صحيفة البلاد:
2024-10-05@11:32:50 GMT

الإيطالي مانشيني مدربًا للأخضر السعودي

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

الإيطالي مانشيني مدربًا للأخضر السعودي

البلاد- جدة توصل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني- الذي أعلن في وقت سابق استقالته من تدريب منتخب إيطاليا- إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لتدريب الأخضر لثلاثة مواسم. ولم تعلن الصفقة بشكل رسمي بعد، بانتظار وصول المدرب مانشيني إلى السعودية في الأيام القليلة المقبلة. وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات قليلة من إعلان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن استقالة مانشيني من منصبه كمدرب للمنتخب، وأنه يبحث عن مدرب جديد، قبل أقل من عام على انطلاق بطولة يورو 2024.


ويرحل مانشيني- الذي لم يشرح أسباب استقالته- بعد أن تولى منصبه في لحظة حرجة في تاريخ الكرة الإيطالية، عندما فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022 رغم كونه بطل أوروبا الحالي، فيما كانت كأس العالم الثانية على التوالي من دون مشاركة “الأتزوري” بعد غيابه أيضًا عن مونديال 2018.
وترك مانشيني (58 عامًا) مقعد المدير الفني لمنتخب إيطاليا بعدما قاده في 61 مباراة، شهدت 39 فوزًا و13 تعادلًا و9 خسائر. وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل قد أعلن السبت الماضي عن أن هوية المدرب الجديد سيتم الكشف عنها في الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه مدرب عالمي لم يسبق له تدريب “الأخضر”. ويصل المدرب الإيطالي إلى مقعد المدير الفني للمنتخب السعودي بعد 5 أشهر من إنهاء المدرب الفرنسي إيرفي رينارد عقده مع الاتحاد السعودي لتولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات، الذي خرج من المونديال النسائي بركلات الترجيح ضد أستراليا في الدور ربع النهائي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاخضر السعودي المنتخب السعودي مانشيني

إقرأ أيضاً:

تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030

أكد مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، على ضرورة حل الأزمة التي تعصف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بسرعة، معبراً عن قلقه البالغ من احتمال سحب حق استضافة كأس العالم 2030 من إسبانيا.

قال دي لا فوينتي في تصريحات صحافية: "من لا يهتم بفقداننا لكأس العالم فهو أحمق أو جاهل".

وأضاف: "هذه المسألة تمثل قلقاً بالغاً للجميع، نظراً لما تمثله البطولة من أهمية لكرة القدم الإسبانية والاقتصاد الوطني".

وجاءت تصريحات دي لا فوينتِ الحادة في أعقاب مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاتحاد الإسباني بانتخاب رئيس جديد خلال ثلاثة أشهر عبر عملية ديمقراطية، بدعم من المجلس الأعلى للرياضة.

وأعرب المدرب الإسباني عن أمله في استقرار الأوضاع في الاتحاد، وتمكينه من توقيع عقده الجديد للاستمرار في قيادة "لا روخا"، كما أكد على أهمية استضافة نهائيات كأس العالم 2030 في إسبانيا، لاسيما المباراة النهائية في ملعب سانتياغو برنابيو.

وفيما يتعلق بمرشح رئاسة الاتحاد، أشاد دي لا فوينتي بفيسنتي دل بوسكي، معرباً عن دعمه لأي مرشح يتم اختياره بشكل ديمقراطي من قبل مجتمع كرة القدم الإسباني.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • "فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول
  • الإصابة تبعد أديمي ودورانفيل لأسابيع عن صفوف دورتموند الألماني لكرة القدم
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • سيسيه يترك تدريب السنغال
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ