وقعت هيئة أسواق المال والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية حول خدمات حجب ورفع الحجب عن المحتوى الإلكتروني وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين.

وقال بيان صحفي مشترك للهيئتين اليوم الاثنين إن الاتفاقية تعتبر انطلاقة للتعاون في مجالات التوعية المشتركة بما يضمن أفضل الممارسات العالمية وسط التطور المتسارع والمستمر في مصادر الحصول على المعلومات عبر شبكة الإنترنت والمتاحة للجميع الوصول إليها بينما قد تتضمن معلومات ومحتويات غير مرغوب الاطلاع عليها أو مشبوهة أو مضللة.

وذكر البيان أن الاتفاقية تأتي أيضا وسط التطور المتزامن في وسائل التصيد الإلكتروني والتحايل وانتحال الشخصيات وعمليات النصب المصاحبة لهذا التطور الذي يستدعي وضع إطار تنظيمي لحماية المستفيدين من الشبكة من المخاطر المصاحبة لاستعمالها.

وأفاد بأنه من صميم رسالة هيئة أسواق المال وأهدافها السعي إلى حماية المتعاملين بنشاط الأوراق المالية وتقليل الأخطار والالتزام بالقوانين واللوائح وتبني قيم المسؤولية والنزاهة والشفافية.

وأوضح أنه تتداخل هذه المتطلبات في اختصاص الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات كجهة رقابية تسعى بدورها لحماية مصالح المستخدمين ومزودي الخدمات وتنظيم شبكات الاتصالات وفق ضوابط تضمن الشفافية والمنافسة في بيئة تنظيمية ترتقي بالاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت.

ولفت إلى أن الاتفاقية تهدف إلى توضيح طبيعة ونطاق ومتطلبات الخدمات المقدمة من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الخاصة بحجب أو رفع الحجب عن حسابات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية والمواقع والروابط الإلكترونية.

وقال البيان إن الاتفاقية تهدف إلى توضيح مسؤولية الجهة مقدمة طلب الحجب أو رفع الحجب وتعزيز العلاقات بين الأطراف وبناء وسائل الاتصال لتسهيل انسيابية تقديم خدمات الحجب ورفع الحجب عن المحتويات الإلكترونية.

وأشار إلى أن الاتفاقية التي أبرمت في مقر هيئة أسواق المال وقعها رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدير التنفيذي الدكتور أحمد الملحم وعن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس الإدارة عمر العمر. يذكر أن الغاية من حجب المحتويات الإلكترونية هو الحد من وصول الأفراد والجهات في دولة الكويت إلى المحتويات الإلكترونية التي تتضمن مخالفات صريحة أو تشكل أخطارا إلكترونية أو تنتهك قوانين البلاد أو سياسات شركات التواصل الاجتماعي ومنصات استضافة التطبيقات.

المصدر كونا الوسومهيئة أسواق المال هيئة الاتصالات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: هيئة أسواق المال هيئة الاتصالات الحجب عن

إقرأ أيضاً:

“ناشئة خورفكان” يؤهل منتسبيه في صناعة المحتوى الصوتي

نظم مركز ناشئة خورفكان، أحد مراكز ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجاً تدريبياً تخصصياً بعنوان “مهارات البودكاست”، بهدف تزويد منتسبيه في فئة العمرية من 13إلى 18عاماً، بمهارات التعامل مع مختلف الأدوات والتقنيات المتاحة في هذا المجال، وذلك في تجربة إعلامية متفردة أتاحت لهم الفرصة في تطوير أفكارهم الإبداعية لبرامج المحتوى الصوتي، وكتابة نصوص حلقاتها وتسجيلها والتسويق لها، بما يسهم في رفع مستوى المحتوى الصوتي الرقمي الهادف المتاح بمختلف المنصات.

وجاء البرنامج في إطار سعي مركز ناشئة خورفكان إلى تعزيز مهارات الناشئة في صناعة المحتوى المسموع عبر وسائط الإعلام الرقمي المتعددة، واكتساب حصيلة ثقافية ومعرفية ثرية، تمكنهم من التحاور الإيجابي البنّاء مع المبدعين والمثقفين، في تجربة تعلّم إبداعية تتخذ من التجديد والابتكار نهجاً لها، بما يسهم في تحفيز الطاقات الشبابية نحو الإبداع والتميز.

وقدم البرنامج، الإعلامي غيث حسن الحوسني، المعروف بمسيرته الثرية في مجال الثقافة والإعلام، حيث قدّم العديد من المحاضرات والندوات الأدبية ونظم مجموعة من المسابقات الثقافية التنافسية، واشتهر بأسلوبه الجاذب في تقديم برنامج “حكاية شعوب” على تلفزيون الشارقة، وشارك في عضوية العديد من لجان تحكيم المسابقات الثقافية داخل الدولة وخارجها، وناقش أبرز القضايا الثقافية في الإمارات بأسلوبه الفريد من خلال برنامج بودكاست بعنوان “احتمال” الذي تُبث حلقاته عبر منصة اليوتيوب.
وقال أحمد شاهين الحوسني، مدير مركز ناشئة خورفكان: “يُعد برنامج مهارات البودكاست منصة إبداعية تسهم في تحقيق رؤية مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة، وذلك عبر تمكين المنتسبين من امتلاك أدوات متعددة تساعدهم في مواكبة تطورات العصر الرقمي، وتعزز قدراتهم على التعبير والتواصل بشكل فعّال، وإنتاج مضامين ورسائل إعلامية هادفة”.


مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • وزارتي الري والزراعة توقعان اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • “ناشئة خورفكان” يؤهل منتسبيه في صناعة المحتوى الصوتي
  • “هيئة تنظيم الاتصالات” تنظم منتدى “النفاذية الرقمية”
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة
  • “ماجنتيود كرييتف” تطلق برنامج “روّاد المحتوى”
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية