تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مهرجان الجونة السينمائي، اليوم الجمعة، ندوة للنجم محمود حميدة وسط حفاوة كبيرة شهدها المهرجان، وذلك بعد تكريمه وحصوله على جائزة الإنجاز الإبداعي في افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي.

 أدارت الندوة مريم الخشت،  وشهدت الندوة حضور عدد كبير من نجوم الفن لمشاركة زميلهم تلك اللحظة الخاصة، حيث شارك حميدة الجميع خبراته ولم يبخل بآرائه فيما يخص كافة القضايا السينمائية.

تحدث محمود حميدة في البداية عن احتقار البعض لمهن التسلية، معتبراً أن الأزمة تكمن في احتقار المجتمع الإنساني لمهن التسلية، رغم الدور الكبير والمهم الذي تلعبه هذه المهن، قائلا "التسلية شىء عظيم".

وشدد حميدة على أن صناعة السينما هي أثقل صناعة في التاريخ، لكنها في تدهور منذ إنشائها بسبب غياب القانون، وعلق حميدة على أهمية الصناعة قائلًا " أنتوا فاكرين نفسكوا بتعملوا ساندوتش.. إحنا بنعمل فيلم" التأثر الشديد ظهر على حميدة وقت حديثه عن التكريم، حيث غالب النجم المصري دموعه، مؤكداً أنه طيلة مشواره الفني لم ينتبه إلى رؤية من حوله إليه. لكن كلمة إيناس الدغيدي وتقديمها له في حفل الافتتاح كشفت له ذلك الجانب، وهو ما ذكره بتأثر شديد متلقيا تحية الجميع.

كما تحدث "حميدة "حول العديد من محطاته الفنية، وأبرزها فيلم "فارس المدينة" الذي قدمه مع المخرج الراحل محمد خان، وكيف تم التعامل معه في الفيلم بمنطق "عمال الترحيلات"، بعدما كان يجلس على مقهى "بعرة" وتحضر إليه سيارة التصوير من أجل اصطحابه إلى أماكن التصوير المختلفة، حيث جرى تصوير معظم المشاهد في الشوارع.

كما كشف حميدة عن الصعوبات التي واجهته في الأعمال، وخاصة فيلم "جنة الشياطين"، بعدما اقتلع أسنانه من أجل تقديم الشخصية التي لعبها.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي محمود حميده الدورة السابعة مريم الخشت فيلم فارس المدينة

إقرأ أيضاً:

الشارقة يُكمل «مربع الذهب» في كأس رئيس الدولة

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 181 لاعباً في ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوى كينيش بطل «المرحلة الرابعة» لـ «طواف الشارقة»


أكمل الشارقة عقد المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة» لكرة القدم لموسم 2024- 2025، بفوزه على بني ياس 1-0، في ختام ربع النهائي على استاد هزاع بن زايد، وسجل كايو لوكاس الهدف الوحيد من كرة رأسية في الدقيقة 77.
ومالت كفة الأفضلية في الشوط الأول للشارقة، رغم غياب الأهداف، بعدما استهل يومين تشو المبادرات الهجومية بتسديدة يسارية من داخل المنطقة، أبعدها فهد الظنحاني حارس بني ياس إلى ركنية في الدقيقة السادسة، أعقبتها محاولة ثانية من تمريرة الظهير الأيسر دافيد بيتروفيتش، حاول فراس بالعربي تحويلها إلى الشباك، مرت قريبة من المرمى في الدقيقة 23.
وواصل فهد الظنحاني حارس «السماوي» التألق، بعدما تصدى لتسديدة بيرو اليسارية من خارج المنطقة، وأبعد الكرة إلى الركنية في الدقيقة 37.
وشهد الشوط الثاني، ظهوراً أفضل لبني ياس الذي أهدر فرصتين على التوالي، قبل أن يمنح الروماني كوزمين مدرب الشارقة فرصة المشاركة الأولى للمغربي عادل تعرابت المنتقل حديثاً إلى «الملك»، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق النصر بالتراضي.
ونجح الشارقة في تسجيل الهدف الوحيد من رأسية كايو لوكاس في الدقيقة 77، مستفيداً من عرضية لوان بيريرا من الجهة اليمنى، ليقود فريقه إلى إكمال عقد أندية دور نصف النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على شخصية محمود حميدة في مسلسل ولاد الشمس خلال رمضان 2025
  • دار الأوبرا تنظم ندوة حول «تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما» غدا
  • مهرجان الحصن.. تجارب فريدة تعكس الإرث الثقافي الغني للدولة
  • دار الأوبرا تناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما في صالون ثقافي
  • بعدما اعتقلتهم لساعات... القوات الإسرائيلية تفرج عن مواطنين من بلدة محيبيب
  • «سوق الطيب» يعطِّر «مهرجان الحصن»
  • الشارقة يُكمل «مربع الذهب» في كأس رئيس الدولة
  • حسين فهمى ومدحت العدل بندوة السينما والذكاء الاصطناعى .. تفاصيل
  • نجوم صناعة السينما ضيوف صالون الأوبرا الثقافى
  • أبرزهم حسين فهمي ومدحت العدل.. نجوم صناعة السينما ضيوف صالون الأوبرا الثقافي