شهدت أسعار السجائر، الفترة الماضية، حالة من عدم الاستقرار، بالتزامن مع احتكار بعض التجار للسجائر، أملا منهم في أن يتم فرض ضريبة جديدة عليها، وبالتالي بيع منتجاتهم المخزنة بأعلى سعر لتحقيق أرباح إضافية، بينما تعمل الشركة الشرقية للدخان على ضخ كميات كبيرة من السجائر، في الأسواق لتلبية نسبة الطلب المرتفعة، وضبط أسعار السجائر وارتفاع الأسعار غير الرسمي، بسبب جشع التجار.

السجائر بأنواعها .. توجيه عاجل من الحكومة لـ الشرقية للدخان السجائر الإلكترونية تفجر أزمة في هذه الدولة

وفي خضم حالة الفوضى المذكورة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر الزحام الشديد على أحد محلات السجائر في شارع باب البحر بمنطقة رمسيس وسط القاهرة، لشراء السجائر بأسعارها الحقيقية، ويظهر المقطع طوابير من عشرات المدخنين، أمام المحال حيث لأول مرة تلتزم المحال ببيع السجائر بالأسعار الرسمية وحسب القائمة، فكان سعر السجائر للأنواع المحلية "السوبر، كليوباترا، بوكس" بـ 24 جنيها، بعد أن كانت تباع بحوالي 54 جنيهًا، لدي بعض التجار.

أسعار السجائرهجوم على تجار باب البحر

في هذا الصدد، شن هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، هجوما على تجار السجائر في منطقة باب البحر، والمعروفة ببيع السجائر بالجملة، متهما التجار هناك بأنهم يبيعون كميات من السجائر المهربة، والتي استحوذوا عليها من السوق للتحكم فيه، موضحا أن عددا كبيرا من تجار السجائر في منطقة باب البحر غير مسجلين لدى الشركة الشرقية للدخان.

وأضاف أمان، خلال تصريحات إعلامية، أن الشركة الشرقية للدخان سوف تضخ كميات كبيرة من السجائر إلى الأسواق هذا الأسبوع بنحو 150 مليون سيجارة، أي ما يعادل حوالي 7 أو 8 ملايين عبوة يوميا بزيادة من 20% إلى 30% عما كان يتم ضخه.

وتوقع أمان، أن تتحسن أوضاع سوق السجائر بشكل تدريجي خلال 3 أو 4 أسابيع، مشددا على أن سعر علبة السجائر المحلية التابعة للشركة كما هو 24 جنيها، ولم يتم تغيير أسعار السجائر، كما أن هناك علبة بها 10 سجائر بـ15 جنيها، مشددا على أنه لا توجد أي زيادة في الأسعار وهناك حرص على توفير المنتج لأطول فترة.

سعر العلبة 7 جنيهات| ماذا سيحدث في أسعار السجائر مطلع الأسبوع ؟ الشرقية للدخان: الزيادة في أسعار السجائر غير مبررة .. وهؤلاء السبب أسعار السجائر الحقيقية

من جانبها، أعلنت الشركة الشرقية للدخان ، أن أسعار منتجاتها ثابتة ولم تتغير منذ الزيادة الأخيرة في مارس 2023، وأسعار منتجاتها بـ 24 جنيهًا للعلبة الـ 20 سيجارة، ومنها الكليوباترا الأكثر طلبًا بالأسواق، مشددة على العاملين بالسوق أن يلتزموا بـ أسعار السجائر الرسمية، وعدم زيادتها لأن ذلك يضع مسؤول البيع تحت طائلة التهرب الضريبي.

وناشدت الشركة جموع المستهلكين باستخدام خاصية الـ QR كود للتأكد من الأسعار الرسمية قبل الشراء حيث التزمت الشركة بطباعة الكود الخاص بالأسعار على كافة منتجاتها للتسهيل على المستهلكين التعرف على السعر الحالي للمنتجات.

أسعار السجائرشكل جديد لعلبة السجائر

وأعربت الشركة عن شكرها للتجار الذين يحرصون على الالتزام بالبيع بالأسعار الرسمية وأهابت بالجميع بالحذو مثلهم، مؤكدة على مواصلة التكاتف مع الأجهزة المعنية للتصدي للتجار غير الملتزمين الذين يقومون بتجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

ونفى هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة تحريك أسعار السجائر التي لم تتغير منذ مارس 2023، وأن المنتجات متوفرة بالأسواق وفقًا للاحتياجات الطبيعية للسوق.

أسعار السجائرأسعار السجائر الرسمية

أما عن أسعار السجائر الرسمية في الأسواق فهي كالتالي:

سعر علبة سجائر بوكس 10 بـ15 جنيها.سعر علبة سجائر كليوباترا كينج سايز بـ 23 جنيها.سعر علبة سجائر كليوباترا سوفت كوين بـ 24 جنيها.سعر علبة سجائر ميريت Merit بأنواعها 64 جنيها.سعر علبة سجائر مارلبورو Marlboro بأنواعها 59 جنيها.سعر علبة سجائر مارلبورو كرافتد Marlboro Crafted بأنواعها 49 جنيها.سعر علبة سجائر إل أند ام L&M بأنواعها 42 جنيها للعبوة.سعر عبوة التبغ المُسخن HEETS Selections بأنواعها 50 جنيها للعبوة.سعر عبوة التبغ المُسخن HEETS Dimensions بأنواعها 50 جنيها للعبوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر باب البحر الشرکة الشرقیة للدخان أسعار السجائر باب البحر

إقرأ أيضاً:

ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟

أثار قرار المحكمة العليا في إسرائيل، الثلاثاء، بإلزام الحكومة بتجنيد طلاب المعاهد اليهودية المتشددين دينيا (الحريديم) في الجيش، ضجة في الداخل الإسرائيلي، في ظل عاصفة غير مسبوقة تعيشها إسرائيل تزامنا مع حرب غزة المستمرة منذ أكثر من 8 أشهر.

وأصبح إعفاء اليهود المتزمتين من التجنيد قضية مشحونة بالتوتر بشكل خاص، لأن القوات المسلحة الإسرائيلية التي يتألف أغلبها من المجندين في مطلع الشباب والمدنيين الأكبر سنا الذين تتم تعبئتهم كقوات احتياط، أصيبت بالإنهاك بسبب الحرب متعددة الجبهات.

ويشكل اليهود المتشددون 13 بالمئة من سكان إسرائيل البالغ عددهم 10 ملايين نسمة، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 19 بالمئة بحلول عام 2035 بسبب ارتفاع معدلات المواليد لديهم.

ويضم ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حزبين متشددين، يعتبران الإعفاءات عنصرا مهما للاحتفاظ بدعم ناخبيهما في المعاهد الدينية ولمنع انصهار هؤلاء المؤيدين في الجيش، وهو أمر قد يصطدم مع عاداتهم المحافظة.

وأفاد حكم المحكمة الصادر بالإجماع أنه "في أوج حرب صعبة، يعتبر عبء عدم المساواة أكثر حدة من أي وقت مضى".

ردود فعل

غرد رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، على موقع "إكس" مستشهدا بقول ينسب إلى مؤسس حزب الليكود رئيس الوزراء السابق مناحيم بيغن: "هناك قضاة في القدس".

وأضاف: "في عام فقد فيه لواء كامل من الجنود أو أصيب بجروح بالغة، في عام خدم فيه جنود الاحتياط لأكثر من 200 يوم، لا يوجد دليل أوضح على أن الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى المزيد من المجندين، والمزيد من الناس لتقاسم العبء".

وهنأ ليبرمان المحكمة على اتخاذها "خطوة مهمة على الطريق إلى التغيير التاريخي".

كما غرد رئيس حزب "أمل جديد" جدعون ساعر، مرددا خطاب ليبرمان: "هناك قضاة في القدس".

وأضاف: "يجب أن تكون الخدمة المدنية والعسكرية واجبا على كل إسرائيلي، بغض النظر عن العرق والدين والجنس، سنواصل النضال من أجل الصورة الديمقراطية لإسرائيل".

من جانب آخر، هاجم تحالف "يهدوت هتوراة" المكون من حزبي "ديغيل هاتوراه" و"أغودات يسرائيل"، المحكمة العليا، بسبب قرارها، واصفا إياه بـ"المتوقع والمؤسف".

كما قال الوزير الحريدي ورئيس حزب يهدوت هتوراة مائير بوروش: "لا توجد قوة في العالم يمكنها إجبار شخص تتوق روحه لدراسة التوراة على الامتناع عن ذلك".

آلية التنفيذ

وقالت حركة "جودة الحكم" في إسرائيل، التي أدت عريضتها إلى صدور حكم المحكمة العليا، أن القرار يعني أن الحكومة يجب أن تبدأ في تجنيد طلاب المدارس الدينية الأرثوذكسية المتطرفة على الفور.

وتقول الحركة إنه لم يعد هناك أي إطار قانوني يسمح للحكومة بمنح إعفاءات شاملة من الخدمة العسكرية لطلاب المدارس الدينية الأرثوذكسية المتطرفة، وبالتالي يجب على الحكومة فرض قانون التجنيد الإلزامي على هؤلاء الشباب".

وأضافت: "هذا انتصار تاريخي لسيادة القانون ومبدأ المساواة في عبء الخدمة العسكرية".

وقالت: "ندعو الحكومة ووزير الدفاع إلى تنفيذ القرار دون تأخير، والامتثال لأمر المحكمة العليا، والعمل فورًا على تجنيد طلاب المدارس الدينية الحريديم".

ولم يحدد قضاة المحكمة العليا التسعة كيف ينبغي تنفيذ حكمهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم
  • تراجع جديد بأسعار الذهب اليوم في سوق الصاغة.. بكم عيار 21
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة عارمة.. استبعاد من موسم الرياض وهجوم سعودي ضدها وحملة لحظر حساباتها .. ماذا قالت؟ (فيديو)
  • مفاجأة في أسعار الفراخ والبيض اليوم.. الأربعاء 26-6-2024
  • «الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟