دمشق-سانا

آية محمد لاعبة منتخب سورية لكرة السلة للناشئات موهبة لفتت الأنظار إليها، من خلال مشاركتها بعدة بطولات مثلت من خلالها منتخب سورية في المحافل العربية والدولية وسجلت أرقاما جعلتها من أفضل اللاعبات رغم صغر سنها.

وفي لقاء مع سانا تحدثت لاعبة نادي الوحدة آية محمد عن رحلتها السلوية قائلة: “إنها بدأت لعب كرة السلة منذ عام 2014 عندما كان عمرها سبع سنوات بدعم وتشجيع كبير من أسرتها، ولاسيما والدها اللاعب والحكم عبد الرزاق محمد، وأشرف على تدريبها المدربان وليم حداد وماهر نزال في أكاديمية فرند سكول، وانضمت إلى صفوف نادي الوحدة عام 2017”.

وعن مشاركاتها الخارجية أوضحت محمد أنها شاركت في بطولة آسيا للناشئات مستوى (ب) التي أقيمت في الأردن، ونالت ثاني أفضل مسجلة وأفضل اسيست وأفضل فري ثرو في البطولة، وأفضل ستيل، أما في بطولة آسيا في العراق فحازت على لقب أفضل لاعبة.

وأشارت محمد إلى أن منتخب الناشئات يملك خامات جيدة، ولكنه يحتاج لمعسكرات خارجية أكثر لزيادة الاحتكاك والخبرة والانسجام بين اللاعبات، مبينة أن استقدام المدرب الإسباني لتدريب المنتخب فكرة ممتازة، حيث ساهم في تطوير مهاراتنا الفردية ومنحنا الثقة بأنفسنا، منوهة في الوقت نفسه بالدور الذي يلعبه اتحاد اللعبة، من خلال تقديم التسهيلات والاهتمام بكل التفاصيل لإنجاح المنتخب والظهور بصورة لائقة، إضافة الى الدور الإيجابي لمديرة المنتخب ليانا غنوم.

وتطمح محمد بالاحتراف الدولي الذي سيساعدها على اكتساب المزيد من المهارات والخبرات، وتمثيل سورية خير تمثيل وعينها ترنو لتحقيق أفضل الإنجازات في البطولات والاستحقاقات القادمة.

هادي عمران

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي

خسر منتخب مصر لكرة الطائرة الرجال أمام نظيره الصيني 3-صفر، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، في نصف نهائي بطولة كأس التحدي العالمي المقامة خلال الفترة من 4 وحتى 7 يوليو الجاري في مدينة ليني بالصين.

وخسر المنتخب الوطني بنتائج اشواط 15-25 و25-27 و19-25.

وكان المنتخب الوطني قد فاز على قطر بنتيجة 3-2 في ربع نهائي بطولة كأس التحدي العالمي.

وتقام بطولة كأس التحدي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل صاحب المركز الأول لدوري الأمم للكرة الطائرة العام المقبل.

ويشارك في كأس التحدي العالمي 8 منتخبات وهي: مصر، قطر، الصين، بلجيكا، أوكرانيا، تشيلي، كرواتيا، والمكسيك.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: محمد رضا، محمد رمضان، حسام يوسف، مصطفى جابر، رضا هيكل، سيف عابد، محمد مصطفى لعبة، أحمد عزب، محمد عسران، عبد الرحمن الحسيني، أحمد ضياء، محمد عادل، حمادة عثمان، ومحمد المهدي.

ويترأس البعثة المصرية، الكابتن عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد، ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الأسباني فرناندو مونزو مديرًا فنيًا وطارق الزفتاوي مدربًا عامًا ومحمد السيد سيكو مدربًا والدكتور سامح ظلام أخصائي تأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا.

مقالات مشابهة

  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • أمراء الظلام.. مصر تشارك بمنتخبين في بطولة الأهرامات لكرة الهدف للمكفوفين
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا