DW عربية:
2024-10-03@07:56:10 GMT

منظمة ألمانية: لا يمكن مساعدة الأفغان دون تعاون مع طالبان

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

فتيات تنتظرن دورهن في الحصول على مياه للشرب في كابول.

بعد عامين من تولي طالبان السلطة في أفغانستان، دعت منظمة ألمانية غير حكومية بنهج عملي في التعامل مع الجماعة الإسلامية المتشددة.

وقالت المديرة الإقليمية في المنظمة المعنية بمنطقة آسيا، إلكه جوتشالك، في تصريحات لصحف شبكة "دويتشلاند" الألمانية الإعلامية الصادرة الاثنين (14 آب/ نيسان 2024)، "لا يمكن تحقيق شيء للسكان الذين يعانون إلا بالتعاون مع طالبان، وليس بالعمل ضدهم"، موضحة أنه خلال العامين الماضيين جرت محاولات متكررة فيما يتعلق بالدعم الدولي للضغط على طالبان لإنهاء سياساتها المزدرية للإنسانية، وقالت: "لكن هذا الضغط لم يؤثر فيهم على الإطلاق"، مضيفة أنه لا ينبغي تسييس المساعدات الإنسانية.

وأشارت جوتشالك إلى أن "الغرب بحاجة إلى مزيد من الحوار مع طالبان"، موضحة أن الأمر هنا لا يتعلق بالتعرف عليهم، وقالت: "سواء أحببنا ذلك أم لا، علينا أن نتعاون معهم"، مؤكدة أن هناك حاجة ماسة إلى تمثيل ألمانيا في الموقع، وقالت: "لا توجد سفارة، ومع ذلك يجب على الحكومة الألمانية أن تطلع بنفسها على الوضع في أفغانستان"، موضحة أنه بذلك سيكون من الأسهل إقامة اتصالات تؤسس لقنوات حوار مع من هم في السلطة.

بعد سيطرة طالبان على أفغانستان.. تدهور الوضع الاقتصادي وأوضاع مزرية

يُذكر أن الجيش الألماني انسحب من أفغانستان في حزيران/يونيو .2021 وفي 15 آب/أغسطس من نفس العام سيطرت حركة طالبان على كابول دون أي مقاومة تقريبا بعد هجوم سريع. وشاركت ألمانيا في عملية إجلاء عسكرية دولية.

وتتولى لجنة في البرلمان الألماني حاليا التحقيق في مهمة نشر القوات المسلحة الألمانية التي استمرت 20 عاما في أفغانستان والظروف الفوضوية التي أعقبت تولي طالبان للسلطة.

"جريمة ضد الإنسانية"

ومن القضايا الملحّة معاملة طالبان للنساء رغم تعهداتها بضمان التعليم للنساء عند استيلاءها على السلطة مجددا في آب/أغسطس 2021. غير أنه سرعان ما أقصيت النساء والفتيات من معظم المدارس الثانوية والجامعات والإدارات العامّة، ومنعن من دخول المتنزّهات والحدائق العامّة والصالات الرياضية والحمّامات العامّة، كما ألزمن على تغطية أنفسهن بشكل كامل لدى خروجهن من المنزل.

والشهر الماضي، أمرت طالبان بإغلاق آلاف صالونات التجميل التي تديرها نساء في كل أنحاء البلاد، وهي غالبا ما تكون مصدر الدخل الوحيد للأسر وأحد الأماكن القليلة المتبقية لتجمّع النساء خارج المنزل.

وكردٍّ على ذلك، دعا مبعوث الأمم المتّحدة الخاص للتعليم العالمي غوردون براون في مقابلة إذاعية الخميس الماضي إلى تصنيف معاملة حكومة طالبان للنساء والفتيات في أفغانستان "جريمة ضد الإنسانية"، لكونها "أبشع وأشرس وأشمل انتهاك لحقوق الإنسان يحدث في جميع أنحاء العالم اليوم (...) وهو يلحق بشكل منهجي بملايين الفتيات والنساء في جميع أنحاء أفغانستان"، حسب براون.

وأكّد الزعيم الأسبق لحزب العمال البريطاني أنّه يرغب في رؤية عقوبات تُفرض على "الأفراد المسؤولين عن هذه السياسة".

و.ب/ح.ز (أ ف ب، د ب أ)

 

تاريخ 14.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية حياة النساء في أفغانستان بعد وصول طالبان إلى الحكم, أفغانستان والمساعدات الإنسانية, "إغاثة جوعى العالم" الألمانية, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4V8I6 مواضيع ذات صلة الحرب تغير حياة السودانيين ـ مهندس يصنع الصابون ومعلمة تبيع الخبز! 13.08.2023

غيّرت الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع مسار حياة العديد من السودانيين من أجل تأمين قوتهم اليومي، فهذا مهندس يصنع الصابون وتلك معلمة تبيع الخبز، إذ تبدو الحاجة بالنسبة الى كثيرين أم الاختراع.

السودان..تحذيرات من انتشار الجوع والأمراض في مخيمات اللاجئين 02.07.2023

لم تنجح أيام عيد الأضحى الأولى في إعادة السلم إلى السودان، بل إن القصف متواصل في الخرطوم بلا هوادة. وتحذيرات من انتشار الجوع الأمراض في مخيمات اللاجئين.

المجاعة تهدد أكثر من 20 مليون سوداني بسبب الحرب 02.08.2023

تفيد تقارير أممية زيادة أعداد الجوعى في السودان نتيجة الأزمة الحالية. حيث يعاني أكثر من عشرين مليون سوداني من سوء التغذية، في حين أجبر نحو أربعة ملايين شخص على النزوح من مكان سكنهم بسبب الحرب.

تاريخ 14.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية حياة النساء في أفغانستان بعد وصول طالبان إلى الحكم, أفغانستان والمساعدات الإنسانية, "إغاثة جوعى العالم" الألمانية, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4V8I6 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا

ليبيا – واكب تقرير إخباري نشرته “مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين” قضية تدفق النازحين السودانيين للأراضي الليبية على خلفية الصراع في بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه صحيفة المرصد أكد وجود أكثر من 98 ألفا و700 نازح سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ أبريل من العام 2023 وحتى الـ29 من سبتمبر الفائت مبينا أن نحو 65 ألفا من هؤلاء وصلوا عبر الكفرة وحدها لتبقى الأعداد الدقيقة عصية بسبب الظروف المتشابكة في المنطقة والبلاد.

ووفقا للتقرير تتزايد الاحتياجات في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والسيولة النقدية والغذاء والمأوى بسبب تدفق هؤلاء إلى ليبيا في وقت يعانون فيه من ظروف صحية مقلقة ما يتطلب مساعدة فورية ودعما غذائيا فالبنية التحتية الأساسية تعاني من ضغوط هائلة.

وأضاف التقرير إن المياه والصرف الصحي يعانيان بشدة ما يزيد من احتمالات انتشار الأمراض فالحاجة قائمة إلى دعم فوري لزيادة فرص الحصول على الماء والمراحيض مشيرا لتقديم السلطات المحلية مساعدات كبيرة بما في ذلك الوصول إلى خدمات الصحة العامة والالتحاق بالتعليم.

واستدرك التقرير بالإشارة إلى الحاجة إلى دعم المجتمعات المحلية في جميع أنحاء البلاد مع انتقال اللاجئين السودانيين إلى المدن الساحلية فضلا عن مساعدة الحماية المصممة خصيصا للأسر التي تعولها النساء بهدف ضمان عدم تخلف أحد عن الركب.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • دويتشه بنك يتوقع دخول الاقتصاد التركي في مرحلة التباطؤ
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • صراع محموم بين مدن ألمانية على أصل طبق كاريفوست الشهير
  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • كان بيركب ستاير الفرح.. مصرع شاب سقط من الطابق الثالث أثناء مساعدة صديقه بالفيوم
  • مكتب الحجار يعلن: تحويل مساعدة نقديّة لـ 9,950 أسرة لبنانية