صراحة نيوز:
2024-07-07@07:22:59 GMT

جنرال أوكراني يخشى هجوما روسيا جديدا على كييف

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

جنرال أوكراني يخشى هجوما روسيا جديدا على كييف

صراحة نيوز – قال قائد القوات الأوكرانية المشتركة سيرغي نايف إن قواته تخشى شن هجوم روسي جديد على كييف، لهذا فهي تحاول “زيادة قدراتها القتالية” في هذا الاتجاه.

جاء ذلك في حوار لنايف مع قناة RBC-Ukraine، حيث تابع: “لا يستبعد أحد إطلاقا هجوما ثانيا على كييف. وعلى الرغم من عدم وجود دعم بالقوى والوسائل لمثل هذا الاحتمال، إلا أن ذلك لا يعني عدم إمكانية حدوثه في المستقبل، وأنه احتمال وارد، ويعتمد على اتخاذ القرار أولا، وعلى توفر القوات والوسائل ثانيا”.

وقال نايف إن القيادة العسكرية الأوكرانية “تبذل قصارى جهدها من أجل زيادة الاستعداد القتالي لقواتها في اتجاه كييف، كما يشارك ممثلو الإدارات العسكرية الإقليمية في هذا العمل”.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية فإن القوات المسلحة الروسية تهاجم فقط البنى التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، واعتبارا من 25 مارس، فقد أتمت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، وخفضت بشكل كبير من الإمكانات القتالية لأوكرانيا، أما الهدف النهائي للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا فيتلخص، وفقا للقائد الأعلى للقوات المسلحة، في “تحرير دونباس وخلق الظروف المناسبة لضمان الأمن القومي الروسي”. RT

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

قال منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرجى ليبيديف، اليوم الخميس، إن ضربات شنتها القوات الروسية، استهدفت قاعدة اللواء الرئاسي التابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف، الذي شارك في محاولة هجوم على مقاطعة بيلجورود الروسية.

وذكر ليبيديف - وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، في الساعة 00:50 وفي الساعة 1:30 (بتوقيت موسكو) يوم 4 يوليو الجاري) "وقعت غارتان بمقاطعة فيشجورود، المعروفة بوجود قاعدة عسكرية تابعة للواء العمليات الرئاسي الأول التابع للحرس الوطني الأوكراني 3027".

وأضاف "في الساعة 4:15 (بتوقيت موسكو) سُمع دوي الانفجارات في اتجاه شارع الجنرال كولتشيتسكى حيث يقع الجزء الرئيسي من القاعدة العسكرية وميدان الرماية، كما توجد ثكنات عسكرية ومكاتب للإدارة وحظائر للمعدات العسكرية ومستودعات للذخيرة ".

وتابع ليبيديف:"سُمع دوي انفجار في كييف، باتجاه مطار بوريسبيل، ولا توجد تفاصيل محددة، فقد سُمع دوي انفجار من بعيد".

وقال:"في الساعة 4:30، كان هناك استهداف قوي باتجاه مدينة فاسيلكوف الواقعة جنوب غرب كييف لوحظ الانفجار بالقرب من مطار اللواء المقاتل رقم 40، وعلى أرض المطار مستودعات عسكرية وحظائر طائرات ومنشأة لتخزين النفط".

ووفقًا لليبيديف، توجد في وسط مدينة فاسيلكوف مساحة كبيرة مخصصة لـ"مركز تدريب"، حيث يتم تدريب الطيارين، وهناك الكثير من المعدات العسكرية والطائرات ومرافق تخزين النفط والعديد من الثكنات.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة

القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف