نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023.. صرح أيمن عاشور، بأنه سيتم الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023 بشأن القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور كبار مسؤولي الوزارة والمسؤولين الحكوميين بمكتب تنسيق القبول الجامعات والمعاهد الحكومية ومحرري مؤسسات التعليم العالي ووسائل الإعلام.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

سيتم إعلان في نتائج تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023 عن طريق الرابط المباشر بعد اجتماع وزارة التعليم العالي. وفي السطر التالي تحدثت "بوابة الفجر" عن كيفية الاستفسار عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى لعام 2023 للحصول عليها بعد الموافقة عليها رسميًا من الاجتماع الوزاري.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

تتضمن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 الطلاب الحاصلين على المجاميع التالية: «342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية- 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية- 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر لطلاب الشعبة الأدبية».

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويتم الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 بعد مؤتمر الوزارة، المنعقد ظهر اليوم الاثنين، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط.

كان موقع التنسيق الإلكتروني قد بدأ في استقبال تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023 للطلاب الناجحين في الثانوية العامة في 5 أغسطس الجاري، واستمر حتى مساء الخميس الماضي، بحد أدنى للشعبة العلمية 362 درجة فأكثر، بنسبة 88.29% فأكثر، ويصل عدد الطلاب إلى 22 ألفا و304 طلاب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 342 درجة فأكثر، بنسبة 83.41% فأكثر، بإجمالي 15 ألفا و13 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر، بنسبة 70.61% فأكثر، بإجمالي 74 ألفا 923 طالبا وطالبة، ليكون إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى 112 ألفا و240 طالبا وطالبة.

تنسيق المرحلة الأولي مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2023

ومن جانبها، وجهت وزارة التعليم العالي الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني من خلال حسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلميحساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك)حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الانستجرام)حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر)حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads) تنسيق المرحلة الثانية 2023

ومن المنتظر إعلان موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023 للالتحاق بالجامعات خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم العالي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 والحد الأدنى للقبول بكل كلية على حدة.

درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023

ومن المتوقع أن تأتي درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023 كالتالي:

تنسيق المرحلة الثانية 2023 أدبي: بداية من الحاصلين على 70.61% لطلاب الشعبة الأدبية.تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي رياضة: بداية من الحاصلين على 83.41% لطلاب شعبة علمي رياضة.تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم: بداية من الحاصلين على 88.29% لطلاب شعبة علمي علوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 نتيجة تنسيق المرحلة الاولى الآن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات لينك نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 تنسيق الجامعات المرحلة الأولى وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی على نتیجة تنسیق المرحلة الأولى 2023 تنسیق المرحلة الثانیة 2023 الحاصلین على لطلاب الشعبة درجة فأکثر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية، يضم د. بيتر كلاك رئيس الشراكات العالمية بالجامعة، والبروفيسور ريتشارد فوليت نائب رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ود. مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني، وشيماء البنا رئيس قطاع التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تطبيق مبدأ المرجعية الدولية في التعليم العالي 

في بداية الاجتماع، أكد الوزير استمرار العمل على تطبيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتوسع في عقد الشراكات الدولية التي تسهم في تعزيز تنافسية المؤسسات التعليمية المصرية، مثمنًا الشراكات التي تم عقدها بين الجامعات المصرية والبريطانية والتي تدل على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وما أثمرت عنه من تجارب ناجحة وإثراء لتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأشار وزير التعليم العالي إلى توقيع عقود مع جهات التأهيل والتصنيف البريطانية التي تضم الكلية الملكية للجراحين، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، والمعهد المعتمد لتكنولوجيا الهندسة المعمارية، لتوفير استشارات للجامعات المصرية وتنفيذ عدة برامج مشتركة، لافتًا إلى أهمية ما تمثله هذه الاتفاقيات من تعزيز لجودة التعليم العالي وفتح الباب لاعتماد الخريجين المصريين بالنقابات الدولية، ورفع جودة التعليم المقدم في مجالات الطب والهندسة والتأكيد على جودة مستوى التعليم الجامعي المصري.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور اهتمام الدولة المصرية بملف إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية المرموقة دوليًا في مصر، لافتًا إلى نجاح التجربة التي أصبحت اليوم أحد الروافد المُتميزة للتعليم الجامعي، وبلغ عددها 9 أفرع للجامعات الدولية بالإضافة إلى 10 جامعات باتفاقيات دولية وإطارية وقوانين خاصة، تقدم فرصًا للحصول على تعليم بمستوى دولي من خلال شراكات عالمية مع كُبرى الجامعات الدولية للطلاب المصريين أو الوافدين للدراسة بمصر، بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية المصرية وتأكيدًا لمكانة مصر الرائدة في هذا المجال، مشيرًا إلى أننا لدينا اليوم 111 جامعة متنوعة ما بين حكومية وأهلية وخاصة ودولية وتكنولوجية إضافة إلى 181معهدا.

ولفت الوزير إلى ترحيب الوزارة بالتعاون مع جامعة إكستر، والاستفادة من خبراتها في ربط التعليم بسوق العمل، مشيرًا إلى لقائه مع وفد الجامعة على هامش زيارته للندن ومشاركته في المنتدى العالمي للتعليم.

وناقش الاجتماع آفاق التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة إكستر، وكذا مناقشة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في هذا الشأن، لتقديم برامج دولية مشتركة بين جامعة إكستر، وجامعة عين شمس وبالأخص جامعة عين شمس الأهلية، وفرع الجامعة الجديد بالعبور، والتركيز على البرامج والتخصصات الدراسية التي تلبي احتياجات سوق العمل.

ومن جانبه، أعرب د. بيتر كلاك عن سعادته بالتعاون مع الجامعات المصرية، مشيدًا بالتقدم الذي تشهده منظومة التعليم العالي المصرية، ودورها الرائد بالمنطقة العربية والقارة الإفريقية، مثمنًا الإمكانيات التي تتمتع بها جامعة عين شمس، وبخاصة في مجال التعليم الطبي والهندسي وامتلاكها منظومة متقدمة بمستشفيات جامعة عين شمس، مما يعزز فرصة نجاح التعاون مع الجامعة في هذه التخصصات الدراسية، كما أثنى على التعاون المثمر الذي تقدمه الوزارة وتقديم كل الدعم والتسهيلات لإتمام اتفاق التعاون بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • هنا .. لينك رسمي للاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 2024 المرحلة الأولى
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي