شاركت دولة الإمارات ممثلة بوفد برئاسة ديوان المحاسبة في الاجتماع الثالث للفريق المعني بمكافحة الفساد (ACWG)، وفي الاجتماع الوزاري ضمن اجتماعات مجموعة العشرين G20، اللذين عقدا في ولاية كولكاتا بجمهورية الهند في الفترة بين 9 و12 أغسطس(آب)الجاري.

وهدفت مشاركة الإمارات إلى تعزيز الدور الإستراتيجي للدولة عالمياً في مجال مكافحة الفساد ضمن مجموعة العشرين، وفي نقاشات تطوير سياسات مستقبلية مبتكرة وفعالة من شأنها تعزيز النزاهة والمساءلة، وتطوير العلاقات الثنائية بين الدول الأعضاء والضيوف في مجموعة الـ 20، فضلًا عن تعزيز التعاون الدولي في مجال تطوير القوانين وتبادل المعلومات لضمان توحيد جهود مكافحة الفساد على الصعيد الدولي.

وقال المتحدث باسم ديوان المحاسبة: "تعكس هذه المشاركة التزام دولة الإمارات بتعزيز مبادئ النزاهة والمساءلة، وحرصها على تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات بين الدول الأعضاء والضيوف، بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي وبناء علاقات بناءة تصب في تحقيق الأهداف المشتركة".

وأضاف "أن التوعية بمخاطر الفساد ومكافحته تتطلب تعزيز التعاون وتوحيد الجهود، وهذا ما نسعى إليه في ديوان المحاسبة، من خلال العمل يداً بيد مع مختلف الدول من أجل إيجاد طرق مبتكرة للتوعية بأهمية مبادئ النزاهة والمحاسبة، وتبني أفضل الممارسات بما يسهم في تعزيز مكانة الدولة في هذا المجال".

وتعتبر مشاركة ديوان المحاسبة كممثل لدولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لمكافحة الفساد لمجموعة العشرين، أمراً بالغ الأهمية لدورها في تعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مواجهة تحديات الفساد العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على التزام دولة الإمارات بتعزيز الشفافية والمساءلة في مكافحة التجاوزات والمخالفات وفق أعلى المعايير الدولية المطبقة في هذا المجال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دیوان المحاسبة تعزیز التعاون مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

شارك الدكتور سالم النيادي، سفير دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، في اجتماعات الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية على مستوى كبار المسؤولين الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس برئاسة معالي لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة، وبحضور ممثلي الدول والحكومات الأعضاء. وناقشت الاجتماعات عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في الفضاء الفرنكوفوني، بالإضافة إلى اعتماد عدد من المشاريع التحضيرية للقمة الفرنكوفونية الـ 19 المقبلة التي تستضيفها فرنسا خلال شهر أكتوبر. الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تشارك بصفتها عضواً مشاركاً في جميع اجتماعات المنظمة الفرنكوفونية التي تعقد على مستوى كبار المسؤولين والوزراء والقمة، وذلك التزاماً منها بأهمية العمل الفرنكوفوني متعدد الأطراف، ورغبة منها في تعزيز علاقاتها المتميزة مع الفضاء الناطق بالفرنسية.

أخبار ذات صلة سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي الإمارات تترأس اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع تحضيري للصك الدولي للموارد الجينية بنيويورك
  • الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي