كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، العبرية، عن وجود خلاف شديد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقادة الجيـش الإسرائيلي، على خلفية خطة التعديلات القضائية.

وقالت الصحيفة العبرية، إن نتنياهو احتج  في اجتماع مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، ووزير الأمن يوآف جالانت، وضباط في هيئة الأركان العامة، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، على تصريحات ضباط حول تراجع كفاءات الجيش الإسرائيلي وجهوزيته للحرب.

وخلال الأيام الماضية نشرت تقارير حول الوضع في الجيش وتراجع الكفاءات، كما قال قائد سلاح الجو تومر بار، إن "الضرر يتعمق مع مرور الوقت" بتوقف عناصر احتياط عن الخدمة العسكرية.

ووصفت وسائل إعلام الاجتماع بين نتنياهو وهاليفي، أمس، بأنه كان متوترا، فيما أفادت القناة الـ13 التلفزيونية بأن نتنياهو صرخ على هاليفي، وطالبه هو وبار بنفي التقارير حول تراجع كفاءات الجيش، كما اتهمهما بـ"المس بالردع"، ورد هليفي قائلا: "لا يمكنني الوقوف على الحياد عندما تتضرر الكفاءات".

واتهم ضباط الجيش نتنياهو، خلال الاجتماع، بأن تصريحات وزراء وأعضاء كنيست من الائتلاف الحكومي الإسرائيلي تلحق ضررا بتماسك الجيش، وأن "تصريحات مسؤولين في ائتلافك ضد ضباط الجيش الإسرائيلي وجنوده تلحق ضررا هائلا. وسيكون من الصعب إصلاح هذا الضرر في المستقبل، ويجب وقف هذه التصريحات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعديلات القضائية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قادة الجيش الإسرائيلي اخبار اسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)

خرجت الفنانة أحلام، عن صمتها لتكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين النجمتين أصالة وأنغام، وذلك بعد تداول أنباء حول وجود خلاف بينهم لأسباب مختلفة.

وكتبت أحلام عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة «إكس» موضحة حقيقة خلافها مع أصالة وأنغام: «تبي محتوى اكتب فقط اسمي.. أحلام أكبر محتوى.. ليه أصالة ملحنة.. أقول لكم ارتفعت نسبة الغباء ما حد يصدقني».

أحلام

وأضافت أحلام: «أنا وأصالة وأنغام نموت في بعض، أخوات طول العمر.. وانتوا ني ني ني ني.. حره ما في مشاكل انقهروا انقهروا»، مضيفة:« كل شخص يكتب عن لسان حاله.. وأصلا حتى صوت الأنا بخليها تغنيها وانتوا خليكم بحسرتكم مقهورين مني ومن أصالة وأنغام».

أحلام تحسم الجدل حول حقيقة سرقة أصالة لألحانها

وفي وقت سابق، حسمت أحلام الجدل الدائر حول حقيقة سرقة المطربة أصالة لـ ألحان أغانيها، نظرًا إلى التشابه الذي لاحظه الجمهور ورواد مواقع التواصل الاحتماعي بين ألحان أغاني الفنانتين.

وقالت أحلام عبر حسابها الرسمي على موقع «اكس»: «ليه أصالة ملحنة أقول لكم ارتفعت نسبه الغباء محد يصدقني، وأنا وأصالة وأنغام نموت في بعض خوات طول العمر، ما في مشاكل انقهروا وكل شخص يكتب عن لسان حاله، وأصلًا حتى صوت الأنا بخليها تغنيها، وانتوا خلكم بحسرتكم مقهورين مني ومن أصاله وأنغام».

آخر أعمال أحلام

وكانت آخر أعمال أحلام، هو ألبوم «السيدة الأولى»، والذي يضم خمس أغنيات من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، من خلال نغمات موسيقية شرقية مليئة بالحيوية والرؤية الفنية الرشيقة المتطورة في عالم الموسيقى والغناء العربي، إشراف خالد أبو منذر.

اقرأ أيضاًأميرة بهي الدين لـ«الشاهد»: الإخوان جهزت لثورة 25 يناير واستغلت أحلام الشباب

أحلام توجه نصيحة لـ«الفتيات»: «اركبوا الطيارة وسافروا لو زعلتوا»

نهائي دوري أبطال آسيا.. أحلام العين تصطدم بطموحات يوكوهاما الياباني

مقالات مشابهة

  • ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات
  • هآرتس: رد حماس الأخير أشعل نزاعا حادا بين نتنياهو وقادة الأجهزة الأمنية
  • صحف عبرية : تقديرنا أن نصر الله سيرفض التسوية المطروحة حتى لو توقف إطلاق النار
  • أحلام تكشف حقيقة وجود خلاف بينها وبين أصالة وأنغام (صورة)
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • صحيفة عبرية تتحدث عن المرحلة الثالثة وتكشف سبب توسيع مساحة محور نتساريم