كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نظمت وزارة الأوقاف، الاثنين، زيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة للأئمة والواعظات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واصطحب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نخبة من الأئمة والواعظات بزيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع بعض أوجه العظمة المعمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شملت الجولة زيارة لقوس النصر وبهو الأعمدة التذكارية، وساحة الشعب، ومسجد ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ودار القرآن الكريم، ومبنى وزارة الأوقاف.


وأكد وزير الأوقاف أن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة ومفخرة العمارة الحديثة في العالم، تلك العاصمة التي تعبر عن رؤية قائد عظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي باني الجمهورية الجديدة، وإرادة شعب عظيم صاحب حضارة عظيمة تضرب لأكثر من سبعة آلاف عام في أعماق التاريخ، مع كل الشكر والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة وهيئتها الهندسية ولكل من أسهم وأبدع في هذا البناء التاريخي الشامخ والذي يجمع بين عراقة الماضي وحداثة العصر.

وأكد أن مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو أعظم صرح ديني في العصر الحديث سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله خيرًا وبركة على مصر وأهلها والمسلمين والعالم أجمع.

ووجه أئمة وواعظات الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدين بما تم إنجازه على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وجميع ربوع الوطن.

وأكد الأئمة والواعظات، أن نظم الإدارة بالعاصمة الإدارية تعد نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة، وأن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين، وبها تكتب مصر تاريخًا جديدًا من الإنجازات، فمصر غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة الأوقاف العاصمة الإدارية الجديدة الدكتور محمد مختار جمعة الأئمة العاصمة الإداریة الجدیدة بالعاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

«عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة

وزير التعليم العالى يناقش مجالات التعاون مع وفد جامعة بريطانية

شَهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مَراسم توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية؛ بهدف تقديم 100 منحة دراسية كاملة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية لخريجى الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، وذلك بحضور رؤساء فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستكمال مُبادرة «١٠٠ حلم للمستقبل..التعليم بالعاصمة الإدارية»، حيث قام بالتوقيع على مُذكرة التفاهم الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بعمل أمين عام مجلس شئون فروع الجامعات الأجنبية مُمثلا عن وزارة التعليم العالى، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية، ورؤساء أفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وفى كلمته خلال مَراسم التوقيع ثَمن الوزير جهود الجامعات المُشاركة فى المُبادرة الرئاسية، مُؤكدًا أن مُذكرة التفاهم تأتى انطلاقًا من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، ومُبادرة « ١٠٠ حلم للمستقبل..التعليم بالعاصمة الإدارية» التى أطلقتها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والتى تم تدشينها العام الماضى ورَحَبت بها المُؤسسات المُشاركة من الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال توفير (100) منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، فى مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية، بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة.
فى سياق آخر، استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية، يضم د. بيتر كلاك رئيس الشراكات العالمية بالجامعة، والبروفيسور ريتشارد فوليت نائب رئيس الجامعة، بحضور د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومارك هوارد مدير المجلس الثقافى البريطاني، وشيماء البنا رئيس قطاع التعليم بالمجلس الثقافى البريطاني، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأكد الوزير استمرار العمل على تطبيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، والتوسع فى عقد الشراكات الدولية التى تسهم فى تعزيز تنافسية المؤسسات التعليمية المصرية، مثمنًا الشراكات التى تم عقدها بين الجامعات المصرية والبريطانية والتى تدل على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى وما أثمرت عنه من تجارب ناجحة وإثراء لتبادل الخبرات بين الجانبين.
وأكد الوزير على ترحيب الوزارة بالتعاون مع جامعة إكستر، والاستفادة من خبراتها فى ربط التعليم بسوق العمل، مشيرًا إلى لقائه وفد الجامعة على هامش زيارته للندن ومشاركته فى المنتدى العالمى للتعليم.

مقالات مشابهة

  • الشربيني يتابع "منطقة الأعمال المركزية" و"أبراج الداون تاون" بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدًا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة في مستهل جولتهم الميدانية بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • «عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة