شهدت المنطقة الشرقية، تقديم دعم تعليمي ووظيفي لـ 2201 شابا وفتاة، في الفترة من 2019 حتى 2022 عبر العمل الخيري.

وقال المتحدث الإعلامي لجمعية البر بالمنطقة الشرقية فيصل المسند، إن الجمعية قدمت 976 منحة جامعية وتعليمية خلال الفترة ذاتها بالشراكة مع الجامعات الأهلية المتخصصة في عدة مجالات إضافة لمنح الدبلوم بالشراكة مع الأكاديميات التعليمية المتخصصة، حيث قدمت الجمعية 30 منحة تعليمية عام 2019 و60 منحة تعليمية في عام 2020 و37 منحة تعليمية في عام 2021 بينما وقعت اتفاقية لإلحاق 849 شاب وفتاة بالمنح الجامعية والدبلوم بالشراكة مع الجامعات والأكاديميات المختلفة في مجالات الطب والأشعة والعلاقات العامة واللغة الإنجليزية والمحاسبة والحاسب الآلي والمالية والمحاسبة.

أخبار متعلقة أكثر من 1000 جولة رقابية بأسواق حفر الباطناختتام فعاليات "ذوقك أمانة" في المجمعات التجارية بالشرقيةتوظيف المئات

وأشار إلى أن الجمعية وظفت 999 شابا وفتاة خلال الفترة ذاتها وتم تأهيلهم وتدريبهم على سوق العمل ففي عام 2019 وظفت الجمعية 227 شابا وفتاة بينما وظفت 83 شابا وفتاة عام 2020 ووظفت 370 شابا وفتاة عام 2021 فيما وصل عدد من تم توظيفهم عام 2022 إلى 319 شابا وفتاة.

وتابع المسند خلال حديثه بمناسبة يوم الشباب العالمي أن دعم الجمعية للشباب شمل أيضا دعم مساندة الشباب المتفوقين دراسيا عبر مبادرة العلم نماء وهي إحدى مبادرات جمعية البر بالمنطقة الشرقية التي تعنى بالمتفوقين دراسياً من طلاب وطالبات جمعية البر بالمنطقة الشرقية.

وأضاف تهدف المبادرة للوصول إلى الطلبة والطالبات المتفوقين من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية وتقديم الدعم لهم من أجل استمرار تفوقهم حتى إتمام المرحلة الثانوية بمعدل تراكمي يسمح لهم بالانتقال إلى المرحلة الجامعية بتفوق حيث يتم متابعة الطلاب شهريا من قبل مرشدين متخصصين وتقديم كل ما يحتاجه الطالب لاستمرار تفوقه.

وأوضح أن المبادرة تهتم بالجانب المهاري من خلال تقديم دورات تطويرية للمهارات من قبل متخصصين في هذا الجانب فضلا على تقديم الحوافز المعنوية والعينية والمادية للمتفوقين وفق شروط وأنظمة.

اللقاء التعريفي بالمنح لفتيات الجمعية

الاهتمام بتنمية الأفراد

وأكد أن الاهتمام بتنمية أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية ورعايتهم تعليميا سيحقق لهم مستقبلا أفضل ووظيفة ملائمة تلبي احتياجات أسرهم مما يجعلهم مستقبلا محققين للاكتفاء الذاتي دون الحاجة لطلب المساعدات المادية من الجمعية.

وبين أن الجمعية دعمت 56 طالبًا وطالبة عام 2019 بمبادرة العلم نماء بينما دعمت 54 طالبا في عام 2020 ودعمت 68 طالبا وطالبة عبر العلم نماء عام 2021 بينما دعمت 48 طالبا وطالبة لعام 2022 عبر العلم نماء ليصل عدد الشباب المدعومين بالمبادرة حتى نهاية عام 2022 إلى 226 شابا وفتة تم دعم تفوقهم تحفيزا لاستمراره والوصول بهم لتخصص جامعي يحقق تطلعاتهم وتطلعات رؤية المملكة الطموحة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام توظيف الشباب بالشرقية شابا وفتاة فی عام

إقرأ أيضاً:

تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية

شيع أهالي قرية الشبانات التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية جنازة وكيل لجنة امتحانات الثانوية الأزهرية والذي توفي إثر اصطدامه بجسم صلب أثناء توجهه للجنة الامتحانات وذلك من مسجد الشتاروة، وتم دفن الجثمان بمقابر أبو جبل بدائرة المركز.

هذا ونعي الدكتور السيد الجنيدى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية " الراحل الكريم محمد صلاح الشتري، أشاد الجميع بحسن خلقه وسيرته المحمودة ومعاملته الطيبة مع الجميع بالوسط التعليمي الأزهري، ومات متأثرًا بإصابته بعد أن أدى عمله بإتقان داخل لجنة الامتحانات، داعيًا له بالرحمة والمغفرة وأن يتقبله في الصالحين وخالص تعازينا لأسرته".

وقال ياسر مبارك: محمد صلاح الشتري، المساعد الثقافي بلجنة فتيات معهد مشتول السوق الثانوي تعرض لجرح قطعي في الرأس أثر اصطدامه بجسم صلب أثناء ذهابه للجنة النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية الأزهرية بمشتول السوق، وصمم على الذهاب للجنة وهو غارق في دمائه من أجل مستقبل الطلاب، وبعدها تعرض لإغماء وتم نقله للمستشفي، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

وأصيب أهل قريته ومحبيه بحالة من الحزن، مُوكدين أنه كان صاحب واجب وأدب مع الجميع، كان يسعي للخير والتعاون على البر مع أهل القرية، حقيقة الراجل الطيب مات، مات شهيد الواجب والعلم، تمتع بأخلاق طيبة وسيره حسنه وكان من المحافظين على الصلاة والابتسامة لا تفارقه ولم يتوان لحظة عن خدمة أحد.

هذا وتحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لدفتر عزاء لنعي الفقيد، حيث أجمع الأهالي على حسن أخلاقه وسيرته الطيبة التي جعلت نبأ وفاته صدمه للجميع واتشحت القرية بالسواد.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • ضبط 9 طن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالشرقية
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • تعرض لحادث أثناء ذهابه اللجنة.. تشييع جنازة مساعد رئيس لجنة امتحانات ثانوية أزهرية بالشرقية
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن