كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن اعتزام الوزارة الترويج لوثيقة المصريين بالخارج بالدولار لعرض مزايا الوثيقة في توفير الحماية الاجتماعية من خلال توفير معاش إضافي للمستفيدين منها وصرفه بالدولار من خلال الجولات الفعلية مع المصريين في الخارج أو الاجتماعات الافتراضية تحت اسم "ساعة مع الوزيرة" والتي بلغت عددها 55 جالية في كل الدول حول العالم، وتهدف هذه الاجتماعات إلى الترويج لكل المبادرات والمحفزات التي تقدمها الدولة للمقيمين بالخارج.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، لإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة بحضور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي. 

وقالت وزيرة الهجرة إنه سيتم الترويج للوثيقة من خلال الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات "واتس اب"، وكذلك من خلال إدارات التفاعل والتواصل بالوزارة، منوهه إلى تنوع الترويج للمنتجات المالية المخصصة للمصريين في الخارج من خلال التليفزيون والأخبار وكذلك منصات التواصل الاجتماعي و"البلوجرز" للوصول بفاعلية لكل شرائح المقيمين في الخارج.

وأضافت أن هناك تعاون وزارة الهجرة مع هيئة الرقابة المالية في تطبيق التأمين الإجباري على المصريين في الخارج من خلال إصدار أو تجديد جوازات السفر الجديدة بهدف توفير حماية تأمينية على المصريين بالخارج ضد أخطار المرض والوفاة والسرقة والترحيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار الاجتماعات إطلاق أول الافتراضية الإفتراضي فی الخارج من خلال

إقرأ أيضاً:

إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية مخالفين اثنين لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وفرضت عليهما غرامات مالية قدرها 11.

1 مليون ريال، إثر قيامهما بالترويج لرأي عبر معرفين “@mnawafms” و “nawafmsz@” في موقع التواصل الاجتماعي “X” “تويتر سابقاً”؛ بهدف التأثير في أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات من خلال حساباتهما في موقع التواصل الاجتماعي المشار إليه.

اقرأ أيضاًالمملكةدوريات الأفواج الأمنية بجازان تقبض شخصاً لترويجه (17) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

ويحق للمتضرر من المخالفات محل هذه الدعوى التقدم إلى لجنة الفصل بدعوى فردية أو جماعية ضد المدانين للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفات، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية بهذا الشأن، وذلك على الرابط التالي “رابط تقديم شكوى”، علماً بأن الأمانة العامة للجان الفصل ستعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عند تقييد أي دعوى جماعية ليتسنى لبقية المستثمرين المتضررين من نفس المخالفات التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

 

مقالات مشابهة

  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة