها ليست خريطة عالم مفتوح بلا حياة مليئة بمهام الجلب ومهام التخفي.
وبكل المقاييس، يبدو أنها كانت أيضًا تجربة تطوير إيجابية. قال الصحفي الفرنسي الذي نشر هذه القصة، Gautoz، إنه سمع من العديد من الموظفين أنها كانت أفضل تجربة إنتاج لعبة في حياتهم. وقد تم اعتبارها "منارة أمل" لـ "الأشخاص الذين استنفدوا طاقتهم" من دورة التطوير التي لا نهاية لها لـ Beyond Good and Evil 2.
لماذا كان أداءها ضعيفًا؟ لا توجد بيانات ثابتة، لكنها كانت لعبة ثنائية الأبعاد تكلف 60 دولارًا. قد يكون هذا أحد الأسباب. فقط Nintendo يمكنها أن تفلت من فرض السعر الكامل للعناوين ذات الطراز القديم.
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذه كانت واحدة فقط من لعبتين جانبيتين من سلسلة Prince of Persia تم إصدارهما هذا العام، وهو ما قد يؤدي إلى بعض الارتباك في السوق. كما أطلقت Evil Empire، الفريق الذي يقف وراء Dead Cells، لعبة The Rogue Prince of Persia في شهر مايو كإصدار مبكر. وهي نسخة من ألعاب الامتياز التقليدية.
المصدر: بوابة الوفد
إقرأ أيضاً:
“ لعبة الضوء والظل” بـ 121 مليون دولار
البلاد ــ وكالات
بيعت لوحة “إمبراطورية الأضواء” للفنان رينيه ماغريت، لقاء 121 مليون دولار، ضمن مزاد نظمته دار “كريستيز” في نيويورك، مسجلة بذلك رقمًا قياسيًا لعمل يعود إلى هذا الفنان.
هذه اللوحة هي جزء من سلسلة لوحات لماغريت “1898-1967” تحمل الاسم نفسه، وترمز إلى لعبة الضوء والظل التي كان يحب رسمها.
وتمثل صورة متناقضة لمنزل خلال الليل مضاء بمصباح فقط، تحت سماء زرقاء في النهار.
وألهمت هذه اللوحة المخرج الأميركي وليام فريدكين في فيلم الرعب الشهير” ذي إكزورسيست” 1973.
وكانت جزءًا من المجموعة الخاصة لميكا إرتغون، وهي مصممة ديكور داخلي فرّت من رومانيا لتستقر في الولايات المتحدة، حيث أصبحت شخصية مؤثرة في عالم الفنون، وتوفيت عن 97 عامًا في نهاية عام 2023، وكانت زوجة أحمد إرتغون، قطب الموسيقى الذي أسس شركة “أتلانتيك ريكوردز”. ويعود الرقم القياسي السابق لأحد أعمال رينيه ماغريت إلى لوحة ضمن سلسلة “إمبراطورية الأضواء” أيضًا” بيعت في مزاد عام 2022 لقاء 79 مليون دولار.
وخلال المزاد الذي نُظّم أمس الأول، بيعت لوحة لإد روشا مقابل 68 مليون و260 ألف دولار، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا لعمل للفنان الأميركي.