طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس مرقد شاهجراغ في مدينة شيراز، مؤكداً أن استمرار تنظيم “داعش” الإرهابي في ارتكاب جميع أنواع الجرائم الشنيعة يعود لدعم بعض الدول له.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم: “إن بعض الدول استخدمت هذا التنظيم الإرهابي وغيره للإضرار بشعوب المنطقة خدمة لأغراضها السياسية والأمنية في المنطقة”، مشيراً إلى أن الهجوم الإرهابي على الزوار في شيراز عمل إجرامي للانتقام من الضربات الشرسة لقوات الأمن الإيرانية ضد الإرهاب.

وفي سياق آخر أشار كنعاني إلى أنه سيتم تنفيذ عملية الإفراج المتبادل عن السجناء والموارد المالية مع أميركا وفقاً لاتفاق الطرفين، مشدداً على أن إيران حصلت على الضمانات اللازمة بهذا الشأن.

وبخصوص زيارة الرئيس الإيراني للسعودية قال كنعاني: “إن الدعوة للرئيس إبراهيم رئيسي وجهت رسمياً، ولم يتم تحديد موعد لهذه الزيارة، ولكنها ستتم في الوقت المناسب في إطار الإرادة السياسية للبلدين”.

وأضاف: “نخطط لزيارة وزير الخارجية في المستقبل القريب في إطار الدعوة الموجهة من السعودية، وسنناقش عدداً من القضايا، كما أن القضايا الإقليمية والدولية والقضايا الاقتصادية مدرجة على جدول الأعمال”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هذا ما حاول الاحتلال إخفاءه من خسائر بقاعدتين ضربتهما الصواريخ الإيرانية (صور)

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن عشرات الصواريح الباليستية الإيرانية، اخترقت دفاعات الاحتلال، في الهجوم الكبير الذي نفذ قبل أيام، وألحق أضرار بقاعدتين عسكريتين واستهدف جهاز الموساد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لتحليل صور أقمار صناعية، فإن 20 صاروخا ضربت قاعدة نيفاتيم الجوية في صحراء النقب، و3 صواريخ ضربت قاعدة تل نوف وسط فلسطين المحتلة، فيما سقط صاروخان بالقرب من مقر جهاز مخابرات الاحتلال الخارجي الموساد وتركا حفرتين كبيرتين على الأقل.

ولفتت إلى أنه وفقا للأضرار التي تحققت، فإن إيران نجحت في التهرب من دفاعات الاحتلال، مقارنة بالهجوم السابق، وقال جيش الاحتلال، إنه رصد 180 صاروخا أطلق من إيران في الهجوم الأخير.



وقالت الصحيفة إن صور الأقمار الصناعية، تظهر مبنى واحدا مدمرا في نيفاتيم وتكشف عن جزء آخر من القاعدة به ثقب كبير في سقف حظيرة الطائرات والعديد من الحفر نتيجة سقوط الصواريخ.

وكان الاحتلال اعترف الجمعة للمرة الأولى، باستهداف قاعدتي نيفاتيم وتل نوف الجويتين في هجوم إيران الصاروخي.

وزعم أن القاعدتين تعملان بكامل طاقتهما وقادرتين على العمل"، مشيرة إلى أنه تم الخميس والأربعاء شن هجمات جوية على العاصمة اللبنانية بيروت انطلاقا من القاعدتين.

ويتكتم الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء عدوانهما على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية إلا من خلال جهات تخضع لرقابتها المشددة.

وجاء الهجوم ردا على اغتيال الاحتلال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية بطهران نهاية تموز/يوليو الماضي، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان بالضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلو/سبتمبر الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.







مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يؤكد استمرار تقديم القاهرة كافة أشكال الدعم السياسي والإنساني للبنان
  • وزير الخارجية يشدد على رفض مصر استمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • الخارجية الإيرانية: جرائم الكيان الصهيوني تعيد إلى الذهن جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي
  • الخارجية الإيرانية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • «الخارجية الفلسطينية» تطالب الدول الداعمة لإسرائيل بسرعة إنهاء الحرب على غزة
  • حدود ترسانة طهران.. ماذا كشف تحليل الصواريخ الإيرانية؟
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • وزارة الخارجية الأمريكية.. تعلن شروط تقديم اللوتري الامريكي 2025 لبعض الدول
  • بايدن يسعى لمنع الاحتلال من الهجوم على حقول النفط الإيرانية
  • هذا ما حاول الاحتلال إخفاءه من خسائر بقاعدتين ضربتهما الصواريخ الإيرانية (صور)