أوضح “أنس الجعوان” المستشار التدرييبي، أن النظام التعليمي يتكون من أربعة أركان رئيسية وهم الطالب والمعلم والبيئة التعليمية، إضافة إلى المناهج الدراسية.

وأكد خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، أن المعلم يعتبر من الأركان الرئيسية في العملية التعليمية، لذلك ينبغي أن يتم اختيار المعلمين بعناية بالغة، وأن يتم تدريبهم على إيصال المعلومة بأحدث الطرق المتطورة.

وبين أن إيصال المعلومة يتوقف على قدرة الطالب الذهنية والنفسية على استقبال تلك المعلومة بسهولة، لذلك ينبغي عقد الجلسات الحوارية للطلاب من أجل الاستماع إلى مشاكلهم الدراسية، ومحاولة إيجاد حلول لها.

وأشار إلى أن المناهج الدراسية في المملكة، أصبحت متطورة ومتقدمة من أجل تحقيق رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للتقدم في كافة المجالات خاصة في العلوم والبحث العلمي.

#صباح_السعودية⁩ | مع بداية دخول العام الدراسي الجديد.

المستشار التدريبي "أنس الجعوان" يوضّح حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب، ودور البيئة التعليمية في رفع مستوى التحصيل الدراسي.

⁦@aljaawan⁩ | ⁧#قناة_السعودية⁩
pic.twitter.com/d4dyuyh4MW

— قناة السعودية (@saudiatv) August 14, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة عام دراسي

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • مع بداية العام الهجريّ الجديد 1446: إياك أن تصل متأخرًا
  • قبل العام الجديد.. تعرف على بداية التاريخ الهجري
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)