ليبيا – حيّا  المستشار السابق في مجلس الدولة الاستشاري صلاح البكوش عضو مجلس النواب جبريل أوحيده على خطوته التي وصفها بـ “الشجاعة” بتقديم استقالته من مجلس النواب على الهواء مباشرة، معتقداً أنه على الكثير من زملائه أن يقتدوا بما قام به لأنه ليس من المنطق اعتبار كل من يعارض التعديل الثالث عشر وخارطة الطريق التي خرج بها خالد المشري وعقيلة صالح أو مجلس الدولة والنواب ولجنة 6+6، أنهم مجرد عملاء لدول أجنبية ولا يريدون انتخابات ومصلحة الشعب الليبي.

البكوش قال خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “حوار الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار “التي تبث من تركيا السبت وتابعته صحيفة المرصد إن “قضية مجلس الدولة والنواب قاموا بعملهم وأن من يعترض هو باتيلي غير صحيح ومن يعترض هم الكثيرين وأحزاب وأعضاء في مجلسي النواب والدولة يعترضون على العملية الجارية بين المجلسين ويقولون وهم محقون أن قوانين الانتخابات يجب أن يكون عليها توافق أكبر بين مكونات الشعب الليبي”.

واستبعد الوصول لقوانين انتخابية قبل نهاية أغسطس الجاري، مؤكداً أنه لن تصدر قوانين ذات مصداقية يمكن الذهاب بها لانتخابات حرة ونزيهة.

ورأى أن الأجسام الحالية ليس لديها مصلحة في الانتخابات لأنها تعتبرها تهديد وجودي لها، مشيراً إلى أن عقيلة صالح يريد قطع الطريق قبل احاطة عبد الله باتيلي وسيقول تم الوصول لاتفاق ليبي ليبي وذلك لن يتأتى لأن المشري خرج من المشهد والمكتب الرئاسي مع اجتماعه مع باتيلي رشح بأن المجلس لن يكون مجرد صدى لعقيلة ومجلس النواب بل سيركز على الانتخابات.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة

ليبيا – التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة،الثلاثاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو والوفد المُرافق له.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب مستجدات الأوضاع في ليبيا وسُبل إنهاء الأزمة في البلاد

بدوره،أكد صالح على وفاء المجلس بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الثالث عشر وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يُحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وجدد تأكيده بأن الحل في ليبيا لن يكون الا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وترك الحرية لليبيين في الاختيار في انتخابات حرة ونزيهة، وتشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم هذه الانتخابات وتشرف عليها.

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • انسحابات انتخابية في فرنسا للحيلولة دون حكم اليمين المتطرف
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية
  • بعد اختلافهما فيها: الدولة والشورى يناقشان مواد 3 مشروعات لقوانين مُهمة