أكد المهندس صباح عبدالخالق الصباح مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال أن الوزارة انتهت من أعمال الصيانة الشاملة لخمسة مرافئ بحرية وفقًا لبرنامج إدارة صيانة المباني، وذلك ضمن الجهود والمبادرات المرتبطة بصيانة المرافق العامة والخدمية بما يسهم في الارتقاء بالخدمات العامة وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لصيانة المرافئ بجميع مناطق المملكة على اعتبار أن تطويرها سيسهم بشكل مباشر في الحفاظ على مهنة الصيد.



وأكد الصباح أن الوزارة تعمل على التنسيق الدائم مع وزارة شؤون البلديات والزراعة لوضع خطة استراتيجية لصيانة وتطوير عدد من المرافئ في مختلف المناطق بما يلبي احتياجات الصيادين.
وأشار إلى صيانة المرافق شملت خمسة مرافئ للصيادين هي: مرفأ المحرق، ومرفأ الحد، ومرفأ البديع، بالإضافة إلى مرفأ بندر الدار، ومرفأ عسكر.

واشتملت أعمال الصيانة الشاملة على الأعمال المدنية الإنشائية والمتمثلة في صيانة التصدعات والصباغة الداخلية والخارجية للمنشئات، وتبديل الأرضيات التالفة وإصلاح الأسقف والأرضيات وإصلاح أو استبدال الأبواب والنوافذ ، بالإضافة إلى أعمال الصيانة لفرشات الصيادين وإعادة تأهيل دورات المياه، كما شملت أعمال الصيانة الميكانيكية على استبدال خزانات المياه، مضخات المياه، وأعمال تطوير شبكات المياه، في حين اشتملت أعمال الصيانة الكهربائية على استبدال وحدات الإضاءة التقليدية الداخلية والخارجية إلى أخرى موفرة للطاقة، واستبدال لوحات توزيع الكهرباء المعطوبة، بالإضافة إلى استبدال المتضرر من الأدوات الكهربائية الأخرى.

وبين أن أعمال الصيانة ستسهم في تلبية احتياجات الصيادين والعاملين في المرافئ بما يرفع من كفاءة تشغيلها والمحافظة على استدامتها، بما يحقق الأهداف المرجوة من هذه المرافق العامة، في دعم نشاط الصيادين والبحارة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أعمال الصیانة

إقرأ أيضاً:

تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد

أجرى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، زيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

استعراض مراحل العمل في محطة مياه عرب الزينة

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام 2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

صرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة

وتفقد «كدواني» معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة و الصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • للقيام بأعمال صيانة.. غدا ضعف المياه ببعض قرى بني سويف